اسئلة تعارف بين الخطيبين، الخطوبة هي وعد بالزواج وهي طلب الزواج وعقد القران، حيث يقال ان الزوجين مخطوبان او مقصود او ممزوج او مرتبطان بالزواج او ببساطة مشاركين، حيث يمكن استدعاء العرائس والعرسان المستقبيلين الى الخطوبة او الزوج او الزوجة، حيث تختلف مدة الخطوبة بشكل كبير وتعتمد على اتفاق الطرفان، حيث تتعدد الاسئلة في فترة الخطوبة ومنها اسئلة تعارف بين الخطيبين ومن تلك الاسئلة.

ما طموحك المستقبلي وما هدفك في الحياة

ان لكل فرد امنية في حياته ويسعى لتحقيقها سواء في المجال الاجتماعي او الديني او الاسري او العلمي وغير ذلك، ومن المهم في بداية التعارف بين الخاطب والمخطوبة ايضا وذلك ليكون في الرؤية المستقبلية للطرفان واضح، حيث كلما كانت الرؤية واضحة قل الخلاف بين الزوجان في المستقبل، حيث يعتبر ذلك من اسئلة تعارف بين الخطيبين.

ما تصورك لمفهوم الزواج

ان ذلك السؤال من الاسئلة الهامة بين الخطاب وذلك حتى يتم التعارف بين الاطراف على بعضهم البعض، حيث تقول احد المتزوجات تفاجئت عندما تعرفت على معنى الزواج عند زوجي وهو فقط مجرد تحقيق لرغباته الجنسية ولكن انا لا احترام لي ولا يوجد اي من التقدير، ويقول الزوج ايضا فوجئت ان معنى الزواج عند المراة الاولاد ومشاكل الدائمة والى الان لم يرزقنا الله بالولد، حيث ان الاثنان لا يوجد اي معنى عندهم للزواج.

الصفات التي تحب أن تراها في شريكك 

يتحدث الانسان عن المشاعر وذلك يعتبر من اجمل الاشياء وذلك مثل الحوار والكلام قبل الزواج بين الخاطب والمخطوبة وذلك حتى يستطيع كل من الطرفين ان يحكم على الطرف الاخر اذا كان يناسبه من عدمه، حيث ان ذلك المحبوبات والمكروهات الى النفس والسلوكيات والاساليب والمطعونات والهوايات وغير ذلك، وذلك من اسئلة تعارف بين الخطيبين.

هل تعاني من عيوب خلقية

يجب معرفة الخاطب والمخطوبة من كلا الطرفان عن اي من العيوب الخلقية، حيث تؤثر في قرار الاختيار الزواجي بل ان الاخفاء للمرض على الطرف الاخر يسبب مشاكل ويعتبر غش، لذلك يجب ان يكون ذلك واضح للطرفان سواء ان كان عاهات مستديمة او برص، او ان يكون مرض سكر او عيوب يعاني منها قبل الزواج، وذلك من اسئلة تعارف بين الخطيبين.

من هم اصدقاؤك

تعتبر العلاقات الاجتماعية من ابرز ما يمتاز بها الانسان، حيث يكون هام الانسان اجتماعي الاطباع ويؤلف ويحب وذلك عند التعارف ان يتعرف الطرفان على الاخر من النواحي الاجتماعية وذلك كمعرفة الاصدقاء وقوة العلاقة فيهم وذلك النوع الاجتماعي ام الانطوائي، وذلك من اسئلة تعارف بين الخطيبين.

كيف هي علاقتك بوالديك

ان علاقة الخاطب والمخطوبة بوالديه واهله يعتبر من الامور الهامة، حيث ان ذلك يقال ان الزواج ليست عقدابين الطرفان وانما هو عبارة عن عقد بين عائلتان فالزوج لن يعيش مع زوجته منقطع عن العالم من حوله، حيث سيعيشان معا وذلك كلما كانت العلاقة بالوالدين مميزة وذلك احد اسئلة تعارف بين الخطيبين.

اين تقضي وقت فراغك

عندما يتعرف الطرفان على بعضهم البعض كان ذلك القرار سهل وميسر، حيث ان معرفة ما يحب الانسان اعمال الاخر في وقت الفراغ يعتبر دليل على الشخصية والمعيار للطموحات والاهداف في الحياة والنظرات الشخصية والمستقبلية، وذلك من اسئلة تعارف بين الخطيبين.

هل لك نشاط تطوعي

يفضل ان تكون الفتيات الرجل ان يكون له نشاط تطوعي وذلك يكون علاقته بربه قوية، وذلك يكون من خلال تقديم عمل انمائي او مساعدة او حضور مجالس خيرية وايضا الاستفادة منها ذلك النشاط يجدد الحياة الزوجية وايضا يقوي العلاقة بينهم وذلك لانهم يسعيان من اجل هدف واحد وهو ارضاء الله عز وجل وذلك اسئلة تعارف بين الخطيبين.

عند الخطوبة يحتار الاخطاب في القاء الاسئلة كل منهم على الاخر، ومنها الاسئلة الاجتماعية ومنها الاسئلة التي لها خصوصيات، ومنها يبدي راي الشخص بالفرد الاخر، حيث يجب ان يكون الشخص مثقف ويعرف كل الاجابات الدقيقة على الاسئلة الموجهة سواء للخطيبة او الخطيب ومنها اسئلة تعارف بين الخطيبين.