قد لا يعرف البعض بان هناك عقوبة مخالفة ترك الأطفال في السيارة دون مرافق، في هذه الصفحة سوف نتعرف على جميع المعلومات التي ترغبون في معرفها والقنوانين المعمول بها في الدول الخليجية مثل السعودية والامارات والكويت بشان ترك الاطفال في المركبة.

ويعود السبب في اصدار قوانين من هذا النوع الى ان هناك الكثير من الحوادث التي ترك فيها صاحب السيارة او الاهل اطفالهم في السيارة وقد كانت النهاية كارثة لان ترك الاطفال في سيارة مغلقة يمكن ان يتسبب في موتهم من الاختناق او لاي سبب كان نتيجة تركهم في السيارة وفي الاسفل سوف نتعرف على كافة التفاصيل.

عقوبة ترك الأطفال في السيارة دون مرافق

لقد اصدرت صفحة المرور السعودي على تويتر الرسمي بيانا جديدا بشان مخالفة ترك الاطفال في السيارة بدو مرافق، واوضحت ان صاحب السيارة سوف يعاقب في حال ترك اطفال دون سن العاشرة وبدون مرافق راشد لوحده سوف يتعرض الى مخالفة ترك الاطفال في السيارة دون مرافق والتي تقدر قيمة غرامتها التي يجب ان يدفها السائق مابين 300 الى 500 ريال سعودي على حسب راي شرطي المرور.

لذلك فانه من المهم ان يتم الحذر وعدم ترك اطفال اصغر من عشر سنوات في المركبة لوحدهم لان الشرطة السعودية سوف تتعامل بصرامة مع هذا الموضوع وخصوصا بعد تسجيل عدة حوادث تسببت في النهاية في موت اطفال ابرياء بسبب اهمال اولياء امرهم.

مخالفة ترك الأطفال في السيارة دون مرافق

نحن في موقع المحيط نشيد بالمواطنين بالالتزام بالقوانين حتى ان لم يكن هناك قانون بشان ترك الاطفال في السيارة بدون مرافق فانه لا يجب ان تفعل ذلك لانك سوف تعرض اطفالك بدون شك الى خطر الاختناق او الحرق او ما شابه بسبب الاغلاق عليهم في المركبة. وقد اوضح المرور السعودي لكي يتم تطبيق عقوبة مخالفة ترك الأطفال في السيارة دون مرافق فانه يجب توافر الشرطين التاليين:

  • ان يكون الاطفال اصغر من 10 سنوات.
  • ان لا يكون هناك مرافق راشد معهم.

في هذه الحالة سوف ياخذ صاحب السيارة عقوبة لا محالة بسبب قيامه بهذه المخالفة.

في النهاية نرغب في الاشارة الى ان هناك بعض المواطنين الذين للاسف لا يهتمون بمتابعة القنوانين السعودية وخصوصا قوانين المرور والمخالفات ولذلك نشيد بكم بان تنشروا هذه الصفحة على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي من اجل ان تعم الفائدة ونتخلص من هذه العادة السيئة التي اودت بحياة العديد من اطفالنا.