كلمة الجوزاء كلمة مشهورة جدًا، وذلك لارتباطها بأحد أكثر الأبراج انتشارًا وهو برج الجوزاء، وبالرغم من أنّ كلمة الجوزاء هي كلمة مشتقة من الأزدواجية، إلا أن لها معنى خاص، واليوم سوف نعرف معنى كلمة الجوزاء، وما هي صفات حامل اسم الجوزاء.

معنى اسم الجوزاء

ترمز كلمة الجوزاء في اللغة العربية أحد أبراج السماء، وهي تعني الأزدواجية، والجوزاء تعنى الازدواجية، حيث اننا في حال قلنا ان هذا الشخص برجه الجوزاء فهذا يعني انه يمتلك شخصيتين مختلفتين.

معنى اسم الجوزاء وشخصيتها

تتصف شخصية حامل اسم الجوزاء بأنها شخصية مزدوجة ومتناقضة، كما انها شخصية متجددة وغير مستقرة، يُعتقد أن شخصية حاملي اسم الجوزاء تشتهر بكونها شخصية ازدواجية ومتناقضة، حيث إنهم متجددون في كل لحظة، ولا يستقرون، كما ان شخصية حامل اسم الجوزاء غير صادقة نوعا ما فهي قد تخلف الوعد، كما انها شخصية ذكية تفكر بعمق في مختلف الأمور، بالإضافة إلى انها شخصية منطقية وواقعية جدا، كما تتميز بالحس الفكاهي، كما أن شخصية حامل اسم الجوزاء تتميز بكونها شخصية واثقة بنفسها كثيرا، وهي شخصية مستقلة للغاية.

معنى اسم الجوزاء في المنام

لم يذكر اسم الجوزاء في اي من كتب تفسير الاحلام، ولكن بالنظر الى معناه نجد ان من يحلم باسم الجوزاء فهو خير له والله اعلم، وذلك لما يحمله من معاني طيبة.

صفات اسم الجوزاء

أمّا عن الصفات التي يتمتع بها صاحب اسم الجوزاء هو انها تتصف بالازدواجية، وهي متقلبة المزاج، وهي ايضا ذكية و لماحة وتمتاز بسرعة البديهة إلى أقصى الحدود، و يضاف إلى ذلك فهي تنجز عملها بسرعة وبدقة عاليتين، وهي ذات اسلوب لبق في الحديث وتتمتع بطلاقة الحديث، كما انها قادرة على إقناع الاخرين.

اسم الجوزاء بالإنجليزية

ويكتب اسم الجوزاء في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Aljawza.

اسم الجوزاء مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم الجوزاء بها من بينها ما يلي:-
𝔍𝔚ℨ𝔄’𝔄
🄹🅆🅉🄰’🄰
𝒥𝒲𝒵𝒜’𝒜
ⱼW𝆎ₐ’ₐ
𝓙𝓦𝓩𝓐’𝓐

معنى اسم الجوزاء في اللغة العربية

تعريف و معنى الجوزاء في اللغة العربية، الجوْزاء هو أحد أبراج السَّماء ، ترتيبه الثَّالث بين الثّور والسَّرطان، وزمنه من 21 من مايو إلى 21 من يونية.

معنى اسم الجوزاء في القرآن الكريم

لم يذكر اسم الجازي في القرآن الكريم، إلا أنه لا مانع من تسمية المواليد الذكور بهذا الاسم، لأنه لا يحمل معاني مسيئة للإسلام.

أبيات شعر عن اسم الجوزاء

ما هُيامُ السهرانِ بالجَوزاءِ
هوَ في الأرضِ وهْيَ نجمُ السماءِ
ليتَ شِعري وما يُفيدُ بكائي
قَتلَتني المَها وسِربُ الظِّباءِ
ثَغرُها حرُّ الصيفِ إن زادَ ناراً
وأنا بالدُّموعِ فصلُ الشتاءِ
إنني والغرامُ فيها وحُلْمي
في وصالٍ.. كطالبِ العَنقاءِ
لا يُطيقُ الصعودَ يوماً إلَيها
وهيَ لا تَرتَجي زمانَ اللِّقاءِ
يا ابنةَ المالِ، إنَّ حاليْ فقيرٌ
يرتَجي الوصلَ لو يكُونُ جَزائي

صور عن اسم الجوزاء

معنى اسم الجوزاء Aljawza بالعربي معنى اسم الجوزاء Aljawza بالعربي

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)