رسوم الاقامة المميزة في السعودية 1441، تمنح المملكة العربية السعودية العديد من الوافدين والسياح الى المملكة الاقامة المميزة، حيث تقدم من خلال هذه الاقامة العديد من الخدمات التي تهدف الى توفير سبل الراحة لمن يحصل على الاقامة المميزة، ويسعى الكثير ممن يرغبون في الحصول على اقامة مميزة لمعرفة الرسوم والتفاصيل وشروط الحصول على هذا النوع من الاقامات في المملكة.

الاقامة المميزة

اعلنت المملكة العربية السعودية في تاريخ 14 مايو العام الحالي 2019 عن الاقامة المميزة ضمن رؤية المملكة في عام 2030، وتمنح هذه الاقامة للراغبين في الاقامة الدائمة في المملكة او لمدة سنة، وتمنح هذه الاقامة لأي شخص غير مقيم، وكذلك تقدم هذه الاقامة عدد من المزايا التي تساعد في توفير سبل الراحة للسياح والوافدين الى المملكة العربية السعودية.

كما واكد مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية انها ستعامل حامل الاقامة الدائمة معاملة المواطن السعودية وستقدم له كافة الخدمات والحقوق التي يحصل عليها أي مواطن في المملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الاقامة ضمن رؤية المملكة في عام 2030.

رسوم الاقامة المميزة

اكد مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية ان رسوم اصدار الاقامة المميزة في المملكة العربية السعودية بشكل دائم 800 الف ريال سعودي يتم دفعها لمرة واحدة، ويحصل صاحب الاقامة المميزة على كافة الخدمات والحقوق التي يحصل عليها المواطن في المملكة العربية السعودية.

بينما اكد مجلس الوزراء السعودي ان تكاليف الاقامة المميزة الغير دائمة تبلغ في العام الواحد 100الف ريال سعودي يتم دفعها كل عام، وتكون المميزات في هذه الاقامة نفس مزايا التي يحصل عليها صاحب الاقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على اقامة مميزة

اكد مجلس الوزراء السعودي في تاريخ 14 مايو عام 2019 ان الحصول على الاقامة المميزة في المملكة العربية السعودية يجب ان يكون بشروط، ومن غير هذه الشروط لا يمكن ان يتم اصدار الاقامة المميزة، وتتركز الشروط التي تم الاعلان عنها في :

  • ان يكون المتقدم للإقامة حامل جواز سفر ساري المفعول.
  • ان يكون المتقدم للإقامة عمره لا يقل عن 21 عام.
  • ان يكون المتقدم للإقامة لديه الكثير من المال.
  • ان يكون المتقدم للإقامة غير مصاب بالأمراض المعدية.
  • ان يكون المتقدم للإقامة ليس لديه سوابق جنائية.

مزايا الاقامة المميزة

تعتبر الاقامة المميزة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للقادمين اليها من مختلف دول العالم من افضل الاقامات التي تقدم عدد من المميزات، ومن هذه المميزات انه يتم معاملة حامل الاقامة المميزة معاملة المواطن السعودي، ويحصل على الحقوق التي يحصل عليها المواطن، ومن اهم هذه المميزات هي :

  • يمكن لحامل الاقامة المميزة اصدار اقامة الاسرة
  • يمكن لحامل الاقامة المميزة اصدار اذونات زيارة للأقارب.
  • يمكن لحامل الاقامة المميزة استقدام العمال.
  • يمكن لحامل الاقامة المميزة امتلاك العقارات.
  • يمكن لحامل الاقامة المميزة تملك وسائل نقل.
  • يمكن لحامل الاقامة المميزة ممارسة الانشطة التجارية.
  • يمكن لحامل الاقامة المميزة الدخول والخروج من المملكة دون اذن مسبق.

تفاصيل اصدار الدفعة الاولى من الاقامة المميزة

اعلن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية يوم امس عن اصدار اول دفعة من الاقامات المميزة، وحصل على هذه الاقامة 73 شخص من دول اجنبية مختلفة، واكد مجلس الوزراء على انه سيتم اصدار العديد من الدفعات الجديدة التي سيتم الاعلان عنها في وقت قادم.

واكد مجلس الوزراء في ذات البيان انه سيتم معاملة اصحاب الاقامة المميزة مثلما يعامل المواطنين في المملكة العربية السعودية، وسيتمكن حاملي الاقامة المميزة من التمتع بكافة الخدمات التي يتمتع بها كافة مواطنين المملكة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)