افضل ماسك للوجه من الصيدليه، تتعرض البشرة لعوامل جوية مختلفة ومضطربة في بعض الأحيان، بدورها تؤثر على صحة البشرة ونضارتها، وقد تسبب لها شحوب أو تصبغات أو ظهور حب الشباب ما إلى ذلك من الأمراض التي تصيب الجلد عامة والبشرة على وجه التحديد، لذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام ماسكات طبيعية أو ماسكات جاهزة متوفرة في الصيدليات.

يختلف الماسك المستخدم للبشرة باختلاف نوع البشرة، فهناك أنواع من الماسك خاصة بالبشرة الدهنية وأخرى خاصة بالبشرة الجافة وأخرى للبشرة المختلطة وأنواع ماسك للبشرة العادية، كما توجد أنواع من الماسك للبشرة الحساسة، هنا نرفق لكم افضل ماسك للوجه من الصيدليه.

افضل ماسك للوجه من الصيدليه

يعمل الماسك على تغذية البشرة بالعناصر اللازمة لها، كما يُساهم في ترطيب البشرة ترطيب كافٍ من الأعماق، أو يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، ومنح البشرة نضارة وتألق، أو يتضمن بتركيبته الكولاجين الضروري للبشرة وجمالها، في هذا المقال سنوضح لكم أفضل أنواع الماسك للوجه.

افضل ماسك للوجه من الصيدليه

ماسكات ورقية للوجه

يكثر استخدام الماسكات الورقية ويزداد الإقبال عليها وذلك لتأثيرها السريع على البشرة، عدا عن سهولة استخدامها، كما عُرف عنها  أنها جزء من روتين العناية بالبشرة في كوريا منذ زمن طويل.

يستخدم الماسك لمعالجة مشاكل البشرة وتهدئتها، كما يزيد من نضارتها، وكذلك فإن الاستخدام المتكرر والعناية بالبشرة يؤدي إلى تفتيحها وصفاءها، إن القناع الورقي يتمثل في ورقة على شكل الوجه، ويكون القناع فني بالمغذيات اللازمة للبشرة، وتعتبر صالحة للاستخدام مرة واحدة فقط.

شاهد أيضا: افضل ماسك للوجه في البيت

ماسكات النوم

جاءت تسميتها بهذا الاسم من وضعها على الوجه في الليل أثناء النوم، حيث يتمتع هذا الماسك بقوام كثيف مما يمنحه فرصة البقاء على الوجه طيلة الليل وبدوره يساهم في تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، وإصلاح الخلايا التالفة وتجديدها طبيعياً دون الحاجة لتدخل طبي، كما يتميز ماسك النوم باحتواءه على مغذيات وفيتامينات هامة للبشرة.

ماسك الطين أو الطمي

إن قوام ماسك الطين أشبه ما يكون بالعجين، حيث يتم إضافة القليل من الماء إليه لجعله أكثر ليونة كي يسهل فرده على البشرة، ويُترك على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة تعأمل على تنظيف البشرة من الأعماق وتخليصها من الشوائب والزيوت الزائدة، بعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد أو الفاتر وتجفيف الوجه برفق باستخدام منشفة قطنية.

إن دور ماسك الطين يشبه عمل المغناطيس في استخراج الشوائب من المسامات العميقة، مما يعطي نتيجة رائعة وبشرة أكثر نضارة ووضوح.

ماسك اكوسنس

يتميز ماسك البشرة من اكوسنس بقدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وذلك من خلال القضاء على البقع الداكنة والتخلص من التصبغات، كما يعمل على التخلص من حب الشباب، يتميز أيضاً بتركيبته الطبيعية 100% حيث يحتوي على جنين القمح والليمون  وخلاصة النييم والصبار، ويعتبر من الماسكات المناسبة جداً للبشرة الحساسة.

ماسك لاروش للبشرة المختلطة والدهنية

يتميز هذا الماسك بملمسه الكريمي حيث يجعل البشرة نظيفة وغير لامعة، يقوم هذا الماسك بتنظيم الإفرازات الدهنية في البشرة، ويزيل الأتربة والأوساخ ويُخلّص البشرة من الخلايا الميتة، ويعتبر مناسب للبشرة المختلطة والدهنية حيث ينظم إفراز الزيوت والدهون على البشرة.

شاهد أيضا: العسل والليمون للوجه تجربتي

لوريال ماسك لنضارة البشرة الدهنية

تقدم لوريال للعناية بالبشرة ثلاثة أنواع من الماسك هي: ماسك الطين النقي بالأوكاليبتوس، وقناع الطين النقي بالطحالب الحمراء، وقناع الطين النقي بالفحم، تساعد هذه الأقنعة في إزالة الأوساخ والشوائب والزيوت المتراكمة على البشرة، كما تقوم بتقشير خلايا الجلد الميتة، كما تساهم في التخفيف من لمعان البشرة الزائد بفعل الزيوت والإفرازات الدهنية، لذا فهو الخيار الأفضل للبشرة الدهنية ويمكن الحصول عليه من الصيدليات.

هيمالايا ماسك

تقدم ماركة هيمالايا العديد من الأقنعة للعناية بالبشرة، حيث يقوم كل نوع من هذه الماسكات بمهمة معينة من أجل البشرة فبعضها يعمل على تصفية البشرة، وبعضها يقوم بتنقية البشرة، فيما تقوم بعض أنواع الماسك بتقشير البشرة وأخرى تعمل على تفتيحها، نوضح لكم هذه الأنواع مع وظيفة كل نوع:

  • ماسك مقشر بنكهة البرتقال وغني بفيتامين سي، يتناسب مع كافة أنواع البشرة.
  • ماسك تفتيح البشرة، يتناسب مع جميع أنواع البشرة.
  • ماسك الفواكه المنعش، الذي يعمل على تغذية البشرة، ويُلاءم البشرة الجافة إلى العادية.
  • قناع مقشر غني باللوز والخيار، وهو ماسك مناسب للبشرة الجافة إلى العادية.
  • قناع النييم لتنقية البشرة، يناسب البشرة العادية المائلة إلى الدهنية.
  • ماسك الطين الذي يقوم بتصفية البشرة وإضفاء النضارة عليها، يتناسب مع البشرة المختلطة المائلة إلى الدهنية.

نصائح استخدام ماسكات الوجه

افضل ماسك للوجه من الصيدليه

لزيادة فاعلية ماسكات العناية بالبشرة لابد من اتباع بعض الخطوات التي تسبق أو تلي استعمال الماسك من أجل نتيجة أكثر وضوح، إليكم بعض النصائح اللازمة لذلك:

  • تنظيف البشرة جيداً قبل الماسك: قومي بتنظيف البشرة والرقبة قبل وضع الماسك، فتنظيف البشرة والرقبة يساعد في إزالة الشوائب من الوجه والتخلص منها، وهذا يعطي نتائج أفضل للماسك، ثم اغسلي الوجه جيداً عند نزع الماسك.
  • تدليك البشرة بشكل دائري بواسطة الأصابع: احرصي على تدليك البشرة باستخدام الأصابع عن طريق عمل حركة دائرية برفق على كل من الوجه والرقبة.
  • وضع الماسك مدة لا تزيد عن 25 دقيقة: يُفضل وضع الماسك على الوجه مدة لا تزيد عن خمسة وعشرين دقيقة، وذلك لأن بقاء الماسك على الوجه مدة طويلة يجعله يجف وبالتالي يعمل على امتصاص الرطوبة من البشرة وبذلك يتسبب في جفاف البشرة ويعطي نتائج عكسية.

شاهد أيضا: تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للوجه

كيفية استخدام ماسك الوجه

يجب اتباع خطوات متسلسلة ومنتظمة من أجل الحصول عل نتيجة رائعة عند استخدام قناع العناية بالبشرة، حيث يجب تنظيف البشرة جيداً وإغلاق المسام وترطيب البشرة لإبقاءها نضرة، إليكم هذه الخطوات:

  • غسل الوجه: كي يقوم الماسك بفعالية أكبر على البشرة لابد أن تكون نظيفة، لذلك يجب تنظيف البشرة باستخدام الغسول والماء الدافئ مما يتسبب بفتح المسامات وسحب كل الشوائب والأوساخ ومن ثم امتصاص الفيتامينات والمغذيات الموجودة في الماسك.
  • وضع الماسك: استخدام الماسك ووضعه على الوجه برفق مع مراعاة عدم وصوله لمنطقة العين.
  • الاسترخاء: يجب الاسترخاء مع ترك الماسك على البشرة لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة إلى 20 دقيقة.
  • غسل الوجه: من الأفضل استخدام التونر لإزالة القناع عن البشرة بدلاً من استخدام الماء.
  • الترطيب: الخطوة الأخيرة تكون في وضع مرطب مناسب للبشرة من أجل تجنب جفاف البشرة وبغرض تعزيز رطوبة البشرة، ويمكن استخدام السيروم المعتاد في الخطوة قبل الأخيرة أي قبل وضع الكريم المرطب.

كم مرة يجب استخدام ماسك للبشرة؟

إن استخدام ماسك للبشرة عادة ضرورية للعناية بالبشرة، فإذا كنتي تحرصين على الظهور بمظهر صحي وبشرة نضرة وجميلة يجب عليكِ استخدام ماسك يتناسب مع نوع البشرة مرتين خلال الأسبوع كحد أدني.

ما الوقت المناسب لوضع الماسك على البشرة؟

تتساءل الكثير من الفتيات عن الوقت الأنسب من أجل وضع الماسك على البشرة ما إذا كان في الصباح أو في المساء، أو هل يجب وضعه قبل الاستحمام أم بعده، إن الوقت المناسب لاستخدام الماسك على الوجه والرقبة هو في المساء ومن الأفضل أن يكون بعد الاستحمام، وذلك لأن الماء الساخن يساهم في فتح مسامات الجلد وبالتالي تكون الفائدة أكبر حيث تتغلغل مكونات الماسك إلى داخل البشرة، وتعطي نتيجة أفضل.