سوف نستعرض لكم اسم جميل ومميز وهو اسم أماسي، وهو من الأسماء التي تطلق على البنات، لأننا نقدر كمية الحيرة التي يقع فيها الآباء والأمهات عند اختيار الأسماء الخاصة بالمولود، فإننا سنوافيكم بمعنى اسم اماسي، وصفات حاملة الاسم، واسرار شخصيتها.

معنى اسم اماسي

اسم اماسي اسم علم يطلق على الاناث وهو اسم عربي الاصل، وهو جمع أمْسية، ويعني آخر النهار مساء، وقد تطول الامسية إلى نصف الليل.

معنى اسم اماسي وشخصيتها

تتمتع صاحبة اسم اماسي بشخصية هادئة ومطمئنة، كما انها شخصية مريحة لمن حولها، وهي محبوبة من قبل الجميع، كما انها شخصية إيجابية، تبعث على التفاؤل والحيوية، وهي شخصية نشيطة تحب الحياة وتقبل عليها، وتفضل الاجواء الهادئة والرومانسية.

معنى اسم اماسي في المنام

اسم اماسي في المنام، لم يذكر اسم اماسي في اي من كتب تفسير الاحلام، ولكن معنى اسم اماسي يدل على ان رؤيا اسم اماسي في المنام هي رؤيا خير للحالم والله اعلى واعلم.

صفات اسم اماسي

من صفات حاملة اسم اماسي هي انها فتاة محترمة، ذات اخلاق رفيعة ومتظينة، تحب العطف والحنان على الاخرين، كما تفضل مصلحة الاخرين على مصلحتها فهي تتصف بالايثار، تتميز بذكائها الخارق، وهي فتاة مستقلة وتحب الاستقرار في حياتها الاجتماعية، كما انها فتاة كتومة، وتتميز ايضا بالرقة والأنوثة والجاذبية الرائعة، تحب السفر والرحلات لكونها شخصية مرحة، فتاة متفوقة في دراستها، وذلك لما تتسم به من ذكاء خارق، لكنها تشتكي من بعض العيوب الموجودة في شخصيتها، حيث انها فتاة غيورة الى حد ما، الامر الذي يسبب لها مشاكل في حياتها.

اسم اماسي بالإنجليزية

ويكتب اسم اماسي في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Amasi.

معنى اسم اماسي في اللغة العربية

تعريف و معنى أماسي في قاموس المعجم الوسيط ،اللغة العربية المعاصرة ،الرائد ،لسان العرب ،القاموس المحيط. قاموس عربي عربي 1 – أمسية : آخر النهار ، مساء . 2 – أمسية : « أمسية فنية أو شعرية » : حفلة تقام في المساء يستمع فيها إلى الأغاني والموسيقى أو إلى تلاوة من الشعر.

معنى اسم اماسي في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم اماسي في أي موضع في القران الكريم كما هو عليه، ولكن ذكر بصيغة الفعل حيث قال تعالى: “فَسُبْحَانَ اللهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ”.

أبيات شعر عن اسم اماسي

تَأبى الحُروفُ وتَستَعصي مَعَانِيها حَتى ذَكرتُكِ فانهَالت قَوافِيهَا.
حَبيبتي قُلت فازدهرت رُبى لُغتي وسَالَ طُوفانُ عِطرٍ في بواديهَا.
فَكيفَ يَجدَبُ حَرفٌ كُنت مَطلعهُ وكيفَ تَظمأ رُوحٌ أنتي ساقيهَا.
تَفتحت زَهرةُ الألفاظِ فاحَ بِها مِسكٌ مِن الشفاةِ الحُمرِ يأتيهَا.
يا حُلوتي يَا حَنانَ الحُبِ كَم عصفت بِيا المحبةُ فيكِ واعتَدتُ دَواهيهَا.
وكَم تحملتُ أوجَاعَاً يَضيقُ بها عقلي وجسمي وصَادَتني ضَواريهَا.
لَكِنَ حُبَكِ يَجري في دَمي وأنَا مِن غَيرهِ مَوجةٌ ضَاعَت شَواطيهَا.
يا حُلوتي يا حَنانَ الحُبِ يُسعِدُني أني اشتَريتُكِ بالدُنيا ومَا فيهَا.

صور عن اسم اماسي

معنى اسم اماسي Amasi بالتفصيل معنى اسم اماسي Amasi بالتفصيل معنى اسم اماسي Amasi بالتفصيل

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)