تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للوجه لعلاج البشرة الغامقة في 7 أيام، إن التجربة خير دليل وبرهان، وقد اتجه العديد من الأشخاص إلى تطبيق بعض التجارب بعد ثبوت نجاحها، لذلك نجد بأن الوصفات الطبيعية من أكثر الطرق، والتجارب التي يتم قبل تطبيقها البحث عن فعاليتها، ونتائجها، وهنا نضع تجربتي مع زيت الزيتون والليمون حيث أن كل منها يحتوي على عناصر مفيدة للبشرة وجسم الإنسان.

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للوجه لعلاج البشرة الغامقة في 7 أيام

فوائد الليمون وزيت الزيتون للبشرة الغامقة

تحتاج البشرة إلى العديد من المرطبات وكريمات الترطيب والتفتيح، ولكن هناك العديد من الوصفات المنزلية والتي تعبر طبيعية، فمثلاً عند مزج زيت الزيتون والليمون بعضهم البعض، فأنه ينتج عن ذلك وصفة طبيعية منزلية مناسبة لتفتيح البشرة، فهما شيئين أساسيان لا يمكن الاستغناء عنهم بتاتاً.

ويمكن أن يكونان معاً خليطاً رائعاً ومميزاً لتفتيح البشرة، وذلك لاحتواء كل زيت الزيتون على مواد مفيدة للبشرة، وأيضاً الليمون يحتوى على للعديد من الأحماض التي تساعد بشكل كبير والمحيط على تفتيح البشرة، ومن جانب أخر فأنه يساعد على تقشير الطبقة الداكنة الموجودة على سطح البشرة الخارجي، مما يعمل على ازالة البقع الداكنة، والمناطق السوداء المتواجدة على السطح الخارجي للبشرة على حد سواء.

يحتوي الليمون على فيتامين ج أيضاً، وهذا الفيتامين غني عن التعريف، فهو من أبرز وأهم الفيتامينات وأكثر فائدة للبشرة، وذلك لأن هذا الفيتامين يعمل على تحفيز الكولاجين، ويعمل كمضاد أساسي للأكسدة، وبالتالي يعزز الخلايا ويجددها داخل البشرة، ويقضي على التجاعيد والعلامات والخطوط المتواجدة حول الفم وعند الحاجبين، ويمنع ترهلات البشرة، والتي تعمل على ظهور البشرة بشكل يبدو أنها أكبر سناً، وهذا بالطبع ما لا نحبذ حدوثه.

أما فيما يخص زيت الزيتون، فأنه من أكثر أنواع الزيوت استخداماً، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وأيضاً مضادات الأكسدة، والتي تساعد بشكل كبير في القضاء على اسمرار البشرة، وجعلها أكثر صفاء ونقاءً، مما كانت عليه من قبل.

فوائد زيت الزيتون للوجه

يحمل زيت الزيتون فوائد عديدة للجسم عامة والوجه خاصة، وهو يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية والتي تلائم جميع أنواع البشرة بمختلف أصنافها واشكالها، حيث يوجد فيه تركيبة من العناصر الطبيعية التي تفيد البشرة والتي تعمل على معالجة واصلاح مشاكلها مثل الرؤوس السوداء، وهناك فوائد أخرى لزيت الزيتون والتي هي بناءً عن تجربتي في استخدام ماسك زيت الزيتون الليمون للوجه، ومنها كالآتي:

  • اولاً، زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، مثل حمض الأوليك و السكوالين، و هذان الحمضان من الأحماض التي تمنع ظهور التجاعيد الدقيقة من جذورها.
  • ثانياً، يعتبر زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية للجلد الخاص بالوجه، حيث يمتلك زيت الزيتون على أحماض دهنية تعمل على حماية الجلد من التعرض للجفاف والتشقق.
  • ثالثاً، يساعد زيت الزيتون على مساعدة البشرة من التخلص من البثور والرؤوس السوداء الموجودة في السطح الخارجي للبشرة، وايضاً يساعد في التخلص من المسام الواسعة، ويزيل الأوساخ المتجمعة والمتراكمة في البشرة.
  • رابعاً، يعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة، وازالة عيوب وندوب البشرة عند استخدامه بشكل مستمر ومتواصل، وبالتالي يعطي بشرة صافية ومتجددة ومليئة بالحيوية.

اقرأ أيضا: تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبيه بعد 30 يوم | مميزات خيوط شد الوجه

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للوجه

هناك العديد من الوصفات الكثيرة التي تعج صفحات الإنترنت حول زيت الزيتون والليمون، والتي تستعمل كماسك طبيعي يوضع على البشرة وإصلاح التالف منها، ولكن أنا اليوم سوف اقوم بنقل تجربتي لكم بأحدث وأفضل هذه الوصفات على الإطلاق، وهي كالآتي:

  • وصفة زيت الزيتون والليمون السحري للوجه:
    خلط ملقة كبير من زيت الزيتون مع معلقة كبيرة من عصير الليمون، ونقوم بالتدليك الجيد للبشرة لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم تترك هذا المزيج لمدة ثلاثون دقيقة، وبعد ذلك تقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء الدافئ، تكرر هذا المزيج السحري لمدة لا تقل عن مرتين في الأسبوع، لن أتكلم عن النتيجة سأترك لكم حرية التعبير والوصف عندما ترون النتيجة الالمحيطة لهذه الوصفة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع لبان الذكر للتجاعيد وشد الوجه 2023 | كيف يصنع كريم لبان الذكر للوجه

فوائد الليمون للبشرة

يعتبر الليمون من أفضل أنواع الحمضيات، وهو من الأنواع التي تمتلك فوائد متعددة، منها مضادات الأكسدة المفيدة للصحة، والبشرة بشكل خاص، وهذا يعتبر جزء لا يتجزأ من فوائد الليمون للبشرة، ومن هذه الفوائد ما يلي :

  • أولاً، يحمل الليمون خصائص مضادة ومكافحة الشيخوخة، وذلك لأنه يحمل العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تحمي البشرة من الأضرار الخارجية، هذا إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين ج، والذي يعمل على تصليح الأعطاب والخلايا التالفة و الميتة في البشرة وبالتالي القضاء ومحاربة الشيخوخة في البشرة.
  • ثانياً، يعمل على جعل البشرة أكثر صفاءً، وذلك لأن عصير الليمون يعمل على ازالة السموم المتراكمة على السطح الخارجي للبشرة فيجعلها أكثر صفاءً ونقاءً من ذي قبل

اقرأ أيضا: تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون لتبيض البشرة وشد الوجه 2023

وصفات وخلطات تبيض الوجه بزيت الزيتون والليمون

هناك العديد من الخلطات والوصفات المميزة لتفتيح الوجه، والمناطق الداكنة في البشرة، بشكل طبيعي من خلال استخدام زيت الزيتون والليمون، وبمكونات أساسية متواجدة في كل بيت وفي كل مكان، ومن هذه الوصفات المميزة كالآتي:

  • الوصفة الأولى، وصفة الليمون مع ماء الورد:
    وهذه الوصفة قائمة على أساس خلط معلقة من ماء الورد مع معلقة من عصير الليمون، ويتم وضع هذا المزيج الالمحيط على المناطق الداكنة لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة، ومن ثم تقوم بغسلها بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على نتيجة مرضية.
  • الوصفة الثانية، وصفة عصير الليمون والكركم:
    وهي وصفة خطيرة للغاية، لنتائجها المبهرة على الوجه، حيث يتم مزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون ومعلقة واحدة من الكركم، ويتم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة كاملة، ومن ثم يتم غسلها بماء دافئ، ويتم تكرار هذه الوصفة حتى نحصل على أفضل النتائج.
  • الوصفة الثالثة، عصير الليمون والعسل:
    هذه الوصفة في غاية الروعة، فقد اثبت جدارتها في جميع من استخدموها، وذلك لان العسل مفيد جداً جداً للبشرة، لاحتوائه على عناصر تحتاجها البشرة بشكل أساسي، وهذه الوصفة قائمة على أساس مزج معلقة من عصير الليمون مع معلقة من العسل ويضاف إليهم معلقة أخرى من الحليب الجاف، وبتم خلط المزيج جيداً، ويتم وضعه على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وهذه الوصفة مناسبة جداً لأصحاب البشرة الدهنية.
  • الوصفة الرابعة، هي وصفة عصير الليمون مع الشوفان:
    من منا لا يعرف الشوفان، فقد أثبت علمياً ان الشوفان مفيد جداً للجسم، ويستخدم في العديد من الاستخدامات، فهناك العديد من الاشخاص يستخدمون الشوفان للقضاء ومحاربة السكر، وأخرين لانقاص الوزن، وأيضاً ها هو عنصر الشوفان الرائع يدخل في وصفات التفتيح للبشرة، حيث اثبت الدراسات العلمية الحديثة ان الشوفان يساعد في التقليل من التهابات البشرة، والحد من ظهورها، يتم وضع كمية متساوية من عصير الليمون، والشوفان، وتطبيقه على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة، ثم شطفه جيدًا بالماء.

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للوجه لعلاج البشرة الغامقة في 7 أيام، وهما أحد يحتويان على أكثر العناصر أهمية للبشرة، ولجسم الإنسان، ولعل فيتامين سي أهم الفيتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر