عرضت قناة ام بي سي 1 (MBC1) الحلقة الثالثة من برنامج (الحصن) بالنسخة العربية السعودية، والذي يتشوق المواطنون في المملكة العربية السعودية لمشاهدته ويترقبون حلقاته، خاصة بعد تحقيق الحلقات الثلاثة الأولى لنجاح باهر من حيث المشاهدة والتفاعل.

حلقات برنامج الحصن

وتضمنت الحلقات الثلاثة الأسبوعية الأولى من برنامج الحصن منافسة شديدة في مواجة التحديات لدى المنافسين الذين يتعرضون لقرابة الخمسين من التحديات، وتتضمن الحلقات المشاهد المضحكة بين المتنافسين أثناء البرنامج، والمبكية أثناء التصفية بعد فوز البعض وخسارة البعض في المنافسة، وقد عرضت الحلقة الأولى كبداية وانطلاقة للبرنامج في مساء يوم الأربعاء 2019/9/26م ، فيما عرضت الثانية بعد أسبوع منها، لتعرض الحلقة الثالثة أمس الأربعاء 2019/10/9م، فيما شهدت تحدياً بين المنافسين يتميز بالصلابة والشدة.

فكرة برنامج الحصن

وتتلخص فكرة البرنامج كما صرح رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه تركي آل الشيخ في يناير الماضي، بأن البرنامج نسخة سعودية من البرنامج الياباني “قلعة تاكيشي الحصن” الذي انطلق أول مرة في اليابان سنة 1986م.
وهو برنامج من برامج التحدي الترفيهية والتسابقية درجت على عرضه الكثير من الشاشات العربية بعدما ترجم إلى اللغة العربية إلا أنه توقف بثه عليها عام 1990م، ليتجدد لكن بالنسخة السعودية خلال هذا العام بنسخته السعودية التي لاقت راوجاً كبيراً ومتابعة ضخمة.

يذكر أن البرنامج قد تم تصوير حلقاته على النسخة السعودية في مدية الرياض عاصمة المملكة، من خلال بناء أحد الحصون الضخمة بتصميم تراثي عربي، ويواجه المتسابق أمامه 50 تحدياً وعقبة، بواقع 12 جولة، تترك لدى المشارك المغامرات لتجاوزها، ومن هذه المغامرات ما هي تقليدي قديمة ومنها ما هي جديدة.
ويستقبل برنامج الحصن الكثير من الراغبين في المشاركة في البرنامج من داخل السعودية وخارجها، كما أنه ستخصص جوائز كبيرة للفائزين.

موعد مشاهدة برنامج الحصن

يعرض البرنامج أسبوعياً على قناة ام بي سي 1 (MBC1) مساء كل أربعاء وقد بدأت حلقاته يوم 2019/9/26م وكانت حلقته الثالثة بالأمس، وإليكم مواعيد العرض والإعادة للحلقات:
* يعرض في تمام الساعة 9.30 مساء بتوقيت السعودية والكويت وقطر والبحرين والعراق
* و الساعة 10.30 مساء بتوقيت الإمارات.
أما موعد اعادة حلقات برنامج الحصن على قناة mbc العراق يوم الجمعة في هذه الأوقات:
* الساعة 10 مساء بتوقيت السعودية والعراق.
*الساعة 11 مساء بتوقيت دبي.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)