تجربتي في البيع في امازون، يوجد العديد من الطرق التي من خلالها بالامكان التعرف على تجارب الاخرين في البيع في امازون، التي تعتبر من اشهر المواقع الالكترونية التي تحتوي على كثير من البضائع التي يرغب بها الناس حول العالم، حيث تعتبر هذا الموقع الالكتروني من المواقع المتخصصة بالتجارة الالكترونية، التي تسمح لاي شخص بالقيام بشراء البضائع واعادة عرضها او القيام بعرض اي منتج ويتوفر فيه امكانية الشحن عبر طرق عديدة ، كما ان الدفع فيها ايضا له العديد من الطرق اليسيرة على الجميع، لذا سوف نتعرف واياكم على بعض التجارب الخاصة بالبيع، وهو الامر الذي سوف نتعرف عليه الان في هذا المقال لنقدم لكم تجربتي في البيع في امازون حصريا.

تجربتي في البيع في امازون

يقول احد الاشخاص المجربين للبيع في امازون انه تمكن في البداية من انشاء خبرة كبيرة في مجال التجارة الالكترونية عبر الانترنت من خلال القيام بتجارب شراء متنوعة ومن امكان عديدة وفي اوقات وطرق شحن عديدة، منها ما وصل الى وزن 15 كيلو جرام وكان منها ادوات طبية وعدسات لاصقة وكاميرات وهواتف وغيرها، قم فمت بالتفكير في بيع منتج معين من خلال امازون وكان اختياري هي سماعات الراس Dr.Dre المشهورة، وقدمت بشراء واحدة من احدى المحلات وكنت متيقن انها تقليدية وليست اصلية رغم تاكيد البائع انها اصلية، حيث انني لم اتعرف على الفروقات بين الاصلية والتقليد، واشتريتها لتجربة الاداء ومع التجربة الاولى ايقنت ان سماعات الراس التي تباع ب3 دينار افضل منها بكثير، وقمت باعادة عرضها في مكانها وقمت بتصوير الكرتون مع العلم اني لم استخدم السماعات الا مرة واحد لتجربتها لمدة ثلاثة دقائق.

قمت بالدخول الى موقع امازون وبدات ي اجراءات بيع السلعة كما قمت بوصف المنتج ورفع صورته التي قمت بتصويرها، وقمت بتحديد سعر اقل للبيع وقد كان معدل 225 دولار وذكرت في تفاصيل السلعة انها غير اصلية، وقمت بتحديد مدة مزاد 6 ايام واعتمدت المزات وبدات في متابعته على امازون، وبعدما انتهى المزات لم يصل اي عضو الى السعر المطلوب، ولم ابع السماعات ولم يسحب امازون من حسابي اي تكاليف او نسب من البطاقة.

قمت بعرض السلعة بنفس التفاصيل مرة اخرى وحدد سعر للبيع اقل وهو 140 دولار وقمت بتعديل الوصف وكتبت انها تقليد واني استخدمتها لمرة واحدة للتجربة والتاكد من ان الاغراض الخاصة بها سليمة وذكرت بالخط الاحمر الكبير مدة المزاد 3 ايام فقط.

شاهد أيضا: كوبون خصم امازون السعودية

وعندما بدات المزاد وتابعته رسى المزاد على شخص امريكي بمبلغ تقريبي 252 شامل الشحن، ووضعت سعر الشحن 30 دولار لكل انحاء العالم، وبعد الانتهاء قمت بمراسلته وتهنئته بفوزه بالمزاد، واذا كان يود الحصول على السماعات بمدة اقل عن طريق شحنها عبر شركات الشحن الممتاز اكسبرس ولكنه لم يرد على رسالتي وبعد يومين استلمت تنبيه من باي بال وجود تحويل لحسابي بمبلغ المزاد والشحن.

الدول المسموح لها البيع على امازون

يتسائل العديد من الاشخاص عن اهم الدول المسموح لها البيع على امازون، فهناك قائمة كبيرة من الدول التي سمح لها بالبيع عبر امازون، وهو الامر الذي اصبح محط اهتمام الكثير من الاشخاص على شبكة الانترنت، فهناك بعض الدول التي لا يسمح لها بالبيع على امازون لمقاطعتها الصين، والبعض الاخر يكلف شحن كبير، اما حول اهم الدول المسموح لها البيع على امازون هي كالاتي:

معظم الدول الاوروبية مدرجة للتعامل بالبيع، وهناك بعض الدول العربية المسموح لها بالبيع، مثل الاردن والكويت وقطر والامارات، حيث هناك قائمة كبيرة من البلدان التي سمح لها بالبيع على امازون وليست كلها بدفع امازون على عملتهم او حساباتهم، حيث انه من  العربية التي يمكن ان تستلم ارباحها من امازون على الحساب البنكي ومستوفية كل الشروط هي دولة المغرب .

AlbaniaFinlandNetherlands
AlgeriaFranceNew Zealand
AngolaGabonNiger
ArgentinaGeorgiaNorway
ArmeniaGermanyOman
AustraliaGreecePanama
AustriaGuineaParaguay
AzerbaijanHaitiPeru
BangladeshHondurasPhilippines
BelarusHong KongPoland
BelgiumHungaryPortugal
BeninIcelandRomania
BoliviaIndiaRussia
BotswanaIndonesiaSenegal
BrazilIrelandSerbia
BruneiIsraelSingapore
BulgariaItalySlovakia
Burkina FasoIvory CoastSlovenia
CambodiaJapanSouth Korea
CameroonJordanSpain
CanadaKenyaSri Lanka
ChadLatviaSri Lanka
ChileLiechtensteinSwitzerland
ChinaLithuaniaTaiwan
ColombiaLuxembourgThailand
Costa RicaMacedoniaTogo
CroatiaMadagascarTrinidad & Tobago
CyprusMalaysiaTurkey
Czech RepublicMaliUganda
DenmarkMauritiusUkraine
Dominican RepublicMexicoUnited Kingdom
EgyptMoroccoUnited States
El SalvadorMozambiqueVietnam
Equatorial GuineaMorocco
EstoniaNepal

كيف اسجل في موقع امازون من السعودية

يتسائل كثير من الاشخاص عن طريقة البيع على موقع امازون سواء من السعودية او الدول العربية الاخرى، والذي اصبح محط اهتمام كبير للكثير من الاشخاص، فهناك نسبة كبيرة من البحث على شبكة الانترنت عن التفاصيل الكاملة الخاصة بالبيع على موقع امازون في المملكة، والتي سمحت للجميع بامكانية بيع المنمتجات بكل سهولة مع اهمية الانتباه الى وسيلة الحصول على الربح حيث هناك بعض الدول العربية غير مسموح لها لها بالبيع بامازون.

  • في البداية نقوم بإنشاء حساب بائع.
    الان نقوم بالنقر على حسابك، وسوف يخرج صندوق من الخيارات على امازون الرئيسية وسوف تجد اسمك اعلى يمين الصفحة .
  • الان يتم الضغط على حسابك كبائع حيث يوجد الخيار من القائمة المنبثقة في الاعلى .
  • الان نقوم بالنقر على البدء بالبيع سوف ياخذك الخيار لصفحة جديدة، حيث بامكانك اختيار نوعك كبائع سواء شخصي او محترف، وحسب نوع البائع سوف يكون هناك رسوم، حيث ان البائع الشخصي خالي من رسوم البيع باستثناء عمولة لامازون ياخذها من وراء كل طلب، بينما البائع المحترف يعتمد على الرسوم ويستخدم هذا النوع غالبا مخازن البيع على ارض الواقع وتكون اكثر ربحا لهم.
  • الان يتم كتابة المعلومات ذات الصلة بالموضوع وسوف تنقلك الصفحة التالية لصفحة اخرى يمكنك فيها كتابة معلومات البائع مثل معلومات البطاقة الائتمانية، التي سوف يتم استخدامها في حالة ارسال ايداع مباشر للاموال وسوف تحتاج الى اتمام اعادة السداد من المال الخاص بالطلب ما قبل البيع، واسم البائع والمهنة وعنوان الفواتير.
  • الان يتم كتابة رقم هاتفك ثم انقر على عبارة اتصل الان، وتقوم بكتابة الرمز المكون من اربعة ارقام الذي سوف تستقبله على هاتفك بعدما تستقبل المكالمة الهاتفية الاولى .
  • الان نقوم بالضغط على سجل واستمر وسوف يتم تسجيلك كبائع .

شاهد أيضا: رابط موقع امازون السعودية

كيف ابيع على موقع امازون من السعودية

العديد من الاسئلة التي يسالها العديد من الاشخاص يودون التعرف على كيفية البيع من موقع امازون من المملكة العربية السعودية، والذي سوف نشرحه لكم الان عبر هذا المقال تابعونا .

  • في البداية نقوم بتسجيل الدخول الى الحساب في امازون بعدما قمنا بانشاء الحساب، ونقوم بادخال البريد الالكتروني وكلمة المرور والضغط على تسجيل.
  • الان نقوم بالبحث عن المنتج الذي نرغب في بيعه على امازون، ونقوم بالبحث في قاعدة امازون عبر اختيار الفئة التي نريدها عبر استخدام اسم المنتج او نسخة او طبعة المنتج او عنوان الفيلم او الكتاب وغيرها، او البحث عبر الرقم الدولي المعياري، او الرقم التعريفي القياسي لامازون او رمز المنتج العالمي وغيرها، وسوف يمنحك امازون قائمة باحدث العناصر التي قمت بشرائها عبر قاعدة البيانات لهذا ان اردت بيع احد تلك الاشياء يمكنك اختيارها من القائمة.
  • الان نقوم بالنقر على بيع اشيائك هنا بمجرد العثور على المنتج.
  • يتم اختيار حالة المنتج من قائمة الانواع سواء كانت جديد او مستعمل او قابل للاقتناء، حيث ان معظم البائعون يفضلون اختيار قائمة المستخدم مثل الجديد او بحالة جيدة للغاية او مقبولة وهناك بعض الشروط والاحكام المحددة لبيع الاشياء فيها.
  • الان يجب اضافة وصف دقيق لحالة المنتج تسمح بعمل وصف دقيق عبر امازون، وتوضيح الصندوق هل هو ملفوف فقط وهل يوجد به كتيب التعليمات، وهل يوجد خدوش وهل التوصيل من الدرجة الاولى وغيرها.
  • الان نضع سعر البضاعة ويمكن وضع اي سعر لبضاعتك لكي تزيد فرصة البيع الخاصة بك ويمكن وضع سعر اقل من سعر بيع امازون وهو نوع من المنافسة المقبولة تجاريا .
  • الان يتم اختيار كمية المنتج المحدد التي تمتلكها فعليا، وللبائع الشخصي تكون غالبا منتج واحد فقط.
  • الان نقوم باختيار طريقة الشحن حيث يوفر القسم الشحن للعديد من الدول من خلال طرق عديدة عن الشحن التقليدي.
  • الان يجب النقر على قائمة الارسال وسوف يضع لك المنتج البيع على امازون اذا كنت لا تمتلك حساب للبائع يمكنك انشاء حساب ثم ارسال القائمة .

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي في البيع في امازون بكل سهولة والتي اصبحت محط اهتمام الكثير من الاشخاص الباحثين عن التجارة الالكترونية .