دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل، الدعاء هو الحصن المنيع والدرع المتين الذي يحصن به الإنسان نفسه، فالدعاء عبادة فيه سكينة واطمئنان واستشعار بقرب الله سبحانه وتعالى، فوعد الله الحق باستجابة الدعاء، فالله عزوجل وعد عباده باستجابة الدعاء ما على الإنسان سوى اختيار الأوقات المناسبة من أجل الدعاء ومن بين هذه الأيام يوم عرفة، وهو من الأيام التي تأتي في العشر الأوائل من ذي الحجة أيام فيها خير كثير وبركة عظيمة، قيل في أجرها وأجر الأعمال فيها الكثير، ففي يوم عرفة نكلل نهاره وليله في الدعاء، وفيما يلي نعرض لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل.

اللهم في صباح يوم عرفه

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل، يوم عفة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى فهو اليوم الذي يأتي قبل عيد الأضحى المبارك، ويوافق يوم عرفة تاريخ التاسع من ذي الحجة، فلقد خص هذا اليوم بالخير الكثير، ففيه الحسنة بعشر أمثالها، والدعاء فيه مستجاب، ومن هنا نرفق لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل:

  • (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، (رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً).
  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، (اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي).
  • (اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ).
  • (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).

دعاء يوم عرفة مستجاب

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل، اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في العشر الأوائل من شهر حرم فيه القتال وخص بالكثير من الفضل والأجر والثواب العظيم، فصيام هذا اليوم فيه أجر كبير وعظيم غفران لسنة تقدمت وسنة تأتي، ومن هنا نرفق لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل:

  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ).
  • (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ).
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، (اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ).

دعاء يوم عرفة مكتوب

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل، من الأيام الفضيلة التي سن صومها ليغفر الله للإنسان المؤمن ذنوب سنة مضت وذنوب سنة قادمة، فالصلاة فيه مستحبة الدعاء في يوم عرفة مستحب، حيث يعتبر يوم عرفة من أحد أهم مناسك فريضة الحج التي لا يمكن الحج بدونها، ومن هنا نرفق لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل:

  • ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدِّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسَعةً في الرِّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم. يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعّالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.
  • ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.
  • رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.
  • ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  • ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا.
  • ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه تويتر

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل، يوم عرفة من اجمل ايام المسلمين، وهو يوم يبدأ في التاسع من ذي الحجة ويدعوا فيه المسلمين لبعضهم البعض، حيث تتعدد الادعية الجميلة في يوم عرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هنا نرفق لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل:

  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

يارب في صباح يوم عرفه

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل، في يوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة والركن المهم من أركان الحج التي لا يتم الحج بدون تأديتها وهي من أفضل الأيام التي قيل فيها الكثير من الفضل والخير والبركة، ولعلنا من هنا نرفق لكم دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل:

  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، اللهم اجعلنا في هذا اليوم العظيم ممن لا ترد دعواتهم ولا تجعل شمسه تغيب إلا وقد أعتقت رقابنا من النار يوم عرفه صباح الخير.
  • اللهم اجعل لنا نصيبا من كل خير قسمته في يوم عرفة لحجاج بيتك من الرحمة والمغفرة والعتق من النار صباح الخير جميعا.
  • ياليتني في أرض مكة أبتغي فضل الإل مع الحجيج أنادي لبيك ياالله جئت ملبيا جردت من كل الحياة فؤادي لبيك اللم لبيك.
  • الإسلام كله ثراء، والحج صورة من صور الإخاء بين المسلمين تتجسد في الزمان والمكان اللهم تقبل من حجاج بيتك حجهم.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، اللهم اكتبنا ممن لا ترد دعواتهم في يوم عرفه ولا تجعل شمسه تغيب إلا وقد عتقت رقابنا من النار.
  • اشرقت شمس يوم عرفه اللهم أجعلنا ممن لهم نصيب في الدعاء المستجاب وأرفع عنا البلاء وعظم لنا الجزاء وأجعلنا في عيدنا من السعداء.
  • يوم عرفه اللهم أرني عجائب صنعك في دعائي، وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي.
  • اللهم نسألك في صباح يوم عرفه إن تشفي كل مريض وترحم كل ميت وأن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وأن تجعل هذا الصباح فرج لكل صابر.
  • دعاء اللهم في صباح يوم عرفه، في صباح يوم عرف اللهم إن في القبور أشخاصا نحبهم و أحبونا اللهم إنا نسألك أن تغفر لهم و ترحمهم وتسكنهم فسيح جناتك مع الانبياء.
  • ساعات وتشرق شمس يوم عرفه اللهم أجعلنا ممن لهم نصيب في الدعاء المستجاب وأرفع عنا البلاء.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة

وبهذا نكون قد توصلنا لختام مقالتنا بعد أن عرضنا دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل وهو من الأيام التي خصها الله عزوجل بالفضل الكبير، فهنالك الكثير من الأعمال المستحبة في يوم عرفة منها الصلاة والصوم وقراءة القرآن وكثرت الذكر والدعاء كونه من الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة.