افضل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه، المنطقة الحساسة من المناطق التي يجب العناية بها جيدا في الجسم لكونها حساسة وحتى لا يصيبها اي فطريات او بكتيريا ويوجد العديد من الطرق التي تمكننا من إزالة الشعر الصغير في المنطقة الحساسة بكل سهولة وتجنب حدوث البثور والحبوب الصغيرة وبدون اي الم وسنتعرف على هذه الطرق من خلال هذا المقال والذي نتمنى ان يكون مفيد لكم لما يحتويه من عناوين متنوعة. 

أفضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

من المهم للعروس الجديدة أن تقوم بإزالة شعر المنطقة الحساسة لديها وذلك حتى تكون جاهزة لاستقبال عريسها وقضاء ليلة رومانسية جميلة معه، فإزالة شعر المنطقة الحساسة بالنسبة لها أمر بالغ الأهمية، فالمنطقة الحساسة بالذات عند تراكم الشعر فيها يتسبب بحدوث رائحة كريهة غير مرغوبة على الإطلاق، بالإضافة إلى تكون البكتيريا والفطريات المسببة للالتهابات، فالمحافظة على نظافة هذه المنطقة ضروري للغاية، ولإزالة هذا الشعر هناك عدة طرق يمكن استخدامها من أجل القيام بهذا الأمر، ومن هذه الطرق: استخدام شفرات الحلاقة العادية أو استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية المخصصة للنساء، أو استخدام حلاوة الشمع في إزالة الشعر، وأفضل هذه الطرق هي استخدام حلاوة الشمع المنزلية الصنع وليست التجارية ذات الجودة المنخفضة، فحلاوة الشمع تتميز بإزالة الشعر بشكل كامل وجعل مكان المنطقة الحساسة ناعم للغاية، ولكن ما يعيبها تسببها في حدوث بعض الألم ولكن يمكن تجاوزه بإضافة حمض الليمون أثناء إعداد الحلاوة المنزلية، او استخدام مخدر موضعي عند إزالة الشعر من المنطقة الحساسة. 

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للرجال

يفضل إزالة شعر المنطقة الحساسة للرجال باستخدام شفرات الحلاقة النظيفة وذات الجودة الجيدة وتتم الحلاقة بوضع القليل من معجون الحلاقة على شعر المنطقة الحساسة وتدليكه حتى ينتشر على كافة شعر المنطقة الحساسة وبعد ذلك القيام بحلاقته باستخدام شفرة الحلاقة، فبهذه الطريقة يتم حلاقة شعر المنطقة الحساسة بسرعة وسهولة وتجنب ظهور بثور وحبوب وتبقى البشرة ناعمة ونظيفة وذات رائحة جيدة، ويفضل حلاقة شعر المنطقة الحساسة باستخدام شفرة الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر تجنبا لحدوث جروح بعد إزالة الشعر وهناك طريقة أخرى وهي باستخدام ماكينة حلاقة الشعر حيث يتم تقصير الشعر لأقل درجة ممكنة باستخدام ماكينة  الحلاقة ثم استخدام شفرة الحلاقة ومعجون الحلاقة في إزالة بقايا الشعر وجعل المنطقة نظيفة وناعمة وخالية تماما من الشعر. 

شاهد أيضا: تجربتي في تفتيح المناطق الحساسة

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

من الممكن استخدام حلاوة الشمع لازالة هذا الشعر بسرعة ومن جذوره ومسح المنطقة الحساسة بعد ذلك بزيت الجلسرين منعا لظهور البثور والحبوب أو مسحها بزيت الزيتون، وتتمثل الطريقة الثانية في استخدام شفرة حلاقة نظيفة وناعمة وتتميز بوجود العديد من الشفرات الصغيرة بداخلها 3 أو 4 شفرات لضمان إزالة سريعة وفعالة  مع استخدام معجون الحلاقة من أجل إضفاء نعومة على المنطقة الحساسة، وهناك كريمات مخصصة لإزالة الشعر من الممكن استخدامها من أجل إزالة سريعة وناعمة لشعر المنطقة الحساسة. 

أو من الممكن استخدام بخاخات يتم رش جزء بسيط منها على مكان المنطقة الحساسة والانتظار قليلا لمدة.دقيقتين حتى يجف قليلا على الجلد ثم المباشرة بإزالة الشعر من المنطقة الحساسة باستخدام شفرة الحلاقة وسيتم إزالته بكل سهولة وسرعة. 

طرق لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة

طرق كثيرة لازالة الشعر من المناطق الحساسة دون الشعور بأي نوع من الألم، ومن هذه الطرق ما يلي: 

  • وصفة الترمس المر لإزالة الشعر: وهي عبارة عن  استخدام الترمس المر المطحون بمقدار كوب ترمس مطحون يوضع على 3 أكواب من الماء ويرج جيدا ويتم رش المنطقة الحساسة منه قبل القيام بعملية إزالة الشعر،ويرش كذلك بعد إزالة الشعر للمحافظة على المنطقة الحساسة بيضاء وإزالة السواد منها. 
  • وصفة الخميرة والعسل: وهي أن يتم خلط مقدارين متساويين من الخميرة والعسل ووضع القليل من ماء الورد والليمون تخلط كل المكونات مع بعضها ووضع القليل منها على المنطقة الحساسة ثم الانتظار قليلا حتى تجف ثم البدء في نزع الشعر. 
  • كريمات التخدير الموضعي للجلد: هي عبارة عن كريمات مخدرة تباع في الصيدلية ويتم رش القليل منها على المنطقة الحساسة قبل البدء في عملية نزع الشعر وستقوم بتخفيف الألم بنسبة 90%. 

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة

بالإمكان استخدام الشمع أو الحلاوة وخلطها بالعسل من أجل إزالة شعر المنطقة الحساسة، وللقيام بهذه العملية بطريقة آمنة وسهلة يجب غسل المنطقة الحساسة بماء دافىء ثم دهن المنطقة الحساسة بخليط مكون من 3 ملاعق من العسل مذابة في الماء ومسح المنطقة الحساسة من هذا الخليط بقطنة طبية صغيرة ثم فرد حلاوة الشمع بالعسل على هذه المنطقة والنزع عكس اتجاه نمو الشعر وبعد الانتهاء من نزع الشعر بالكامل يجب مسح المنطقة بماء الورد لتجنب حدوث إحمرار في الجلد وظهور العديد من البثور عليه. 

التخلص من الشعر الزائد نهائيا من المناطق الحساسة

وهناك طريقة أخرى تتمثل بإزالة الشعر عن طريق شفرة الحلاقة وهي أسرع وأسهل ولا تتسب بأي نوع من الألم أو ظهور بثور وحبوب بعد إزالة الشعر، ولتجنب حدوث سواد في المنطقة الحساسة يفضل استخدام كريمات مبيضة  لتبييض المنطقة الحساسة. 

والطريقة الثالثة تتمثل في إزالة الشعر عن طريق الليزر حيث يختفي ويظهر بعد 4 أو 5 أشهر، وسيختفي للأبد بعد أكثر من جلسة علاجية بهذه الطريقة من العلاج. 

شاهد أيضا: افضل شفرة حلاقة نسائية للمنطقه الحساسة

طرق لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك عدة طرق للتخفيف من ألم إزالة الشعر منها دهن المنطقة الحساسة بكريمات مخدرة قبل البدء بعملية نزع الشعر، أو استخدام وصفات طبيعية متمثلة في وصفة الخميرة والعسل المضاف لها ماء الورد والليمون، أو من الممكن فرد طبقة رقيقة من حلاوة الشمع وتقسيمها لمساحات صغيرة جدا يجعل عملية شد الجلد بسيطة وتتم العملية بسرعة كبيرة مما يقلل الشعور بالألم، ويفضل عدم إزالة الشعر بالنسبة للمرأة في فترة ما قبل الدورة الشهرية مباشرة أو أثناءها أو بعدها لأن جسم المرأة يكون في أضعف حالاته ومنهك وضعيف مما يتسبب في الشعور بالألم أكثر من أي وقت آخر. 

طرق ازالة الشعر نهائيا

يستطيع أي شخص ازالة الشعر نهائيا من الجسم باستخدام عدة طرق: 

  • إزالة الشعر باستخدام الليزر 

وتتلخص هذه الطريقة في تسليط شعاع ليزر على المنطقة المراد إزالة الشعر منها فيقوم الجلد بامتصاصها وتحويلها لطاقة حرارية تتسبب في تدمير بصيلات الشعر ومنع ظهوره تماما بعد استخدام أكثر من جلسة علاجية. 

  • إزالة الشعر باستخدام تقنية التحليل الكهربائي: 

وهي تقنية تعتمد على وضع إبرة صغيرة الحجم تحتوي على تيار كهربائي داخل بصيلة الشعر على يد أشخاص محترفين ومعتمدين عالميا، وهناك طريقتان للتخلص من الشعر باستخدام هذه التقنية وهما: طريقة التحليل الكلفاني والتي تعتمد على استخدام مواد كيميائية لإتلاف بصيلات الشعر، والطريقة الثانية هي طريقة التحليل الحراري والتي تعتمد على استخدام الحرارة لإتلاف بصيلات الشعر. 

  • إزالة الشعر باستخدام تقنية النبض الضوئي المكثف 

وتقوم هذه الطريقة على استخدام ضوء كثيف بطول موجي معين يشرف عليه أخصائيين مدربين معتمدين عالميا، حيث يتم تسليط هذا الضوء على الأماكن التي تحتوي أكبر نسبة من صبغة الميلانيين الخاصة بإعطاء الجلد للونه المعروف مما يجعل هذا الضوء يفسد عملية إنتاج الشعر نهائيا مما يمنع ظهوره بعد ذلك.