تبحث النساء  في المملكة العربية السعودية عن المعلومات المتعلقة بصك الإعالة والشروط التي يجب أن تتوفر لديهن حتى يدخلن دائرة الاستفادة من هذا الصك، وفي مقالتنا هذه نجمل بعض المعلومات عن هذا الصك.

صك الإعالة

صك الإعالة من الصكوك الهامة في المملكة للمرأة السعودية، حيث أنها تستحقه بعد اللجوء إلى القضاء والمحكمة في حالات تعنت الزوج في الدفع لها أو إعالتها وأبنائها كذلك المرأة الأرملة أو المطلقة أو التي كبرت في السن ولم تتزوج، حيث أن هذا الصك يتيح لها أخذ بعض المساعدات المسهلة لحياتها ومعيشتها.

ماذا يستفاد من صكوك الإعالة

تستفيد المرأة من ذلك من خلال تقديم طلب الحصول على مساعدة من الجمعيات الخيرية أو الضمان الاجتماعي،  ما يجعل لها وضعاً خاصاً من الرعاية في المعاملات الرسمية، ويمكن لها ذلك بعد أن تضع بياناتها وهي بيانات وهي العائلة بالاسم الرباعي، ورقم الهوية، والجنس

وعلاقة العائل بالمعالين أو أي صلة قرابة، وبيانات المعالين وصلتهم بالعائل.

شرط استحقاق صك الإعالة

من خلال الاطلاع على برنامج صك الإعالة من وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية يتبين  أن الشرط أن يكون المواطن أو المواطنة عائلاً لأسرته  فيحجز موعد لدى الوزارة بحضور4 اشخاص (2 شهود + 2 مزكين لشهود)، وإحضار كارت العائلة من بطاقة الاحوال المتجددة.

وتسعى المملكة  العربية السعودية من خلال إتاحة الإمكانات وتسخير الدوائر المختلفة، لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة في المجتمع بكافة الشرائح المختلفة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)