الشعيفاني وش يرجع، منذُ القدم توطن المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من القبائل العريقة، هذه القبائل كان له دور واضح في تقدم الدولة، الشعيفاني من أهم تلك القبائل التي سكنت المملكة، اصلها يعود إلى الجزيرة العربية، اشتهرت هذه القبيلة في الصناعة فهي كانت تُصدر مجموعة من الصناعات إلى جميع مدن الدولة، من أهم تلك الصناعات صناعة السفن حيث حصلت هذه القبيلة على براءة الاختراع.

الشعيفاني وش يرجع

عائلة الشعيفاني من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، يعود نسب هذه العائلة إلى الجزيرة العربية، تربط رجال هذه العائلة مجموعة من العادات والتقاليد الإسلامية المحافظة، على الرغم من التطور الكبير التي حُظيت به هذه القبيلة إلا أنها حافظت على العادات الاجتماعية المحافظة.

الشعيفاني من وين

يعود أصل هذه القبيلة العريقة إلى قبيلة حرب، يتمركز سكان العائلة شرق الدولة، من أهم مميزات هذه القبيلة المكانة الاستراتيجية، فيحدها من الجنوب اليمن، ومن  الغرب الشارع الرئيسي مع القصيم، ومن الشمال جبال المدينة، قدّمت العائلة عدد كبير من الشخصيات المشهورة الذين شغلوا العديد من المناصب الرفيعة في الدولة.

الشعيفاني وش يرجعون

يقول المؤرخون ان نسب عائلة الشعيفاني يعود إلى الجزيرة العربية، وبالتحديد إلى قبيلة حرب التي تتميز بالعراقة التاريخية، رجالها يتمتعون بالأخلاق الحميدة.

ما هي القبيلة التي تنتمي اليها عائلة الشعيفاني في المملكة

أكدت كتب التاريخ أن القبيلة التي تنتمي لها هذه العائلة المشهورة هي قبيلة حرب وهي من أكبر قبائل الجزيرة العربية لهذه القبيلة العديد من الانجازات على المستوى الصناعي، من هنا يمكن توضيح الدور البارز لهذه القبيلة في النهوض بالمستوى الصناعي داخل المملكة.

حدود قبيلة الشعيفاني في المملكة

تتمتع هذه القبيلة بمكانة استراتيجية فهي تربط مجموعة من المدن وايضا يحُدها دولة عريقة مثل اليمن، من خلال النقاط التالية سنتعرف على حدود قبيلة الشعيفاني

  • تقع في شرق المملكة.
  • يحدها من الجنوب اليمن.
  • يحُدها من الغرب القصيم.
  • يحُدها من الشمال المدينة المنورة.

هذه الحدود تعكس المكانة الاستراتيجية لهذه القبيلة العريقة، فالكثير من القوافل التجارية كانت تقطع هذه القبيلة في القدم، بسبب المكانة الاستراتيجية لها.

عائلة الشعيفاني وش يرجع من أعرق العائلات التي سكنت الدولة، قدمت مجموعة من الانجازات على المستوى الصناعي، وايضا قدمت العديد من الشخصيات المشهورة في الدولة.