يحتاج الجسم إلى معدل معين من السعرات الحرارية بشكل يومي، حيث أن اختلال هذا المعدل أو نزوله عن المستوى المطلوب سيؤدي إلا اختلال بوظائف الجسم المختلفة وأداء الأعضاء فيه، ويهتم الكثيرون بمعرفة معدل السعرات الحرارية التي يحتاجونها.

السعرات الحرارية

هي وحدة الطاقة الغذائية  التي يكتسبها الجسم من الطعام والشراب للقيام بوظائفه، وتعرف بأنها وحدة لقياس الطاقة الحرارية أو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة جرام واحد من ماء درجةً مئويةً واحدةً.

كيف احسب احتياجي من السعرات

يعتمد البعض في حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه إلى بعض المواقع والحاسبات التي يتم فيها إضافة البيانات الخاصة بالإنسان وتخرج له النتيجة، ويتم ضبط الحاسبات وفق بعض المعادلات وبإشراف بعض المعاهد الغذائية والطبية، كما ينوه غالباً في الملاحظات عليها أنه يجب الاهتمام بالفروق الفردية تؤثر على الاحتياجات الفعلية التي تحتاج إليها، كما أن من يعاني من مرض (مثل السكري) فاحتياجاتك من السعرات يجب أن تخضع لاستشارة أخصائي تغذية، واذا كنت امرأة مرضع فهذا الحساب لا ينطبق على حالتك الخاصة.

كما أن هناك من يهتم بحساب معدل السعرات التي يحتاجها الجسم بتطبيق بعض المعادلات الرياضية الحسابية بنفسه، ويمكن توضيح ذلك في الصورة التالية.

 

كيف احسب احتياجي من السعرات

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)