يعد رجيم الشتاء من الانواع القوية التي يجب ان يحرص المرء عليها وخصوصا ان الكثير من الناس الذين تزادا اوزانهم خصوصا في الشتاء وذلك لعدة اسباب منها زيادة كمية الطعام التي ياكلها المرء في فصل الشتاء وبالتالي تزيد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم مما يجعل الجسم يخزن الفائض من السعرات الحرارية على شكل دهون وهذا سوف يكون واضحا على الميزان وشكل الجسم الذي سوف يصبح غير لائق، والسبب الثاني ان الكثير من الناس في فصل الشتاء يصبحوا اقل حركة واقل نشاطا حيث يفضلون المكوث في الفراش الدافئ لفترات طويلة وليس مثل فصل الصيف او الربيع حيث ان الانسان يكون نشيطا لكي يفعل الكثير من الاشياء وخصوصا الهويات التي يحب ان يفعها مثل المشي او الجري او السباحة والكثير من الرياضات الجميلة التي يمكن ممارستها في فصل الصيف. لذلك من المهم الاهتمام برجيم الشتاء السريع من اجل حرق الدهون وتخسيس الوزن.

رجيم الشتاء السريع لانقاص الوزن وحرق الدهون

من المهم ان يحرص المرء على توفر رجيم الشتاء من اجل المحافظة على الوزن في فصل الشتاء حيث ان هناك الكثير من الاشخاص الذين قد لا يعرفون بان عليهم الاهتمام بما ياكلونه من اجل الابتعادة عن المشاكل التي قد تنجم عن الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم التي سوف تبقى تزداد مع مرور الوقت لكي تصل الى مستويات خطيرة من السمنة التي قد تصل الى ان يقوم الطبيب المعالج بعرض عمليات جراحية من اجل التخلص من الدهون الزائدة كما حصل مع بعض الاشخاص من حول العالم، رجيم الشتاء مهم اكثر من رجيم الصيف وخصوصا ان كنت من الاشخاص الذين يمارسون الرياضة في فصل الصيف مثل السباحة والجري وغيرها من الرياضات المفيدة للجسم ولكن في فصل الشتاء وبسبب الرودة القارصة فان الشخص يفضل ان يبقى كسولا في البيت الدافئ.

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف

لا يوجد رجيم افضل من الثاني بالنسبة للشتاء والصيف لان كل فصل يحتاج الى رجيم خاص بها واهمال اي جزء من السنة يؤدي الى زيادة الدهون في الجسم والتي ينتج عنها بشكل متسلسل الكثير من الامراض مثل السكري والضغط والمفاصل والتهابات وضعف عام في الجسم لا يحمد عقباه، من المهم الاهتمام برجيم الشتاء ورجيم الصيف على حد سواء والاطلاع على الجداول التي تم وضعها من قبل خبراء التغذية بعناية، بشكل عام جميع انواع الرجيم تستند على شيء واحد وهو تقليل السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله وفي مقابل ذلك في نفس الوقت ممارسة الرياضة من خلال تخصيص جزء صغير من وقتك الثمين من اجل ممارسة الرياضة لان صحتك تستحق ذلك بكل جدارة.

كيف انحف في الشتاء من خلال الرجيم

في هذه الفقرة سوف نضع لكم احد انظمة الرجيم التي يمكن اتباعها في الشتاء من اجل تخسيس الوزن وحرق الدهون بشكل سريع، النظام التالي تحت عنوان رجيم الشتاء والقائم على تناول عدد سعرات حرارية اقل ما يمكن من اجل ارغام الجسم على استخدام الدهون التي يخزنها من اجل الحصول على الطاقة المتبقية له التي لم يستطع الحصول عليها من الطعام لانه لا يحتوي على كربوهيدرات او سكريات او دهون والتي تحتوي في العادة على سعرات حرارية كبيرة ولذلك يجب الابتعاد، فاكثر مشكلة هي ان الكثير من الناس يتناول الكثير من الحلويات والتي هي في الحقيقة عبارة عن قنبة من السعرات الحرارية والتي سوف يخزنها الجسم على شكل دهون.

رجيم الشتاء الذي سوف يضمن اتباعه اجابة سؤال كيف انحف في الشتاء من خلال رجيم سريع لحرق الدهون:

  • الفطور: تبدا يومك بالاستيقاظ مبكرا وتستطيع في الفطور تناول اي نوع من البروتينات مثل البيض، سمك، او لحوم (اختر واحدة منها في كل يوم)، بالطبع مع بعض الخضراوات المتوفرة لديك، ويجب ان لا تزيد وجبة الافطار عن نصف كيلوجرام.
  • الغذاء:  شوربة الخضار اللذيذة مع قطعة من اللحم يمكن ان يكون صدر دجاج او قطعة من السمك، ويجب الحذر من اضافة اي زيوت باستثناء الزيتون عند الطهي، ويمكن شرب عصير الليمون بدون سكر سيكون مفيدا.
  • العشاء: هنا انت تستطيع تناول اي نوع من الفواكه ولكن الحرص على تناول الفواكه الطبيعية، مثل البطيخ والجوافه والتفاح والموز وغيرها.

من المهم عدم تناول الوجبات الخفيفة بين هذه الوجبات الثلاثة ويجب ان تكون الوجبات متباعدة عن بعضها البعض وليست قريبة.

نصائح بخصوص رجيم البرد

هناك بعض الشروط التي يجب ان يتبعها المرء من اجل الحصول على اعلى نتائج ممكنة من رجيم الشتاء او رجيم البرد كما يسميه البعض، حيث ان رجيم الشتاء يمكن ان يستمر لمدة اسبوعين وسوف يساهم في انقاص الوزن وحرق الدهون بحوالي 5 كيلوجرام واكثر من ذلك ان كنت تمارس الرياضة بالشكل الكافي، واليكم في الاسفل قائمة ببعض الشروط والنصائح التي يمكن اتباعها بشان رجيم البرد.

  • اعطاء الجسم النوم الكافي وعدم ارهاقه بالسهر لان ذلك سوف يزيد من افراز هرمون الكورتيزول.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي وتحريك كافة عضلات الجسم حيث ان الجري يعد من افضل الرياضات التي يمكن ممارستها.
  • الاكثار من تناول الاخضروات بانواعها الورقية وغير الورقية حيث انها مصدر مهم للمعادن والفيتامينات التي مهما اعطيت الجسم منها فسوف يكون مفيدا، والخضراوات لا تزيد الوزن.
  • التنويع في الطعام، لا يجب الاعتماد على انواع محدودة، اذهب الى البقوليات والى الاسماك، والمكسرات والفواكه بانواعها والخضروات وزيت الزيتون والصليبية مثل البصل والثوم وغيرها الكثير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)