لعل أهم ما يبحث عنه الطلاب والطالبات بشكل يومي هو حل الأسئلة والتمارين المدرسية التي يتم تكليفهم بها في الحصص الدراسية، وبحلها ينالون الدرجات العالية، فلا بد عليك عزيزي الطالب أن تُراجع دروسك بشكل متتابع ومدروس حتى تكون على الاستعدادية التامة لأية اختبارات شهرية أو نصفية أو نهائية.

المقارنة بين الأمور من أكثر الأسئلة التي قد تواجه الطلاب في دروسهم، إذ لابد على الطالب أن يكون فاهماً لكل جوانب الدرس ليقوم بالمقارنة الصحيحة بين شيئين وبالتالي تحصيل النتيجة الصحيحة.

اكتب جملة تقارن فيها بين الصمغ الذي يستخدم لتثبيت

سؤال كتاب مادة العلوم للصف الثالث المتوسط من الفصل الدراسي الأول، والسؤال كاملاً كالتالي: اكتب جملة تقارن فيها بين الصمغ الذي يستخدم لتثبيت الاشياء في المنازل والروابط الكيميائية.

الإجابة عن السؤال كالتالي: الروابط الكيميائية كالخيط الذي يجمع حزمة الأعواد متلاصقة مع بعضها البعض، إذ تعمل الروابط الكيميائية على ربط العناصر المختلفة أو المتشابهة مع بعضها البعض، كما يعمل الصمغ على تثبيت الأشياء وإلصاقها بعضها ببعض.

يجب عليك عزيزي الطالب متابعة دروسك وشرح الأستاذ والنقاط التي يُضحها بشكل دائم وحثيث، إذ بمتابعة الدروس أول بأول اشارة إلى تفوقك ونيلك الدرجات العالية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)