كيف اعرف من وضع لي تخصيص بالسناب من الأسئلة التي تتبادر إلى ذهن بعض مستخدمي تطبيق سناب شات، وهو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويتميز هذا التطبيق بالعديد من المميزات التي تجعله ذات كفاءة وجودة أفضل من مثيله من البرامج والتطبيقات الأخرى، فهو يمتلك ميزة تسجيل الرسائل المصورة، وبثها مباشرة، كما يمكن التقاط مجموعة هائلة من الصور المتميزة، بالإضافة إلى تسجيل الفيديوهات و إضافة نصوص معينة ورسومات يتم تحديدها من قبل مستخدمي البرنامج، ومكالمات الفيديو التي تمنح التطبيق مثالية للاستخدام.

كيف اعرف من وضع لي تخصيص بالسناب

سناب شات من التطبيقات التكنولوجية الحديثة التي استطاعت في فترة وجيزة للغاية كسب الملايين من العملاء ومحبي البرنامج، حتى وصل عددهم إلى ما يزيد عن ١٨٦ مليون مستخدم يومياً، ولكن العديد من هؤلاء المستخدمين قد يتعرضون للحظر أو وضع التخصيص من قبل أحد الأصدقاء وسوف نوضح لكم كيفية التعرف على الإجابة الدقيقة لهذا السؤال المطروح” كيف اعرف من وضع لي تخصيص بالسناب” وذلك عن طريق الفقرات التالية:-

  • يتم التعرف على ما إذا كان أحد مستخدمي تطبيق شات وضع له تخصيص أو محظور عن طريق تسجيل الدخول إلى نافذة الدردشة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الأشرطة الموجودة في أعلى الصفحة.
  • في حالة ما إذا ظهر السناب باللون الأبيض فهذا يعني أن المستخدم محظور، أو تم عمل تخصيص له من قبل أحد الأصدقاء، أو أنه لم يكن مضاف من الأصل.

شاهد أيضا: كيف اعرف المضافين عند زوجي في السناب

مميزات تطبيق سناب شات

التطبيق من أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة والمتطورة والذي يمتلك مميزات فريدة من نوعها، على الرغم من طرح المتاجر الإلكترونية ملايين من التطبيقات التي كان الهدف منها منافسة ذلك البرنامج، إلا أنه استطاع أن يثبت جدارته دون غيره، بل ظل محتفظا بمكانته، ويزداد عدد مستخدميه يوما بعد يوم، وسوف نقدم لكم في السطور التالية أهم مميزات تطبيق سناب شات على النحو التالي:”

  • السناب:- عبارة عن صورة أو فيديو لا يتجاوز مدته أكثر من ١٠ ثواني، يتم إرسالها عبر التطبيق إلى شخص واحد أو أكثر، مع إمكانية أنه يقوم المستخدم بتحديد مدة زمنية محددة على حسب الرغبة، بعدها تختفي هذه الصور أو الفيديوهات بطريقة تلقائية من على الجهاز، إلا إذا قام المستخدم بوضعها في قصته اليومية، في هذه الحالة لا يمكن اختفاءها إلا بعد مرور ٢٤ ساعة، وفي حالة ما إذا كان السناب مفتوح يتم مسحها تلقائياً بعد مرور فترة ٣٠ يوم.
  • Snaptreak في حالة ما إذا كان شخصان صديقان يتبادلان السناب بينهما لفترة حوالي ٢٤ ساعة لمدة لا تقل عن ٣ أيام كحد أدنى، أو لمدة أطول من ذلك، سوف يظهر على. جانب اسم الصديق إشارة شعلة بالإضافة إلى عدد يوضح عدد الأيام المتتالية التي حافظ الصديقان على التواصل فيها.
  • القصص المخصصة:- يمكن أن يتم إنشاء مجموعة ونشر بها قصص مشتركة للأشخاص أو الأصدقاء الذي يتم تحديدها من قبل أحد مستخدمي التطبيق، والسماح لهم بنشر السناب من خلال تلك القصص المشتركة.
  • القصص stories يمكن لمستخدمي تطبيق سناب شات أن يتم عرض الصور الخاصة بهم أو بعض من مقاطع الفيديو المتميزة والمفضلة لديهم، لمدة ٢٤ ساعة، مع طرح إمكانية تحديد الاصدقاء الذي يمكنهم مشاهدة هذه القصص باستخدام تطبيق سناب شات
  • Context cards وهي عبارة عن بطاقة معلومات من شركة سناب، يتم استخدامها لتوفير الكثير من المعلمات الإضافية حول تحديد مكان ما، أو حجز رحلة ما أو غيرها من مثيل تلك الخدمات.
  • خاصية الذكريات:- يحتفظ التطبيق بالسناب القديم الخاص بالمستخدم، وذلك في حالة رغبته حول عدم اختفاء السناب الخاص به.
  • Shazamمن المميزات التي يفضلها الكثير من مستخدمي سناب شات ويفضلون سماع الأغاني والموسيقى، فهي ميزة تساعد مستخدمي التطبيق في العثور على أفضل الاغاني المحببة لديهم، وذلك عن طريق استماع جزء بسيط أو مقطع موسيقي واحد منها.
  • Snapcash وهي أحد مميزات تطبيق سناب شات، وهي عبارة عن خدمة تهدف إلى تبادل الأموال بين مستخدمي البرنامج من خلال استخدام هذه الخاصية والتعامل من خلالها.
  • المتجر:- يمكن من خلاله شراء كافة الأدوات التي يرغب بها المستخدم.
  • الفلاتر:- يتمتع البرنامج بالعديد من الفلاتر التي تستخدم في تعديل الصور، وذلك عن طريق إضافة أحد الفلاتر التي يرغب في استخدامها المستخدم، والتي تتناسب مع المناسبة مثل أعياد الميلاد، وغيرها.
  • الخريطة:- وهي من المميزات الهامة في التطبيق، حيث تمنح فرصة لتحديد المواقع والأماكن الخاصة بكافة الأصدقاء، كما أن هناك بعض المستخدمين لا يرغبون في تحديد مواقعهم، فقد طرح لهم التطبيق ميزة العمل بالتخفي، فيمكن العميل من خلال تطبيق هذه الميزة أن يرى الخريطة دون أن يراه أحد من الأصدقاء الآخرون.
  • الاستكشاف Discoverوتساعد هذه الميزة في الوصول إلى بعض من القنوات التليفزيونية المختلفة، والمجلات وغيرها من القنوات ذات التصنيف العالي بسهولة جدا.
  • Snapcode في حالة ما إذا قام المستخدم بالتسجيل لأول مرة في التطبيق، فإنه يمنح المستخدم رمز يسمي QR خاص به، يمكن للمستخدم العثور على الأصدقاء بسهولة من خلال تبادل هذا الرمز.

شاهد أيضا: كيف اعرف اخر ظهور في سناب شات

مساوئ وعيوب تطبيق سناب شات

بطبيعة الحال دائما ما تكون التكنولوجية الحديثة سلاح ذو حدين، فكلما كان التطور والتقدم أكبر، كلما كانت السلبيات والمساوئ المرتبطة بالتطبيق أكبر، ولذا تنصح الشركة المنتجة لتلك التطبيق عدم التعامل مع التطبيق من قبل الأطفال والمراهقين دون سن ١٦، ويفضل استخدامه من قبل الأشخاص الذين بلغوا هذا السن، حتى يمكنهم التعامل مع كافة مساوئ التطبيق ومحاولة تفاديها، سوف نوضح لكم فيما يلي بعض المساوئ المرتبطة بسناب شات على النحو التالي:-

  • اختفاء الرسائل:- تطبيق سناب شات في بداية الأمر كان يطلق عليه اسم the Sexting app وذلك حيث كان يتم استخدامه لإرسال بعض الصور الشخصية وخاصة أنها تختفي بعد عدة ثوان ليست بالطويلة، ولذا لا يفضل استخدام هذا التطبيق للأطفال والشباب، وذلك لعدم إدراكهم أن هناك العديد من الطرق والوسائل الحديثة التي يتم من خلالها الاحتفاظ بتلك الصور.
  • الخصوصية والأمان:- التطبيق يتميز بتوافر خاصية الأمان والخصوصية، ويكون من السهل على المستخدم إضافة العديد من الأصدقاء على البرنامج، كنا يمكن للبرنامج جمع مجموعة من البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة عن المستخدم، وذلك من خلال مقاطع الفيديو والصور الخاصة به، ولكن مما هو جدير بالذكر أن لكل تطبيق ثغراته التي يمكن من خلالها اختراق عنصر الأمان والخصوصية.
  • المحتوى غير اللائق:- من أهم مساوئ التطبيق، حيث يتعرض الأطفال والشباب إلى بعض الحيل التسويقية أو المحتوى الغير لائق من خلال توافر الإعلانات أو القنوات المختلفة.

شاهد أيضا: كيف اعرف من شاهد سنابي

وأخيراً يجدر بنا القول إن هذا التطبيق يماثل العديد من التطبيقات التكنولوجية الحديثة والمتطورة على الرغم من أنه يقدم الكثير من المميزات الهامة والفوائد التي يمكن استخدامها بطريقة صحيحة وإيجابية، إلا أنه يحمل في طياته أيضاً العديد من السلبيات والمساوئ التي لا يفضل التعامل من خلالها وخاصة للأطفال وصغار السن الذين لم يتجاوزوا سن ١٦ عام كحد أدنى.