شروط القبول في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، اعلنت الادراة العامة للقبول المركزي بوكالة الداخلية للشؤون العسكرية وذلك عن فتح باب القبول والتسجيل بالامن العام، القوات الخاصة للامن الدبلوماسي على رتبة جندي رجال ولحملة شهادة الثانوية العامة، حيث تطرح وزارة الداخلية من خلال منصة ابشر للتوظيف، حيث خرجت ادارة القبول والتسجيل المركزي في اعلان وظائف حديدة ويستهدف السعوديين من الرجال من حملة الثانوية للعمل بالامن العام في القوات الخاصة للامن الدبلوماسي، لنتعرف معا على شروط القبول في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي.

الامن الدبلوماسي السعودي

الامن الدبلوماسي السعودي هو قوة تابعة لوزارة الداخلية السعودية ومكلفة بحماية السفارات والقنصليات والشخصيات الدبلوماسية ووزارة الخارجسة في المملكة العربية السعودية وايضا لحماية السفارات والقنصليات وممثليات خادم الحرمين الشريفين خارج المملكة العربية السعودية، لذلك تسائل العديد عن شروط القبول في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي.

شروط القبول في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي

تطرح وزارة الداخلية عبر منصة ابشر للتوظيف مجموعة من الشروط للتسجيل في القوات الخاصة للامن الدبلوماسي، حيث اعلنت ادارة القبول والتسجيل المركزي عن وظائف جديدة يستهدف فيها السعوديين من الرجال ومن حملة الثانوية على رتبة جندي ومن شروط القبول في القوات الخاصة للامن الدبلوماسي.

  • ان يكون المتقدم سعودي الاصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه اثناء خدمة خارج المملكة.
  • ان يكون حاصل على مؤهل الثانوية العامة او ما يعادلها.
  • ان يجتاز المتقدم كل الاجراءات واختبارات القبول.
  • ان لا يكون متزوج من غير سعودية.
  • ان يكون المتقدم لائق للخدمة العسكرية وايضا ان يتناسب الطول مع الوزن حسب الائحة لوزارة الداخلية.
  • ان يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمحة وغير محكوم عليه بحد شرعي او في جريمة مخلة بالشرف والامانة وان لا يكون قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لاي نظام عسكري ولا يكون مطرود من احد الكليات او المعاهد العسكرية.
  • ان لا يكون موظف في اي جهة حكومية.

طريقة التقديم على القوات الخاصة للامن الدبلوماسي

وضحت الادارة انه سوف يتم استقبال طلبات القبول عبر بوابة ابشر من خلال الصفحة الخاصة، وذلك من خلال الفترة من يوم 11 / 01 / 1443هـ الاحد وذلك الساعة العاشرة صباحا وحتى يوم الخميس 16 / 01 / 1443هـ وذلك الساعة العاشرة صباحا، ويتم التسجيل في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي عبر الربط التالي: اضغط هناااا.

حيث شددت الداخلية على ضرورة تعبئة بيانات طلب التقديم وبالشكل السليم وتحري الدقة في البيانات المرسلة في الطلب وان الخطأ في البيانات المقدمة تؤدي الى استبعاد طلب المتقدم من اجراء الترشيح.

حيث جاء في اعلان التوظيف واستقبال طلبات الالتحاق بالخدمة العسكرية في المملكة العربية السعودية للعام 2022م، وما تم الاعلان عنه من قبل موقع وزارة الداخلية الرسمي وذلك عبر منصة ابشر الالكترونية والتي تقدمه الادارة العامة للقبول المركزي في وكالة الوزارة للشؤون العسكري، لذلك تسائل الكثير عن شروط القبول في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي.