قال تعالى ” وجعلنا من الماء كل شيءٍ حي ” فالماء من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لما يحتوي عليه من فائدة عظيمة ويعتبر رافداً مهماً من روافد الحياة، فلا يُمكن لنا الحياة دُون وجود الماء ولكن ما يُشاع حول طريقة رجيم الماء وفعاليته في التخسيس وإنزال الوزن، تدعونا للسؤال حول الكيفية التي يتم من خلالها إتباع رجيم الماء في سبيل الوصول للوزن المثالي وحرق الدهون كونه يعمل على الشعور بالشبع ويساهم في حرق الدهون وإزالتها، ويفقدنا الشهية في الأكل وهذا ما يجعل من الماء عنصراً يمكن البناء عليه في التخسيس.

رجيم الماء فقط لمدة اسبوع

يجب التقيد في الحفاظ على شرب الماء بكميات متوازنة ومحددة لكي نصل للوزن المطلوب ويأتي رجيم الماء النتائج المرجُوة منه، فالماء يعتبر خالي من السعرات الحرارية وهو ما يجعله يعمل على التسريع في حرق الدهون، وعند تناول الماء في فترات محددة وكميات مناسبة على مدار اليوم هذا يجعل خسارة الوزن وحرق الدهون بفعل السعرات الحرارية في الماء والشعور بالشبع، لذلك دعونا نتعرف على طريقة رجيم الماء بدون اكل للتخسيس كاملة لكي نسير عليها.

يجب تناول الماء بوايع أرع أكواب كبيرة يومياً على أن يتم زيادة الكمية بشكل تدريجي يوماً تلو الأخر وهو ما يجعل المعدة ممتلئة وهناك شعور بالشبع، وهناك نوعان من رجيم الماء أولها الإعتماد يكون على الماء فقط إلى جانب العصائر والتوقف عن تناول الأكل، ونوع آخر يجمع ما بين الوجبات والماء.

جدول رجيم الماء

في اليوم الأول من رجيم الماء يجب العلم بأن الجسم بحاجة إلى ما مقدراه من 500 إلى 800 سعر حراري، ويبدأ جدول رجيم الماء بتناول كوب ماء دافيء في الصباح الباكر عند الإستيقاظ ونوع من أنواع العصير، على أن يتم شرب ثلاثة أنواع من العصائر بواقع كل ثلاث ساعات كوب عصير.

في اليوم الثاني نقوم بشرب كوبان من الماء الدافيء قبل تناول وجبة الغذاء بخلاف الكوب في الصباح الباكر، ويجب تناول نوع من أنواع السلطات والبروتين من خلال الأسماك في هذا اليوم على الغذاء وهي تكون بكمية قليلة لشعورنا بالشبع لكوننا قد شربنا الماء قبل الوجبة.

تجارب رجيم الماء

في اليوم الثالث نتبع ذات النظام في اليوم الثاني مع إضافة نشويات وبطاطس مبطوخة، وفي رابع الأيام يكون الغذاء طبق من الفواكه وطبق من الخضار المسلوق،  وفي اليوم الخامس نتبع نظام غذائي مع المحافظة على تناول الخضار والفواكه بينما في اليوم السادس والسابع يكون النظام ذاته في اليوم الخامس مع إضافة كميات صغيرة من الأطعمة المختلفة التي يحتاجها الجسم.

كانت هذه طريقة رجيم الماء بدون اكل للتخسيس المتبعة والتي توصلنا للوزن المطلوب وتفقدنا الكثير من الدهون المُتراكمة في الجسم، والتي يسعى لها كل من يعانون من الزيادة في الوزن ومشكلات السمنة التي تؤرق وتقلق الكثير ممن يعانون البدانة الزائدة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)