ما الذي جرى لمحمد صلى الله عليه وسلم ومن ذاك الرجل الذي راه في الغار , مرحبا بكم جميعا ابنائي الطلبة من كل مكان واليوم ان شاء الله نجيب لكم على السؤال ما الذي جرى لمحمد صلى الله عليه وسلم ومن ذاك الرجل الذي راه في الغار حيث انه من المعروف ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يذهب الى الغار بين الحين والاخر وهذا السؤال متعلق بذلك وسنوضح لكم الاجابة كاملة ان شاء الله .

ما الذي جرى لمحمد صلى الله عليه وسلم ومن ذاك الرجل الذي راه في الغار

ما الذي جرى لمحمد صلى الله عليه وسلم ومن ذاك الرجل الذي راه في الغار

أتى رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في الغار يتعبد وضمه اليه ضمة قوية وهذا الرجل هو جبريل عليه السلام فقد كان حينها على هيئة رجل وهو ملك من عند الله تعالى وكان يتردد على رسول الله صلى الله عليه وسلم ببعض الاوقات ليعلمه ويعلم الناس امور دينهم بشكل غير مباشر بامر من الله تعالى عز وجل .

حيث هب رسول الله صلى الله عليه وسلم من نومه حيث قال وهببت من نومي , لان جبريل عليه السلام كان يضمه ضمة شديدة وسمع جملا من جبريل عليه السلام وحفظها وهي اقرأ باسم ربك الذي خلق (1) خلق الإنسان من علق (2) اقرأ وربك الأكرم (3) الذي علم بالقلم .

ما الذي جرى لمحمد صلى الله عليه وسلم ومن ذاك الرجل الذي راه في الغار

جبريل عليه السلام هو ملك من عند الله تعالى خلق من نور وامر بالوحي الى الانبياء ومعنى كلمة جبريل هي عبد الله , سمي بالروح الامين , وقد بشر جبريل سحرة فرعون بعد ان امنوا بالله تعالى قائلا لهم موعدكم العصر باذن الله في الجنة وذلك بعد أن صلبهم فرعون على جذوع النخل تعذيبا لهم بعد ان امنوا بالله تعالى .

وقد وصف الله جبريل عليه السلام بالقران الكريم قائلا : ( ذي قوة عند ذي العرش مكين ) , وقال ايضا ( علمه شديد القوى , ذو مرة فاستوى ) .

وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام :

إذا تكلم الله بالوحي سمع أهل السماء للسماء صلصلة كجر السلسلة على الصفا، فيصعقون، فلا يزالون كذلك حتى يأتيهم جبريل، حتى إذا جاءهم جبريل فزع عن قلوبهم. قال : فيقولون : يا جبريل , ماذا قال ربك ؟ فيقول : الحق، فيقولون : الحق، الحق .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)