اليوم سنتعرف على اسم جديد وجميل ، وهو اسم أميرة، حيث سنتعرف على معنى اسم اميرة، واهم صفات صاحبة هذا الاسم، بالاضافة الى أسرار شخصيتها المميزة.

معنى اسم اميرة

أميرة هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعنى الحاكمة، ويدل اسم اميرة على انه يجب على الملكة التي تتولى الأمارة أن تكون قادرة على تحمل المسؤولية وهي الآمرة الناهية،  وفي اللغة العربية اسم اميرة يعني المرأة صاحبة الشرف والعزة، والمرأة الأصيلة.

معنى اسم اميرة وشخصيتها

الصفات الشخصية لحاملة اسم أميرة:
تتميز الفتاة الحاملة لاسم اميرة بحبها للاطفال وحبها لرعايتهم والاعتناء بهم. كما تتصف صاحبة اسم اميرة بانها فتاة ذات شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية، ايضا هي شخصية غير ثرثارة لا تحب الحديث الزائد، الامر الذي يجعلها مغرورة في نظر البعض.

معنى اسم اميرة في المنام

ورد في كتب تفسير الاحلام ان رؤية الأمير هو دليل على زواج الاعزب، حيث يكون في بيته مثل الأمير، أما اذا راى الشخص في منامه انه تأمر فقد يُخشى عليه من السجن، واذا رأى أمر من السلطان أو الحاكم بتعيينه نائبًا عنه فهذا يعني الشرف والعز والفخر، والله تعالى أعلم.

صفات اسم اميرة

تتصف الفتاة حاملة اسم اميرة بأنها فتاة متعالية، كما انها تحب العملضمن فريق، وهي قادرة على تحمل المسؤولية، وهي فتاة إيجابية، صاحبة تفكير عميق، تتمتع بالحيوية والنشاط،كما انها فتاة مرحة، تحب الأطفال وتحب رعايتهم، ومن صفاتها ايضا انها حنونة، ولكنها سرعان ما تنفعل وتتذمر لاتفه الاسباب.

اسم اميرة بالإنجليزية

ويكتب اسم اميرة في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Amira.

اسم اميرة مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم اميرة بها من بينها ما يلي:-

𝐴𝑀𝐼𝑅𝐴
🅰🅼🅸🆁🅰
🄰🄼🄸🅁🄰
ⒶⓂⒾⓇⒶ
𝒜ℳℐℛ𝒜

معنى اسم اميرة في اللغة العربية

معنى إسم اميرة في اللغة العربية، اميرة هو اسم علم مؤنث عربي مذكره أمير، والاميرة هي الفتاة بنت الملك التي تولد في بيت الملك، حيث يطلق العرب هذا الاسم على بناتهم لتكون الآمرة الناهية في منزلها، تحبباً بها، اصله عربي.

معنى اسم اميرة في القرآن الكريم

لم يرد اسم اميرة في اي موضع من القرآن الكريم، لكنه يمكن التسمية باسم أميرة، فهو اسم يحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة، فلا يوجد مانع من التسمية به؛ لعدم مخالفته للشرع ولا يمس الذات الإلهية.

أبيات شعر عن اسم اميرة

( أميرة )
طبعك وفا والأميرة يبرق
زايد جمالك والوصف فتان
أنت العجب والباقي يفرق
أميرة المحبه والقلب ولهان
( أميرة )
افرحي والبسمه لاتفارق جمالك
حسنك الفتان أروع في السعاده
انثري كل المشاعر في وصالك
واكتبيني أميرة وسط القلاده
( أميرة )
مصدر كلامي أسرار جمالك
ياكل معاني العذوبه
هذي أميرة حسنك خيالك
خلا القمر قصه كذوبه
( أميرة )
قولي كلمه واصدقي فيها معي
الحقيقه من طباعك يا أميرة
في مكان في القلب يحقق مطمعي
او يكون حرفي تجاوز كل الحدود

صور عن اسم اميرة

معنى اسم اميرة Amira وشخصيته معنى اسم اميرة Amira وشخصيته معنى اسم اميرة Amira وشخصيته

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)