اليوم سوف نقدم لكم اسم جديد من الأسماء العربية والذي سوف نتعرف على معانيه وعلى أسرار شخصية صاحبة هذا الاسم، وسوف نوضح لكم رأي الاسلام في التسمية بهذا الاسم، حيث ان اسم سما من الأسماء الجديدة والتي انتشرت بكثرة في الفترة الماضية، فهو اسم عربي يسمى به الإناث فقط، وعرف في المجتمعات العربية حديثا.

معنى اسم سما

اسم سما هو اسم علم مؤنث من أصول عربية، مشتق من كلمة سماء، حيث ان اسم سما يعني العلو والرقي، ويدل اسم سما أيضا على الطيبة والطهارة.

معنى اسم سما وشخصيتها

تتسم الفتاة التي اسمها سما بأنها فتاة ذكية، تمتلك القدرة على إقناع الآخرين، وهي فتاة ذات أخلاق حميدة ومحبة للخير للجميع، كما انها فتاة تحب مساعدة الآخرين، وهي شخصية قوية حادة مع المستهترين، كما انها فتاة تتمتع بالنشاط والحيوية وتكره الكسل ولا تحب الغدر، وتكره الكذب، لديها تجارب عملية وعلمية ناجحة.

معنى اسم سما في المنام

اذا رأى شخص ما اسم سما في المنام فإن في ذلك دليل على ان صاحب الرؤية سوف يحصل على ترقية في عمله، اما اذا كان هذا الشخص متدين فرؤيته لاسم سما في المنام دليل على ارتقائه وعلو منزلته عند الله عزوجل.

صفات اسم سما

ان من اطيب الصفات التي تتصف بها حاملة اسم سما أنها فتاة ذات اخلاق كريمة، وهي ذات مكانة مرموقة، كما انها ذات اصل طيب، وهي فتاة ذات قلب حنون ويعتبر الكرم من اجمل صفاتها، فهي معطاءة، كما تتميز بأنها فتاة هادئة رومانسية، وتحب أن تكون حياتها هادفة، كما أنها فتاة نشيطة وحيوية، وهي فتاة صادقة اذا عاهدت صدقت، لها شخصية قوية، لا تخشى في قول الحق لومة لائم.

اسم سما بالإنجليزية

ويكتب اسم سما في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Sama.

اسم سما مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم سما بها من بينها ما يلي:-
ڛۣــمۘــٰا̍
ڛۣــمۘــٰٱ̍
ڛــمــا
ڛما
ڛۣــمۭــٰٱ̍
𝔖𝔄𝔐𝔄
𝕊𝔸𝕄𝔸
[s][α][м][α]
⋰s⋱⋰α⋱⋰м⋱⋰α⋱
⦕s⦖⦕α⦖⦕м⦖⦕α⦖

معنى اسم سما في اللغة العربية

معنى اسم سما في اللغة العربية، اسم سما هو اسم علم مؤنث اصله عربي وهو من السموّ، ويعني السمعة البعيدة الطيبة.

معنى اسم سما في القرآن الكريم

لم يرد اسم سما في آيات القران الكريم، ولانه اسم مشتق من اسم سماء، فإن معناه ورد في القران الكريم، وذلك في قوله تعالى: (يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ)

أبيات شعر عن اسم سما

سما قلبي و روحي …

.. سما بلسم جروحي

سما ملكت فؤادي ..

… سما هزت كياني

سما ذوبتي قلبي …

.. سما سهرتي عيني

سما حبي و عشقي ..

… سماأهوى هواكي

سما أهديك عيني …

.. سما أهديك قلبي

سما قلبي و روحي ..

… سما بلسم جروحي

صور عن اسم سما

معنى اسم سما Sama واسرار شخصيته معنى اسم سما Sama واسرار شخصيته معنى اسم سما Sama واسرار شخصيته معنى اسم سما Sama واسرار شخصيته

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)