إن العثور على أفضل مرطب شفايف من المرطبات المتوفرة في السوق مهمة ليست سهلة كثيرا، فهناك الكثير من مرطبات الشفايف المتوفرة في الأسواق اليوم، وذلك راجع لكون الشركات العالمية المصنعة لمستحضرات التجميل لاحظت أن جميع النساء والرجال بلا استثناء في العالم يهتمون بالحصول على مرطب الشفايف والذي لا غنى عنه خاصة في فصل الشتاء، ففي فصل الشتاء تجف الشفايف وتسيل منها الدماء، لهذا سنتعرف في هذا المقال على مرطب الشفايف بالتفصيل.

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

تصاب شفايف كثير من الناس وخاصة النساء بالالتهاب وتتحول من اللون الوردي الصحي إلى اللون الرمادي الداكن قليلا، وتصاب بالجفاف وحدوث التشققات فيها مما يجعل الكثير من النساء تصاب بالإحراج والتوتر عند زيارتها لصديقاتها أو العكس، ولكن الجميع يقع في نفس المشكلة ألا وهي كيف يختار أفضل مرطب شفايف من المرطبات المتوفرة في الأسواق كريم أفالون لترطيب وتفتيح الشفايف مناسب كثيرا لحل مشكلة تشقق الشفايف فهو يحتوي على فيتامين c الذي يقوم بتفتيح الشفايف وازالة اللون الداكن الذي أصابها، ويعمل على كواقي للشفايف من أشعة الشمس ومنعها من إكساب الشفايف اللون الداكن مرة أخرى بعد تفتيحها. 

افضل مرطب شفايف طبيعي

هناك العديد من الوصفات والزيوت الطبيعية التي تقوم بحل مشكلة جفاف الشفايف وتشققها خاصة في فصل الشتاء ومن هذه المرطبات زيت جوز الهند الطبيعي الذي يعتبر مرطب شفايف طبيعي يجعل ملمس السفايف ناعمة للغاية ويزيل مشاكل التشقق والجفاف لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والأحماض الذهنية المغذية، ويتم استخدامه مرتين في اليوم إحداهما تكون قبل النوم مباشرة. 

وكذلك العسل والجلسرين يعد من من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لحل مشكلة تقشير الشفايف فالعسل يقوم بعملية تقشير طبيعي للخلايا الميتة في الشفاه والجلسرين يحافظ على نعومة الشفايف وجعلها رطبة لفترة طويلة، ويفضل استخدام هذه الوصفة 3 مرات يوميا. 

بالإضافة إلى خلطة زبدة الكاكاو مع زيت جوز الهند والنعناع حيث يتم  تحضير هذه الخلطة عن طريق القيام بخلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة أخرى من النعناع المركز مع ملعقة من زبدة الكاكاو ونصف ملعقة من فيتامين e، ويتم مزج جميع هذه المكونات معا ووضعها في المايكرويف وتسخينها حتى ترتفع درجة حرارتها وتصبح سائلة نوعا ما ويتم دهان الشفايف بعدها فتعمل على تغذية الشفايف والحفاظ على نعومتها في نفس الوقت. 

شاهد أيضا: سبب تشقق الشفايف

افضل مرطب شفايف وردي

من مرطبات الشفايف الفعالة ذات اللون الوردي مرطب يسمى برونار أورجانيك يعطي نعومة ويضفي الكثير من الجمال على شكل الشفايف، ويعتبر هذا المرطب من المرطبات الطبيعية فهو غني بخلاصة الأفوكادو والجوجوبا وشمع العسل معا ويحتوي بداخله على العديد من الفيتامينات، ويمكن استخدام هذا المرطب كذلك في علاج تشققات كل من: كعب القدمين وعلاج الوجنتين والذقن كذلك فهو مرطب مميز فعلا وينصح باستخدامه. 

وهناك مرطب شفايف وردي متميز كذلك ولكنه غالي بعض الثمن مقارنة بالمرطب الأول حيث يبلغ ثمنه 12 دولارا، ويسمى هذا المرطب ذا ليب بالم the lip balm وهو مرطب طبيعي بنسبة 85% ويتكون من زبدة الشيا والافوكادو وزيت الزيتون وفيتامين e ويمنح الشفتين المزيد من النعومة ويبقيها رطبة وجميلة. 

كما ويوجد مرطب آخر رائع هو مرطب ليب كير lip care وهو مرطب يعتني بالشفايف ويرطبها بشكل ممتاز ويعد من أفضل أنواع المرطبات لكونه يحتوي على زبدة الكاكاو وخلاصة الصبار وفيتامين e، ويحتوي على خلاصة الكرز ومضادات أكسدة قوية تقوم بمنح الشفايف نعومة وحيوية ولمعان جميل، كما ويستخدم كمقشر للشفاه في نفس الوقت ويبلغ سعره 7 دولارات فقط. 

افضل مرطب شفايف بيزلين

يتم تصنيع مرطب شفايف بيزلين من قبل شركة بيزلين التي تعتمد في صناعة مرطبات الشفايف من مواد طبيعية تماما كبديل كامل عن المستحضرات الكيماوية التي تضر بالشفايف على المدى البعيد، وهناك العديد من أنواع مرطب الشفاه التي تنتجه شركة بيزلين من بينها: 

مرطب بيزلين بنكهة زبدة الشيا وزيت نبات الأفوكادو حيث حيث تعمل زبدة الشيا على علاج تشقق الشفايف، ويعمل زيت الأفوكادو على نعومة ورطوبة الشفايف.

وايضا هناك مرطب بيزلين بنكهة الفراولة الذي يحتوي على فيتامين c الذي يحافظ على لون الشفايف وردية ويحميها من تأثير أشعة الشمس الضار، كما ويقوم بمنع إنتاج صبغة الميلانين التي تعمل على إضفاء لون داكن على الشفايف، ويعزز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تفتيح لون الشفايف، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين e الذي يعمل على علاج وترطيب الشفاه الجافة. 

أفضل مرطب للشفايف المتشققه

مرطب الشفاه فيشي أكواليا ثيرمال عبارة عن مرطب شفاه ذو فاعلية مزدوجة فهو يقوم بترطيب الشفايف الجافة وفي نفس الوقت هو علاج للشفايف المتشققه، ويحتوي بداخله على 4 مركبات فعالة وهي: الجلسرين وزبدة الشيا والحمض الآسيوي وفيتامين e فيحصل الشخص الذي يستخدم هذا المرطب على جميع فوائد ترطيب الشفايف وعلاجه كذلك من مشاكل الجفاف والتشققات التي توجد بها. 

شاهد أيضا: تجربتي مع توريد الشفايف بالليزر

افضل مرطب شفايف يورد

يعمل مرطب الشفايف الذي يورد الشفايف على جعلها وردية اللون ونظرة وجميلة خالية من التشققات والجفاف، وهناك العديد من المرطبات التي تقوم بهذا الشيء ولكن من الأفضل استخدام المرطبات الطبيعية في عملية ترطيب الشفايف واستعادة لونها الوردي، فلو قمنا باستخدام الفازلين المخلوط مع دم الغزال والقيام بعملية تقشير كل يوم للشفايف باستخدام فرشاة الأسنان سنحصل بعد فترة من الوقت على شفايف وردية اللون ونظرة وجميلة دون استخدام مرطبات ملونة باللون الوردي، ولو قمنا باستخدام مرطب الشفايف بنكهة الفراولة سنحصل على اللون الوردي لشفايفنا ايضا بنكهة الفراولة يكون لونها دائما ورديا في كل منتجات الأطعمة ومنتجات مرطبات الشفايف.

ومن الممكن استخدام اللوز وزيت اللون كمرطب للشفايف واستخدام مرطب لابيلو من أجل إكساب الشفايف اللون الوردى الجميل. 

وبعض الأشخاص يستخدمون مرطب سيباميد فهو يرطب الشفايف بشكل ممتاز ويترك لمعة على الشفايف ويقوم بتفتيح الشفايف وجعل لونها ورديا، ويوجد بداخله حماية من أشعة الشمس الضارة عند استخدامه. 

كما وأن هناك مرطب يسمى حمرة ديور يعمل على جعل لون الشفايف وردي وتحميها من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في جعل لون الشفايف سوداء مزعجة.

مرطب شفاه فازلين

يعد مرطب الشفاه الفازلين من أفضل مرطبات الشفاه لما فيه من مميزات تميزه عن غيره من مرطبات الشفاه الاخرى كونه يعالج الشفاه المتشققة والجافة حيث ان الفازلين يقوم بترطيب الشفاه وحمايتها حيث انه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشفايف مثل زيت اللوز وزيت الورد مما يعطي الشفاه قوة ونضارة ولمعان.

افضل مرطب شفايف طبي

يقوم  مرطب الشفاه الطبي  بمعالجة وتهدئة الشفايف المشدودة بشكل رهيب جدا كما ويقوم بعمل حماية قوية لجلد الشفايف، ويتميز مرطب الشفايف الطبي برقته ونعومته  لكونه يحتوي على مكونات تساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لتشققات الشفايف وجفافها كما أنه يخفف من هذه المشكلة ويحلها للابد مع استمرار الاستخدام.

شاهد أيضا: تجربتي مع الروكتان

ويحتوي مرطب الشفايف الطبي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المغذية والضرورية للشفايف للحفاظ عليها من الجفاف والتقشف مثل فيتامين E ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الزيوت المعدنية.