انواع القهوه البارده الجاهزه، القهوة الباردة من المشاريب المرغوب فيها لدى الكثير من الافراد ويرجع اصلها الى المطبخ الفرنسي وايضا منه امتدت الى كافة انحاء العالم وان اهم ما يميزها امكانية تقديمها بجانب الحلويات المتعددة مثل كرات الشوكولاتة والكوكيز وايضا بسكويت الشوفان وغير ذلك، وذلك بإحتوائها على الفيتامينات المختلفة ولكن في الوقت نفسه لا يفضل الافراط في شربها لانها تؤدي الى التعب، لنتعرف على انواع القهوه البارده الجاهزه.

القهوة الباردة بالكراميل

تعتبر القهوة الباردة بالكراميل احد افضل انواع القهوه البارده الجاهزه، ومن مكوناتها:

  • المكونات زهي كوب من الحليب السائل وملعقة كبيرة من الكاكاو المطحون وملعقة صغيرة من القهوة وملعقتان كبيرتان من كريمة الحلويات وصلصة الكراميل وثلاثة ملاعق كبيرة من السكر وثلاثة مكعبات من الثلج.
  • طريقة التحضير تتم عبر خلط الثلج والكريمة والقهوة والكاكاو والسكر بالاضافة الى الحليب السائل في الخلاط الكهربائي وايضا سكب القهوة الباردة في اكواب للتقديم ومن ثم تزينها بصلصة الكراميل.

القهوة الباردة بالشيكولاتة

ان القهوة الباردة بالشيكولاتة احد افضل انواع القهوة التي يستخدمها العديد من الافراد في العالم ومن مكوناتها:

  • المكونات وهي ملعقتان كبيرتان من السكر والقهوة والشوكولاتة البنية المذوبة وايضا كوب من كل من الماء الساخن والحليب قليل الدسم ونصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، ومن ثم قطع من مكعبات الثلج وطريقة التحضير ووضع الماء والقهوة في وعاء وخلطها وبالاضافة الى الفانيلا والشكولاتة والحليب مع الاستمرار في الخلط حتى تتجانس مع المكونات وايضا سكب الخليط في اكواب للتقديم ومن ثم اضافة مكعبات الثلج.
  • طريقة التحضير تتم عبر وضع الماء والقهوة في وعاء ومن ثم خلطها وبالاضافة الى الفانيلا والشيكولاتة والحليب مع الاستمرار في الخليط حتى تتجانس المكونات ومن ثم سكب الخليط في اكواب التقديم ومن ثم اضافة مكعبات الثلج.

القهوة التركية الباردة

القهوة التركية احد افضل انواع القهوه البارده الجاهزه ومن مكوناتها:

  • المكونات: تتكون القهوة التركية من نصف كوب من القشطة والحليب السائل وملعقة كبيرة من السكر الابيض وكوب من القهوة التركية الباردة وست حبات من الهال.
  • طريقة التحضير ويتم فيها خلط الهال والحليب والقشطة في قدر على النار وتغطية الخليط وتركه على نار هادئة وذلك لمدة خمسة دقائق ومن ثم رفع الخليط على النار وتصفيته جيدا بواسطة مصفاة ناعمة، ومن ثم سكب الخليط في اكزاب التقديم ومن ثم اضافة القهوة الباردة اليه وتحريك المكونات.

القهوة الفرنسية الباردة

تعتبر القهوة الفرنسية الباردة من افضل انواع القهوة الباردة وتستخدم في المناسبات ومن مكونات القهوة الفرنسية الباردة:

  • المكونات: عسر مكعبات من الثلج وكوب ونصف من كريمة الحلويات المخفوقة ونصف كوب منقوع من اليانسون وملعقتان كبيرتان من القهوة وملعقة كبيرة من صلصة الشكولاتة وثلاثة ملاعق كبيرة من الشوكولاتة المجروشة.
  • طريقة التحضير  وتتم عبر خلط القهوة ونصف كمية كريمة الحلويات ومكعبات الثلج في الخلاط الكهربائي وبالاضافة الى صلصة الشوكولاتة ومنقوع اليانسون وايضا خلط ذلك حتى تتجانس المكونات ومن ثم سكب القهوة الباردة في اكواب التقديم ومن ثم تزينها بالكمية المتبقية من كريمة الحلويات والشكوكولاتة المجروشة.
تعتبر القهوة الباردة احد افضل انواع القهوة والمشروبات الباردة، حيث يرجع اصلها الى المطبخ الفرنسي ومنه قد امتدت لجميع انحاء العالم، حيث ان اهم ما يميزها تقديمها بجانب الحلويات وتقدم مع الكيك وكافة الحلويات بالكريمة، وتمتاز القهوة الباردة بالطعم المميز وتستخدم في فصل الشتاء دائما، وذلك من انواع القهوه البارده الجاهزه.