متى عاشوراء لهذا العام 2022 في السعودية، وهو من الأسئلةِ التي قد تكرر البحث عنها عند دخولنا في أيامِ شهرِ مُحرم، كون يوم عاشوراء هو أحد أيام شهر مُحرم، وهو اليوم العاشر من أيامِ هذا الشهر، والذي يحرص أبناء الأمة الإسلامية على التعرفِ على تاريخه الصحيح في كُلِ عام، وذلك كي يحصلوا على أجرِ صيامه والتقرب به إلى الله عز وجل، وأن يقتدوا بنبي الله عليه الصلاة والسلام الذي كان يحرص على صيامِ هذا اليوم لما له من الأجرِ والثوابِ العظيمين عند الله عز وجل، وفي هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على متى عاشوراء لهذا العام 2022 في السعودية، حسب ما أعلنت الأرصاد الفلكية.

متى صيام عاشوراء 1443

أن عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وصيامه له فوائد كثيرة سوف تعم على الانسان منها الاجر العظيم الذي سوف يناله، وسوف نتحدث عن الاجر خلال الفقرة التالية.

من المهم ان يعرف الجميع متى صيام عاشوراء 2022 حتى يتمكنوا من الاستعداد جيدا لصيام هذا اليوم الجميل، كما ذكرنا سابقا فان يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم ومن هنا جاءت التسمية كونه عاشر يوم.

وقد اعلن الفلكيين ان هلال محرم تم رصده وبالتالي فانه أول يوم في محرم، وبعد عشرة أيام يكون هو يوم عاشوراء، والذي يوافق في هذا العام يوم 19 أغسطس يوم الخميس ، من المهم أن يستعد الجميع من اجل صيام يوم عاشوراء الذي سوف يعود بالأجر والثواب العظيمين.

فضل صيام يوم عاشوراء

ان فضل صيام يوم عاشوراء عظيم وهو تكفير ذنوب سنة ماضية، وقد كان سيدنا موسى وقوم إسرائيل المؤمنين يصومون هذا اليوم، حيث ان ان صائم عاشوراء سوف يتمكن من تكفير ذنوب سنة كاملة التي تسبق يوم عاشوراء. وهذا يزيد رصيد المؤمن من الحسنات والاجر والثواب التي سوف تشفع له يوم القيامة وتكون سببا في نجاته من نار جهنم.

قصة صيام يوم عاشوراء

وقد بدا المؤمنين بصيام عاشوراء عندما نجا موسى ومن معه من بطش فرعون الذي كان يرغب في قتله وقتل جميع المؤمنين ولكن عندما هرب موسى ومن معه من فرعون وجيشه وصولوا الى البحر فقد نجاه الله عن طريق امره بضرب البحر بعصاه وقد انفلق البحر الى نصفين ليفتح بذلك طريقا من اجل ان يهرب سيدنا موسى وقومه المؤمنين وعندما تبعه فرعون فقط اغلق البحر وغرق فرعون وجيشه.

لذلك فانه في يوم عاشوراء يتذكر المسلمين هذه الواقعة الجليلة التي حدثت مع سيدنا موسى عليه السلام، وقد قال رسول الله انه احق من موسى بهذا اليوم، ولذلك فان المسلمين يصومون يوم عاشوراء فضلا عن الاجر العظيم الذي يحصل عليه الصائم وهو تكفير ذنوب سنة كاملة، ومن هنا يمكن معرفة ما هو يوم عاشوراء ولماذا يحرص المسلمون على صيامه.

سبب صيام يوم عاشوراء

ان سبب صيام عاشوراء هو الحصول على الاجر والثواب العظيمين هذا بالنسبة للمسلم، اما ان كنت تسال عن السبب الذي قاد الى جعل هذا اليوم فضيلا في الصيام فهو القصة التي حدثت مع سيدنا موسى والتي تم ذكرها بالأعلى تحت عنوان قصة صيام يوم سبب صيام يوم عاشوراء. حيث ان الله نجا موسى عليه السلام في هذا اليوم من بطش فرعون وجيشه عندما انقسم البحر الى نصفين وبعد ان اصبح موسى عليه السلام في مكان امن ودخل فرعون وجيشه البحر وإذ به يغلق البحر وفرعون مازال بداخله وقد كانت نهايته الموت المحقق وفي اخر لحظات حياته امن فرعون برب موسى ولكن بعد فوات الأوان.

تعد فكرة جيدة ان تقوموا بمشاركة هذه الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل أن تعم الفائدة بين الناس، حيث أن الكثير من الأشخاص يأتي يوم عاشوراء وهم لا يعرفون ذلك ويضيع عليهم الاجر والثواب العظيمين، لذلك اكسب الاجر وشارك هذه الصفحة حتى يتم نشر التوعية بيوم عاشوراء، أن فضل هذا اليوم عظيم وهو يذكرنا بحادثة مهمة حدثت مع سيدنا موسى وقومه المؤمنين، كما ان هذا اليوم تم القضاء على واحد من اكثر الأشخاص المتجبرين في الأرض.