دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 مستجابة، حيث يحرص المسلمون في هذه كل عام جديد على استقبال العام الهجري الجديد بالدعاء وطلب ان يكون هذا العام عام الخير والبركة والرحمة للمسلمين كافة، حيث هناك الكثير من الادعية التي قيلت في استقبال السنة الهجرية الجديدة في كل عام، والتي تحتوي على دعوات الخير والرحمة والسلام والامان والرزق والبركة وغيرها من الادعية المستجابة والمستحب الدعاء بها، لهذا جمعنا مجموعة كبيرة من الادعية التي يمكن الدعاء بها للجميع لاختيار ما يناسبكم، تابعوا الموضوع الذي نتعرف فيه على دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 مستجابة.

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة

دعاء الاستفتاح في كافة الأمور التي ننتقل لكي نعيش تفاصيلها هي أُمور علينا تحريها في كافة المواقف المُختلفة، وهذا ما يدعونا للبحث عن دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة لكي نُردده في عشية العام الهجري الجديد لكي نحظى برعاية وتوفيق الله سبحانه وتعالى لنا، ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.
  • نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهُم إني أستودعك سنة [ مضت من عمري ] …بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري.
  • يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء, اللهم مقلِّب القلوب, ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك. اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وآثرنا ولا تؤثر علينا.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة, اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي, وتقبل حسناتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

شاهد أيضا: دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444

دعاء استقبال عام هجري جديد

دعاء استقبال عام هجري جديد 1444 الذي نحرص أن نستقبل العام الجديد الذي لا نعلم خفاياه ولكننا نثق في مُدبر الأمر، وهو الله سبحانه وتعالى بأن يكُون حاملاً لنا كُل ما نرجوه ونأمله من خير وألا نرى فيه مكروهاً، فهُناك الكثير من الأدعية التي يُمكن أن تقال في استقبال العام الهجري الجديد والتي في حال تحققها نكون قد حصلنا على الحظ العظيم، فبداية العام الهجري الجديد هي أمر نرجو من الله أن يكتُب لنا فيه الخير، ولهذا نحرص على ترديد دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 لكي نكون في رعاية وحفظ الله بهذا العام.

  • اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب عليّ، وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت بعبادك فتنة فتوفني إليك غير مفتون، اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرًا لي، اللهم أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، وأسألك الشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم إنا نسألك لأولادنا الصلاح والعافية، وحفظهم كتابك الكريم والعمل به وسنة نبيك الأمين، اللهم إنا نسألك لهم الرفقة الصالحة التي تذكرهم إذا نسوا، وتنبهم إذا غفلوا، وتعلمهم إذا جهلوا، وتهديهم إذا ضلوا.
  • اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول دون الجنة حتى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ما عملتُ من عملٍ في السنة الماضية ولم ترضهُ، ونسيته ولم تنسهُ،وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.
  • اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وأبصارنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا، واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين، وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين، وأن نمشي على خطاه.
  • اللهم أن هذا خلق جديد فافتحه علىّ بطاعتك وأختم لى فيه بمغفرتك ورضوانك وأرزقنى فيه حسنة تقبلها منى وزكيها وضاعفها لى .. وما عملت فيه من سيئة فاغفرها لى انك غفور رحيم ودود كريم.
  • اللهم يارب سبِّب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين آمين ..
  • اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك .
  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي ،وتوفقني فيها إلى ما يُرضيك عني في معادي ، يا أكرم الأكرمين ، يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

شاهد أيضا: دعاء السنة الهجرية الجديدة 1444

كانت هذه الباقة من أفضل دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 الذي أصبحنا على أعتابه ولا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، لكي نطوي صفحة العام الهجري 1444 ونبدأ في أيام العام الهجري الجديد 1444 والذي نثق بأن الله سبحانه وتعالى لن يتركنا فيه، ولن يُضيعنا وسوف يكون إلى جانبنا يُخبيء لنا الأمور الجميلة ويُدبر لنا كُل خير نأمله ونرجوه.