الجامعات المعتمدة في الامارات، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المتطورة والمتقدمة في التكنولوجيا وفي مجال التعليم وفي الصناعة وفي السياحة، وكما تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة نظام تعليمي متطور على صعيد التكنولوجيا وجودة التعليم القوية، كما إن وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة لديها الكثير من الجامعات المتعرف بها في الإمارات، وتوجد أكثر 10 جامعات في الإمارات العربية المتحدة متعرفاً بها، وقد يتساءل الكثير من الأشخاص حول الجامعات المعترف بها في الإمارات العربية المتحدة، وما هي الجامعات التي تقدم جميع التخصصات الأدبية والعلمية والطبية وغيرها في العديد من التخصصات، وفي ضوء ذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال، الجامعات المعتمدة في الامارات.

الجامعات المعتمدة في الامارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تقدم جودة التعليم، وتعتبر الجامعات التي لديها من أفضل الجامعات العربية، وكما وقد نجحت غالبية الجامعات العربية السعودية في دخول قائمة QS ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم، وكما وقد حققت بعض الجامعات العربية في المركز الاول المصنفة عالميا والتي يبلغ عددها 40 جامعة، وفي ذلك نقدم لكم من خلال السطور التالي أفضل الجامعات العربية والدولية المعتمدة في الإمارات.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة تأسست في عام 1976 في مدينة العين، من اول تأسيس الجامعة وهي تسعى لتطوير برامجها وخططها الدراسية وذلك بما يتوافق مع حاجات ومتطلبات المجتمع ملتزمة بالمعايير الأكاديمية والعالمية.

شاهد أيضا: الجامعات الموصى بها في الامارات

الجامعة الأمريكية

تم ترخيص الجامعة ومن ثم وضع البرامج المتعلقة بها من قبل لجنة خاصة تابعة لوزارة التعليم العالي في الإمارات، وقد تأسست في عام 1997م في مدينة الشارقة، وتقدم العديد من التخصصات منها التخصصات العلمية والإدارية والطبية والهندسية.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

تتميز جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث عن باقي الجامعات التي تتواجد في الإمارات بأنها تمتلك مجموعة كبيرة من الأندية الطلابية في فرعيها أبو ظبي والشارقة، حيث يضم فرع أبو ظبي النوادي التالية: النادي الرياضي، النادي الإمارتي، النادي الكوري، نادي مادة الرياضيات، نادي الشطرنج، نادي البرمجة ونادي البيئة، وايضاً تمتلك مدينة الشارقة نادي البرمجة والنادي الياباني والنادي المتخصص بالإعلام، وقد تأسست الجامعة في عام 1989م.

جامعة الشارقة

تتميز جامعة الشارقة انها تقدم جميع التخصصات لديها باللغة العربية، وقد تأسست الجامعة في 1997م، ومن ضمن التخصصات التي تقدمها باللغة العربية كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، القانون، الاتصال والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقدم تخصصات باللغة الإنجليزية في العديد من الكليات وهي كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية العلوم الصحية، كلية الفنون الجميلة والتصميم، كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، وكلية العلوم.

الجامعة الامريكية

تتواجد الجامعة الاميركية في مدينة دبي للإنترنت على شارع الشيخ زايد في مدينة دبي، وقد تأسست الجامعة الأمريكية في عام 1995م، وهي  امتداد للجامعة الامريكية العالمية في مدينة أطلنطا في ولاية جورجيا الأميركية، وتبلغ تكلفة الدراسة في هذه الجامعة ما بين 50 ألف درهم إلى 60 درهم ألف درهم سنوياً سنوياً وفيها فصلين دراسيين كاملين وفصليين صيفيين.

شاهد أيضا: تخصصات جامعة زايد

جامعة ابو ظبي

هي جامعة من اوائل الجامعات الخاصة وقد حصلت على اعتراف من الدول العربية وتسعى للحصول على اعتراف عالمي، وقد تأسست الجامعة في عام 2003م.

كليات التقنيات العليا

كليات التقنيات العليا تتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويدرس في هذه الكليات أكثر من 18.000 طالب وطالبة من مواطني الدولة ويعمل بها ما يقارب الألفين موظف وموظفة موزعين على 17 كلية للطلاب والطالبات في مختلف أنحاء الدولة.

جامعة زايد

يدرس في جامعة زايد أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، ولها الكثير من الفروع، ولها فرع في مدينة أبو ظبي والفرع الثاني في مدينة دبي، وأيضاً تقبل جميع الطلاب والطالبات في الدول العربية والخليجية منذ عام 2009.

جامعة ولونغونغ

هي جامعة استراليا، وقد تأسست في عام 2000م، في الإمارات العربية المتحدة، وقد بدأت عملها التدريسي في عام 2004، وكما يدرس فيها أكثر من 3500 طالب ومن حوالي 100 دولة.

جامعة عجمان

هي جامعة من الجامعات العربية التي تتواجد في الإمارات العربية المتحدة، وقد تأسست الجامعة في عام 1988م، ويتواجد مقرها في إمارة عجمان، وتقدم الجامعة أكثر من 28 برنامج بكالوريوس معتمد و8 برامج ماجستير معتمدة وبرنامج دبلوم معتمد.

الجامعات المعتمدة في الامارات

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على الجامعات المعتمدة في الإمارات، وقد تعرفنا على أيضاً على معظم الجامعات التي تتواجد في الإمارات العربية المتحدة، وفي الختام يمكنكم مشاركتنا بآرائكم وتعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم بود.