هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي التي بِموجبها يتعين على المُقيم مغادرة المملكة قبل الموعد المُحدد لنهاية إقامته فيها، وفي حالة خروج تأشيرة الخروج النهائي هل يُمكن تقديم طلب لإلغائها أم أنها تكون سارية وغير قابِلة للنقاش، كونها صادَرة عن الإدارة العامة للجوازات في المملكة، وتكون قد أتمت دراسة كافة تفاصيل الحالة وقررت بناءً عليه إخراج تاشيرة الخروج النهائي للمُواطِن المقصود، وهُنا نتساءل هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي وما هي الخطوات أو الشروط التي تُتيح لنا ذلك حال وُجودها.

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر

المديرية العامة للجوازات قالت بأنه يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي في حالتين بعد تسجيل دخوله إلى منصة أبشر أو مقيم، والتقديم على مبادرة عودة عبر صاحب العمل الخاص به، شريطة أن تكون هوية المقيم سارية الصلاحية، لكي يتمكن من الغاء تاشيرة الخروج النهائي من المملكة، وكان قد إشتكى الكثير من المواطنين من صدور أوامر خروج نهائي من المملكة في الوقت السابق مع جائحة كورونا، التي تسبب في توقف الكثير من الأنشطة والأعمال التي كان يعمل فيها المقيمون وفقدوا عملهم جراءها، وأصبحوا في حُكم المقيم بشكل مُخالف وهو ما ترتب عليه إصدار تأشيرة الخروج النهائي لهم من الحوازات.

نموذج إلغاء تأشيرة خروج نهائي

في الحقيقة يُمكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي في المملكة ولكن يجب أن تتوفر جُملة من الشروط، ومن ثم القيام بعدد من الإجراءات التي تضمن لنا تقديم طلب رسمي يستوجِب إيقاف تأشيرة الخروج النهائي، وهذه الشروط كما يلي :

  • عدم إطالة فترة عدم الغاء تأشيرة الخروج النهائي عن 60 يوم من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، وفي حالة التأخير يترتب عليكم تسديد غرامة تأخير مُستحقة عليكم.
  • يجب أن تكون الإقامة الخاصة بكم سارية المفعول، أو القيام بتجديدها بشكل فوري من خلال منصة أبشر وتسديد غرامة التأخير في حالة عدم تجديدها في وقت سابق.
  • عدم إرتكاب أياً من الأعمال المُخالفة خلال فترة الإقامة في المملكة.
  • في حالة مغادرة المملكة فإنه لا يُمكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي، كون إلغائها مُتاح في حالة تواجدك على الأراضي السعودية.

ويمكن تحميل نموذج إلغاء تأشيرة خروج نهائي من هـــنــــا، وإدخال كافة البيانات الخاصة بك كما هي مطلوبة في النموذج مع التأكد من صحتها كما جاءت في الأوراق الرسمية التي تحملها.

إلغاء خروج نهائي والاقامه منتهية

عند توفر الشروط السابقة فإنك مدعو للإنتقال إلى اجراءات الغاء تأشيرة الخروج النهائي من المملكة، والتي حال الإنتهاء منها وتعبئة كافة المعلومات والبيانات المطلُوبة فيها تكُون قد أتممت إجراءات التسجيل في الغاء تأشيرة الخروج النهائي، ويُمكن قبولها والبقاء في المملكة وهذه الإجراءات كما يأتي :

  • يجب تسجيل الإسم ورقم السر الخاص بك للدخول إلى موقع أبشر وتقديم طلب تسجيل فيه والحصول على رمز التحقق وتأكيد عضويتك للتقديم.
  • العمالة الوافِدة ممن يرغب في الغاء تأشيرة الخروج النهائي يُمكن عبر خدمة المكفولين في الجوازات وتحديداً في خدمة التاشيرات التقديم على الغاء التأشيرة.
  • قم بالإنتقال لخيار الغاء تأشيرة خروج نهائي وقم بالضغط على تأكيد ويكون بذلك قد تم الإلغاء.
  • يجب تعبئة كافة البيانات الموجودة في جواز السفر ضمن طلب الالغاء للاستفادة منها.
  • تقديم خطاب من صاحب العمل يحمل توقيعه لالغاء تأشيرة الخروج النهائي.
  • يشترط حضور الكفيل أو نائب عنه.
  • تسديد رسوم الغاء تأشيرة الخروج النهائي حال كون الإقامة منتهية.
  • صلاحية تأشيرة الخروج النهائي هي 90 يوم من صدورها وعليه يجب التقدم بطلب إلغاء قيل هذه الفترة.

خيارات سهلة وبسيطة يُمكن الإستفادة منها في سبيل الحصول على خدمة الغاء تاشيرة الخروج النهائي، والآليات التي يجب مُراعاتها لكي نصِل للإستفادة من هذه الخدمة التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات في المملكة للمقيمين فيها، بهذا نكون قد جئنا على ذِكر كُل ما يتعلق في سؤالكم هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي مستعرضين شروطها وخطواتها وغيرها من التفاصيل التي تهُم الراغبين في التقديم عليها.