لقد نشرت وزارة التعليم القطرية جداول الحصص المدرسية والدراسة عن بعد قطر والذي يجب ان يلتزم بها كافة الطلاب في سائر البلاد، طلاب الابتدائية والاعدادية والثانوية، وفي الاسفل سوف نقوم بعرض ما تم نشره من جداول من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي والتي تعمل جاهزة من اجل تقديم الخدمات التعليمية لابناء قطر وفي نفس الوقت الحرص على عدم انتشار فيروس كورونا الذي اودى بحياة الالاف من الاشخاص حول العالم، ولذلك لا يمكن التهاون بالتعامل مع فيروس كوفيد 19.

سوف نقوم بالاسفل بعرض كافة الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها من اجل ان تكون الصورة واضحة للجميع بشان جداول الحصص المدرسية والدراسة عن بعد قطر، حيث ان الدراسة عن بعد اصبحت الوسيلة الوحيدة المتوفرة من اجل دعم الدراسة وعدم تعطيلها خلال ازمة كورونا والا فان هناك سنوات سوف تضيع على الاجيال بدون اي فائدة.

جدول حصص التعليم عن بعد قطر

في الاسفل تشاهدون جدول حصص التعليم عن بعد قطر التي تم نشرها اليوم من قبل وزارة التعليم في قطر التي بذلت مجهودا كبيرا من اجل الوصول الى هذه الجداول التي سوف تضمن عدم اختلاط الطلاب مع بعضهم البعض بنسبة كبيرة، وبالتالي في حال اكتشاف حالة اصابة بفيروس كورونا فانه يمكن السيطرة عليها فورا.

نترككم الان مع جدول حصص التعليم عن بعد قطر التي يجب الالتزام بها، وهي موزعة حسب الصفوف، حيث انه يجب ان تقوم بتحديد الجدول المتوافق مع صفك الدراسي ومن ثم الاطلاع على جدول مواعيد وايام الدوام في المدرسة، حيث ان كل صف لديه يومان في الاسبوع والتي يجب ان يداوم فيها الطالب في المدرسة.

ان الالتزام بالتعليمات الواردة من قبل وزارة التعليم سوف يمهد الطريق من اجل السيطرة على فيروس كورونا الخطير، وبالتالي حماية ارواح الكثير من المواطنين في قطر.

ومن الجدير بالذكر بان للمدرسة الحرية في اختيار المواد التي يجب ان تدرس للطلاب اثناء حضورهم بما يتماشى مع المتطلبات التي تجدها المدرسة او المدرس ان الطلاب في حاجة لها.