متى الايام البيض من شهر محرم 1443، سوف نتعرف على متى الايام البيض من شهر محرم، انه من الاسئلة التي تطرح كثيرا خلال شهر محرم، حيث ان هذه الايام مباركة ويمكن ان يستفيد منها المسلم من خلال صيامها والحصول على الاجر والثواب العظيمين، ان الحرص على صيام الايام البيض سوف يسمح لك بالحصول على اجر عظيم اضافي، كما يمكن صوم الاثنين والخميس كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

اتباع سنة النبي سوف تقود في النهاية الى الحصول على الكثير من الاجر والثواب ورضا من الله عز وجل الذي هو اسمى ما يتمناه المسلم. لقد استطاع الصحابة ان ينقلوا لنا الكثير من افعال واقوال الرسول من اجل ان يتمكن الناس من عبادة الله.

متى الايام البيض من شهر محرم

سوف نتعرف هنا على الايام البيض والتي يتساءل عنها الكثير من الاشخاص، الايام البيض كما هو معروف هو ايام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري، وبما ان التاريخ السائد بين الناس المعروف هو التاريخ الميلادي فسوف نتعرف على الايام بالتاريخ الميلادي التي تطابق الايام البيض في شهر محرم 1443 من اجل ان يتعرف الجميع على موعد الايام البيض ويتمكن من استغلالها في طاعة الله عز وجل والحصول على اجر اضافي بالاضافة الى رضا ومحبة الله لك.

سوف تكون الايام البيض لشهر محرم هي اليوم الاول والثاني والثالث من شهر سبتمبر وهو الشهر 9 من الشهور الميلادية. وبالتالي تكون التواريخ التالية هي الايام البيض في شهر محرم:

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9

من المهم ان يجهز الانسان نفسه من اجل الصيام لمن يرغب في الحصول على الاجر والثواب العظيمين من صيام الايام البيض. وفي الاسفل سوف نتعرف على نبذة عن هذه الايام وماهي الايام بالبيض بالاساس ولماذا سميت بالايام بالبيض، كل هذا واكثر سوف تجدونه بالاسفل.

ماهي الايام البيض

الايام البيض هي ثلاثة ايام، وتكون في كل شهر هجري، وهي بالتحديد 13 و14 و15 من كل شهر هجري. وقد سميت بالايام البيض لان القمر يكون بدرا وسط السماء في هذه الايام ويكون متوهجا بالابيض وينير الارض بالنور الابيض الجميل ولذلك سميت بالايام البيض نسبة الى الضوء الابيض الذي يتوهج به القمر بقوة في هذه الايام.

من المهم مشاركة هذه الصفحة بين اصدقائكم واقاربكم من اجل تذكيرهم بالايام البيض ولاسيما اننا على مشارف الايام البيض في شهر محرم والتي من المفضل ان يصومها المسلم من اجل ان يحصل على الاجر والثواب والتي يمكن ان تكون سببا له في دخول الجنة يوم القيامة. من المهم ان يستغل المسلم هذه الدنيا الفانية التي لا تساوي جناح بعوضة في العبادة وتحصيل الحسنات والاجر والثواب من اجل الفوز بالحياة الاخرة التي هي الفوز الحقيقي التي يمكن ان يحصل عليها الانسان في كل حياته.