الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية في السعودية، اعلنت المملكة العربية السعودية عن منح 49 دولة اجنبية من دخول السعودية من خلال التأشيرة السياحية، وجاء هذا القرار ضمن قرارات انفتاح المملكة العربية السعودية على العالم الخارجي، وفي تفاصيل هذا القرار الذي يسمح لمواطنين 49 دولة اجنبية بالدخول الى المملكة بهدف السياحة فإن هذا القرار ضمن رؤية 230 التي اعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية

سمحت المملكة العربية السعودية للعديد من دول العالم الاجنبي بالدخول الى المملكة من خلال التأشيرة السياحية، ومن هذه الدول التي سمحت لها المملكة بالدخول هي:

  •  سلِطنة بروناي** والِيابان **وسنغافورة** وماليزيا **وكوريا الجنوبية** وكازاخستان **والصين **والولايات المتحدة **وِكندا.
  •  **ومِملكة أستراِليا** ونيِوزلندا** النمِسا **وبلجِيكا **وجمِهورية الِتشيك**  وإسباِنيا** والسِويد **وسِويسرا **وإيِرلندا **ومِوناكو.
  •  **وأندوِرا **ورِوسيا **ومونتيِرو** وِسان مارِينو** وأوكِراِنيا** وإنجِلترا** وِبلغاِريا **ورِومِانيا **وكرِواتِيا **وقبِرص.
  •  **الدنِمارك **وإسِتونيا **وفنلنِدا **وفرنِسا **وألمِانيا **واليوِنان **والمِجر **وأيسلِندا **وإيِطاليا **ولاتفِيا **وليخِتنشتاين.
  • ** وليتِوانيا **ولوكسمبِورغ **ومالِطا **وهولِندا **والنِرويج **وِبوِلندا **والبِرتغالِ **وسِلوفاكيا **وسلِوفِينيا

معلومات عن المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية هي واحدة من اهم دول منطقة الشرق الاوس، فهي المسؤولة عن انتاج النفط العالمي، كما ان المملكة العربية السعودية ذات مساحة كبير تبلغ مليوني كيلو متر مربع، وعدد سكان المملكة حسب اخر احصائية بلغ تقريبا 32 مليون نسمة، فيما ويعتبر اقتصاد المملكة من اقوى اقتصاد دول العالم.

ويوجد في المملكة العربية السعودية العديد من المناطق السياحية والدينية التي تجذب لها ملايين السياح والزوار من المسلمين وغير المسلمين، كما ويأتي ملايين الحجاج المسلمين من حول العالم الى المملكة العربية السعودية بهدف اداء مناسك الحج والعمرة وزيارة مكة المكرمة وبين الله الحرام، وزيارة الاماكن الدينية.

وفي الختام، يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الاماكن السياحية والتاريخية التي تجذب اعداد كبيرة من السياح على مدار العام من مختلف دول العالم، وهذا يساهم في زيادة اقتصاد المملكة، كما وتسعى المملكة من اجل تنمية السياحة وتطويرها بهدف الاستغناء عن النفط في الاقتصاد وذلك ضمن رؤية 2030 التي اعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)