التمارين المدرسية التي يتم تكليف الطلاب بها في الحصص الدراسية هي جزء من خطة التدريس الخاصة بالمعلم لينقل المعرفة التي يملكها عن الدرس للطلاب، فهي أسلوب من أساليب المعرفة، ويضم الكتاب المدرسي الأسئلة الهامة والمدروسة عن كل درس كتابي.

يبحث الطلاب عن حل الأسئلة في المواقع الإلكتروني بشكل حثيث في محاولة منهم لتوفير الوقت والجهد، وتعمل المواقع التعليمية المختلفة على تزويد الطلاب بالإجابات النموذجية والمناسبة لأسئلتهم، فهناك الأسئلة السهلة والأسئلة المعقدة نوعا ما.

تتسابق المجموعات في جمع اكبر عدد من الكلمات المماثله

سؤال كتاب لغتي الجميلة للصف الخامس الإبتدائي للفصل الدراسي الأول، فهو يُعلم الطالب كيفية التفريق بين الألفاظ ومقارنتها معبعضها البعض، إذ يُساعد الطالب على تنمية قدراته الفكرية بشكل ملحوظ في هذه المرحلة الدنيا من التفكير،بالإضافة إلى بث روح التعاون والمشاركة بين الطلاب، ونشر الأسلوب الجماعي المتعاون للوصول للحل.

والسؤال كاملاً تتسابق المجموعات في جمع أكبر عدد من الكلمات المماثلة في رسم الهمزة، يطلب من الطالب أن يأتي بكلمات مختلفة في المعنى فيها مماثلة في الرسم نوعاً ما في رسم الهمزة، مثل: مسؤول – مؤمن – فؤاد.

الإجابة عليه كالتالي: تتألم – سأل –مكافأة.

بدأت – رأس- كأس.

جزءان – جاءا – ضوءان.

يؤوب- كؤوس- خطؤوهم- قؤول.

تفاؤل-تشاؤم-تثاؤب.

مؤنث – مؤازر-مؤجل.

مؤمن – مُؤذٍ- يُؤثر.

رؤوس – رؤوف –سؤال.

متكئين – مئين –تنشئين.

يئس- لئيم – أئمة.

فئة – ظمئت- دافئة- مئة.

خطيئة – بيئة – تهنئة.

هذا السؤال من الأسئلة التي تعمل على تحفيز الطلاب والتفاعل خلال شرح الدرس، وطريقة المجموعات هي من الطرق المبتكرة التي يقوم بها المعلمون المجتهدون النشيطون.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)