نماذج سيرة ذاتية احترافية، في بعض الأوقات يتم البحث بشكل مستمر على نماذج للسيرة الذاتية من أجل تقديمها للجهة المقدمة لها، سواء كانت مؤسسة خاصة، أو مؤسسة حكومية، او شركات خاصة، او شركات حكومية او عامة، وكما إن معظم الوظائف في الوقت الحالية تحتاج إلى تقديم السيرة الذاتية لكل شخص يقدم إلى التقدم إلى أي وظيفة كانت، وقد نجد بعض الاشخاص لا يجدون معرفة إنشاء وعمل السيرة الذاتية الخاصة بهم من أجل تقديمها للجهات التي يريد تقديمها لها، وفي ظل ذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على نماذج سيرة ذاتية احترافية.

السيرة الذاتية

تعرف السيرة الذاتية على انها وثيقة او ورقة موجزاً أو عبارة عن قامئة بالوظائف ذات الصلة بالخبرة والتعليم، وتعتبر السيرة الذاتية أول لقاء بين صاحب العمل المتحمل وطالبي الوظائف،،و عادة ما تكون السيرة الذاتية هي صفحة واحدة وتكون بشكل قصيرة ومختصر، وإن السيرة الذاتية يجب أن تحتوى على كلمات جوهرية دقيقة بحيث يتطلع إليها صاحب العمل المحتمل، ويتم عرض السيرة الذاتية بطريقة انسيابية، وكما عن السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا تعدد خبرات العمل والمهارات حسب مجال المهارة أو المهام الوظيفية.

أهمية السيرة الذاتية

للسيرة الذاتية أهمية كبيرة، وهي تعتبر من الوثائق المهمة والتي تعد ذات اهمية كبيرة لكل شخص يريد التقديم للوظائف، وللسيرة الذاتية اهمية كبيرة:

  • اولاً تُعطي السيرة الذاتيّة انطباعاً عن شخصيّة الفرد الباحث عن العمل.
  • ثانياً تُعتبَر السيرة الذاتيّة وسيلة تسويقيّة للفرد أمام مُدراء التوظيف
  • ثالثاً تُعَدُّ السيرة الذاتيّة طريقة يَعرِض فيها الفرد معلوماته الشخصيّة، ومُؤهّلاته، وخبراته، وإنجازاته لمُدير التوظيف، وصاحب العمل.

كيفية كتابة السيرة الذاتية

تعتبر السيرة الذاتية من الوثائق المهمة والأوراق المهمة التي يتم تقديمها للجهات التي تعلن عن استقبال طلبات التوظيف لأي وظيفة شاغرة، وفي ظل ذلك قد يتساءل البعض حول كيف يتم كاتبة السيرة الذاتية بشكل احترافي، وأيضاً في حالة يتم كتابة السيرة الذاتية يجب أن تتكون السيرة الذاتية من عدة بيانات مهمة، وهي على الشكل التالي:

اولاً المعلومات الشخصية

عند بداية إنشاء السيرة الذاتية يجب أن تتضمن السيرة الذاتية المعلومات الشخصية المتعلق بالفرد الذي يقدم إلى تقديم الوظائف، ومثل هذه البينات اسم الفرد، وتاريخ الميلاد، ومكانه، وطريقة التواصل، كرقم الهاتف، والبريد الإلكترونيّ الذي يحمل اسماً رسميّاً، أيضاً بالإضافة إلى إضافة رقم الهاتف المحمول، وإضافة عنوان البيت، والمدينة، ويفضل إن يتم ذكر بعض التفاصيل المهمة، ويجب التأكد من معلومات وصحة المكان التي تعيش فيه.

ثانياً المؤهلات التعليمية

يتم كاتبة المؤهلات التعليمية للشخص في السيرة الذاتية الخاصة به والتي حصل عليها تبعاً للتسلسل الزمني، ويجب كتابها بطريقة عكسية من الأحداث تاريخاً إلى الأقدم، مع الإشارة بانه يجب ذكر اسم المؤسسة التعليمية سواء كانت جامعة او كلية، وكتابة اسم الدرجة العلمية التي حصلت عليها، وفي حالة في حال عدم التخرُّج بعد من الجامعة، أو في انتظار الشهادة، يتمّ ذِكر السنة، والشهر الذي يُتوقَّع فيه التخرُّج

ثالثاً الخبرات العملية

يتم كتابة وذكر الأعمال التي شغلها الشخص قبل التقديم للوظيفة، وبداء من الوظيف الحالية التي يعمل بها، ويتم كتابة الأعمال والخبرات بطريقة تنازلياً من الاحدث إلى الاقدم، مع ذكر اسم المؤسسة او الجهة المعنية وعنوانها مع أضافة المركز الوظيفي الذي شغله، مع إضافة المدة الزمنية التي عملتها بها.

رابعاً الدورات العلمية

في السيرة الذاتية يتم إضافة الدورات العلمية التي تم إكتسابها وتعليمها من اجل زيادة خبرتك العلمية.

خامساً المهارات

يتم كتابة بعض المهارات التي يمتلكها الشخص في السيرة الذاتية، ويجب كتابتها بدون تضخيم او تزييف، ويجب إن تحتوي على مهارات حقيقة.

سادساً الهوايات

يتم كتابة الهواية الخاصة لكل شخص في سيرته الذاتية، وايضاً لكل شخص يحب ان يمارس هذه الهواية.

سابعاً المكافآت التقديرية والجوائز

يتم كتابة المكافآت والجوائز التي حصل عليه الشخص خلال مسيرته الدراسية في الجامعة او في العمل، او خلال النشاطات او الندوات التي شارك بها.

ثامناً الأشخاص المعروفون

يتم كتابة بعض الاشخاص الذي لديهم معرفة مسبقة بخبرات الشخص مُؤهّلاته، وقُدراته، من أجل تقديم توصية عن الشخص للمدير قسم التوظيف في حال تم التواصل مع المعرفون.

 

نماذج سيرة ذاتية احترافية

توجد بعض النماذج للسيرة الذاتية والتي تكون عبارة عن قوالب جاهزة ويتم من خلالها تعبئة الفراغات لتصبح سيرة ذاتية كاملة وجاهزة بدون إنشاء سيرة ذاتية جديدة.

نماذج سيرة ذاتية احترافية نماذج سيرة ذاتية احترافية نماذج سيرة ذاتية احترافيةنماذج سيرة ذاتية احترافية نماذج سيرة ذاتية احترافية نماذج سيرة ذاتية احترافية نماذج سيرة ذاتية احترافية

تحميل نماذج سيرة ذاتية احترافية

الآن أصبح بإمكان أي شخص تحميل أي نموذج من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة والتي معدة بشكل احترافي، ويمكن تحميلها من خلال الضغط على كلمة هنا.

سيرة ذاتية المحيط 1

سيرة ذاتية المحيط 2

سيرة ذاتية المحيط 3

سيرة ذاتية المحيط 4

سيرة ذاتية المحيط 5

سيرة ذاتية المحيط 6

سيرة ذاتية المحيط 7

سيرة ذاتية المحيط 8

سيرة ذاتية المحيط 9

سيرة ذاتية المحيط 10

سيرة ذاتية المحيط 11

سيرة ذاتية المحيط 12

سيرة ذاتية المحيط 13

سيرة ذاتية المحيط 14

سيرة ذاتية المحيط 15

سيرة ذاتية المحيط 16

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلالها على نماذج سيرة ذاتية احترافية، وأيضاً تعرفنا على هي السيرة الذاتية، وكيف يمكن إنشاء سيرة ذاتية، وايضاً عرفنا على اهمية السيرة الذايتة، وأيضاً قدمنا لكم نماذج معدة بشكل إحترافي للسيرة الذاتية، في الختام يمكنكم مشاركتنا بآرائكم وتعليقاتكم حول هذ المقال، ودمتم بود.