كيف اعرف نوع الجنين من اول شهر، ان ما لا شك به ان المرأة الحامل تكون على شوق لكي تعرف جنس مولودها، ولا تنتظر حتى يأتي الشهر الرابع لتفحص جنس الجنين وذلك باستخدام جهاز التلفزيون الطبي، ولكن قد تريد بعض النساء معرفة جنس المولود منذ الشهر الأول من الحمل، وهو شيء لا يمكن معرفته عن طريق التلفزيون، فاذا قمنا بوضع بعض الطرق التي كانت تستخدم قديماً لتخمين نوع الجنين ممكن معرفة جنس الجنين حينها، مع العلم أن هذه طرق غير علمية ولا تعطي دوما نتائج حقيقية، ويبقى العلم عند الله عز وجل.

طرق معرفة جنس الجنين من الشهر الاول

ان من المعروف بانه يمكننا معرفة جنس المولود من خلال اجهزة التلفزيون، وذلك في الشهر الرابع، ولكن يوجد بعض الطرق القديمة التي ممكن ان توح جنس المولود منذ الشهر الاول منها ما يلي:

  • يمكن معرفة جنس المولود عن طريق المظهر الخارجي للمرأة، إذ يكون جنس المولود ذكر في حين تظهر المرأة جميلة وجذابة فترة الحمل، والعكس صحيح.
  • طريقة الكربونة أو ما يعرف ببيكربونات الصوديوم: وهي نوع مركبات كيميائية تباع عند العطارين، وهي تكون على شكل مسحوق أبيض وهي قابلة للانحلال في الماء، وغير قابل للانحلال في الكحول، ويدخل المركب في انواع من الصناعات الغذائية مثل البيكنج باودر، وايضا يدخل هذا المركب في بعض الصناعات الدوائية، ويمكن الاستفادة من هذه المادة لكي نعرف نوع الجنين عند الحمل، وهو عن طريق إضافة ملعقة من هذه المادة إلى تقريبا نصف كوب من بول المرأة الحامل، وعند تفاعل الكربون مع البول وحدوث فوران فها يعني ان جنس الجنين يكون بنت، أما إذا لم يحدث أي تفاعل بين البول وهذه المادة، فيكون جنس المولود في هذه الحالة هي ذكر.
  • طريقة الملفوف الأحمر أو الكرنب: حيث يتم غلي أوراق الكرنب لمدة عشر دقائق، حتى يصبح لون الأوراق بنفسجي وغامق، ومن ثم نضع نصف كوب من ماء الكرنب المغلي الى نصف كوب من بول الحامل، فإذا حدث تغير على لون الماء إلى اللون الزهري يكون جنس المولود حينها ذكر، أما إذا لم يتغير فيكون حينها جنس المولود أنثى.
  • معرفة نوع الجنين عن طريق طبيعة الأكل الذي تتناوله الأم: فالنساء الحوامل اللواتي يتناولن الموالح أو الحوامض يكون جنس المولود ذكر، أما النساء الحوامل اللواتي يتناولن الحلويات فيكون جنس المولود هو أنثى.
  • طريقة العملية الحسابية: وهو عن طريق إضافة عمر الأم في فترة الحمل إلى الشهر الذي سوف تلد فيه المرأة، فإذا حدث وكان الناتج عدد فردي فانه ييكون جنس المولود بنت، أما إذا كان الناتج عدد زوجي يكون جنس المولود ذكر.
  • معرفة نوع وجنس المولود من خلال لون حلمة الثدي: فإذا تغير لون الحلمة للحامل خلال الحمل إلى البني الفاتح فانه يكون جنس المولود ذكر، وأما إذا تغير لون الحلمة للحامل إلى البني القاتم فيكون جنس المولود هو أنثى.
  • واذا كان نمو الشعر للمرأة الحامل اثناء الحمل نمو سريع فهذا يعني ان المولود ذكر. هذا والله اعلم.

الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين

هنالك بعض الطق التقليدية للتعرف على جنس الجنين والتي كان يتم استخدامها قديما، وذلك قبل ان تتطور التكنولوجيا ويصبح التصوير سهل وعن طريق اجهزة التلفاز، ومن هذه الطرق التقليدية في التعرف على جنس الجنين ما يلي:

  • عن طريق الخاتم، أي نقوم بربط خاتم بخيط صوف ومن ثم نعلقه فوق البطن ونثبته ونتركه الى ان يتحرك، فإذا تحرك إلى الأمام والخلف يكون جنس الجنين ذكر، واما إذا تحرك بشكل دائري فيكون جنس الجنين أُنثى.
  • ممكن معرفة نوع الجنين من خلال شكل البطن، فإذا كان شكل بطن الحامل منتفخ إلى الأمام يشبه البطيخة يكون جنس الجنين أُنثى، لكن إذا شكل البطن بويضي ومن الأسفل إلى الأعلى مثل سلة التنس يكون نوع الجنين ذكر.
  • من خلال مراقبة طريقة نوم المرأه الحامل، فإذا كانت الحامل تنام على الجهة اليسار فهو يدل على أن جنس الجنين هو ذكر، أما إذا كانت تنام الحامل على الجهة اليمنى فيكون جنس الجنين أنثى.

نصل واياكم الى ختام مقالنا عن كيف اعرف نوع الجنين من اول شهر، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم.