بطاقة صراف الراجحي وكيفية تفعيلها عن طريق الهاتف النقال دون الذهاب الى البنك بكل سهولة ويسر، سنتعرف في هذا المقال على كيفية تفعيل بطاقة صراف الراجحي عن طريق الجوال من اي مكان بكل سهولة وفي وقت قصير جداً، كما سنتعرف في هذا المقال استخراج بطاقة بنك الراجحي الجديدة واخراج بطاقة بدل فاقد، كما سنرى ان كانت بطاقة بنك الراجحي انتهت ام لا.

تفعيل بطاقة صراف الراجحي الجديدة

من السهل القيام بتفعيل بطاقة صراف الراجحي الجديدة، وذلك من خلال الصراف الآلي المتواجد في بنك الراجحي نفسه، فيكفي إدخال البطاقة داخل الصراف الآلي في المكان المخصص لها، وبعد القيام بإدخال البطاقة يظهر للعميل على شاشة الصراف أمر ادخال رقم سري عشوائي مكون من 4 خانات، ثم يقوم بعد كتابة الرقم بالضغط على خدمة الاستعلام عن الرصيد، وعندها تصل رسالة قصيرة على هاتف العميل المسجل لدى بنك الراجحي تحتوي على الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة. 

وتتمثل الخطوة التالية في الذهاب للصراف الآلي مرة اخرى ثم القيام بإدخال الرقم السري الذي وصل على الهاتف على شاشة الصراف ثم إعادة إدخاله مرة أخرى، وبمجرد القيام بهذه الخطوة سوف يتم تفعيل البطاقة بشكل كامل وتصبح جاهزة للاستخدام.

تفعيل امان الراجحي

يعتبر تطبيق أمان الراجحي من الخدمات الأساسية التي يقدمها مصرف الراجحي، وهو من أفضل التطبيقات المصرفية على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها، و متاح للاستخدام على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام ios.

ويحتاج هذا التطبيق إلى وجود الإنترنت ليعمل فقط لأول مرة وبعد ذلك يمكن أن يعمل بدون الاتصال بالإنترنت، وتتسم خدمة الأمان في تطبيق الراجحي بأنها سهلة وبسيطة ويمكن لاي شخص أن يستخدمها بدون تعقيدات تذكر. 

وللقيام بتفعيل خدمة أمان الراجحي من خلال متصفح الإنترنت يفضل زيارة الرابط التالي: 

https://www.almubasher.com.sa/portal/auth/registration/login.do

وبعد ذلك أن يقوم الشخص بإدخال كافة البيانات المطلوبة منه مع مراعاة انتقاء خيار التسجيل الموجود داخل أمان الراجحي وتنفيذ الخطوات المطلوبة بالكامل بعد ذلك، وثم القيام بتفعيل الخدمة بعد ذلك عن طريق الصراف الآلي. 

وحتى يتم تفعيل الخدمة من خلال الصراف الآلي يجب القيام بعدة خطوات وهي أن يدخل الشخص بطاقته الإئتمانية داخل الصراف الآلي ويكتب كلمة المرور الخاصة بالبطاقة، وبعد ذلك يقوم الشخص باختيار عمليات أخرى من شاشة الصراف، وبعد ذلك يختار عمليات اخرى للمرة الثانية، ثم يتأكد من صحة المعلومات الموجودة وبعد ذلك يضغط على كلمة تأكيد لتأكيد إتمام العملية. 

 ومن الجيد أن تفعيل هذه الخدمة متاح داخل المملكة العربية السعودية عبر الصرافات الآلية التابعة لبنك الراجحي، إضافة إلى كونها متاح تفعيلها كذلك خارج حدود المملكة العربية السعودية من خلال أي صراف آلي دولي في الدولة التي يتواجد فيها الشخص، ويتم تنفيذ العملية خلال فترة أقصاها 24 ساعة من طلب التفعيل عبر الصراف الآلي. 

شاهد أيضا: طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي جديدة

طريقة تفعيل بطاقة الصراف الجامعية الراجحي

يقدم بنك الراجحي بطاقات صراف آلي لطلبة الجامعات في المملكة العربية السعودية، فهي متوفرة لكل طالب جامعي يدرس في جامعات المملكة العربية السعودية، وللقيام بتفعيل هذه البطاقة يجب الدخول أولا لبوابة الطالب الجامعية واختيار طلب بطاقة صراف آلي والضغط على طلب جديد. 

ومن ثم اختيار من قائمة نوع الطلب تنشيط بطاقة، وبعد ذلك إدخال رقم البطاقة الجامعية المكون من 16 رقم والذي يبدأ ب 4557 واختيار حفظ الطلب بعد ذلك، وسيستغرق تنفيذ الطلب فترة زمنية تتراوح بين 24 ساعة إلى 48 ساعة وبعدها تنتقل حالة الطلب من مدخل إلى تم التنفيذ، وبذلك تكون البطاقة قد تم تنشيطها من داخل بوابة الطالب الجامعي. 

ولتفعيل البطاقة لتعمل على الصرافات الآلية لبنك الراجحي يجب ادخال البطاقة للصراف الآلي، ومن ثم اختيار رقم سري عشوائي مكون من 4 خانات، والضغط بعد ذلك على خيار الاستعلام عن الرصيد، وسيصل لجوال الطالب المسجل لدى بوابة الطالب الجامعية رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور السرية الخاصة بالبطاقة، وعندها سيقوم الطالب بإدخال الرقم السري على شاشة الصراف ويضغط متابعة، وسيطلب منه الصراف إدخال كلمة مرور جديدة والقيام بتأكيدها وبعد ذلك تصبح البطاقة مفعلة لدى بنك الراجحي وجاهزة للاستخدام في أي وقت من قبل الطالب. 

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

قبل القيام بتفعيل بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد يجب الاتصال بخدمة مباشر للأفراد أو الاتصال بخدمة الهاتف المصرفى الخاصة ببنك الراجحي على الرقم 920003344+ أو التواصل مع خدمة الدعم الفني لبنك الراجحي من خلال موقع تويتر وهناك طريقتان لاستخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد وتتخلص هاتان الطريقتان في استخراج بطاقة بدل فاقد من خلال فروع البنك المنتشرة في المملكة العربية السعودية وتقديم طلب بدل فاقد وانتظار وقت طويل للحصول على بطاقة بدل فاقد.

وربما تستغرق يومين أو ثلاثة، وهناك طريقة ثانية عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية وهي الطريقة الأكثر حداثة وسرعة في الحصول على بطاقة بدل فاقد، وتتمثل في التوجه لأحد أجهزة الخدمة الذاتية الذي يشبه جهاز الآيباد وعن طريق لمسه يظهر عدة خيارات يتم اختيار خيار طباعة بطاقة الراجحي مدى فيظهر عدة خيارات فنضغط على خيار طباعة بطاقة الراجحي مدى فيطلب الجهاز إدخال رقم الحساب المصرفي، وعند إدخال رقم الحساب المصرفي والضغط على تأكيد يطلب الجهاز إدخال رقم الهوية الخاصة بصاحب الحساب.

وسيقوم الجهاز بإرسال رسالة نصية تحتوي رقم سري لإدخاله في جهاز الخدمة الذاتية، وسيطلب الجهاز إدخال بصمة الإصبع الخاصة بصاحب الحساب وسيفحصها خلال ثوان قليلة، وفي حال مطابقتها ستظهر رسالة مفادها تم مطابقة البصمة بنجاح، وسيقوم الجهاز بطباعة بطاقة صراف جديدة وإخراجها لصاحب الحساب. 

شاهد أيضا: كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي

من المهم في البداية القيام بالذهاب لأحد فروع بنك الراجحي وفتح حساب جديد داخل البنك حتى يمكن اصدار بطاقة صراف جديدة، وبعد فتح الحساب من الممكن طلب البطاقة من داخل فروع البنك المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية، أو طلبها من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في فروع بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية. 

ويوفر بنك الراجحي أنواع جديدة من البطاقات والتي كان آخرها بطاقة الخصم المباشر التي يطلق عليها البطاقة الذكية  والتي تمتاز بحماية قوية حديثة أقوى من الحماية الموجودة في بطاقات الخصم الأخرى التي يصدرها البنك، ومن المستحيل القيام بنسخ هذه البطاقة وتزويرها نظرا لدرجة حمايتها العالية جدا والمتطورة ضد التزوير. 

وتوفر هذه البطاقة الذكية حماية عالية أثناء القيام بعمليات الشراء من المتاجر الإلكترونية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ولديها نظام حماية عالي ضد الاحتيال وسوء الاستخدام في حال فقدانها من قبل صاحبها، ويستطيع صاحبها تعديل وتحديث بياناته وقتما يشاء دون الحاجة لاستخراج بطاقة جديدة بالبيانات الجديدة المعدلة، بل كل شيء يتم على نفس البطاقة تلقائيا. 

ومن الممكن استخدام هذه البطاقة الذكية مع جميع الأجهزة المنتشرة في نقاط البيع داخل المملكة العربية السعودية،وكذلك متاحة للاستخدام في 25 مليون متجر بيع بالتجزئة في العالم. 

بطاقة الصراف الراجحي انتهت

بفضل نظام صراف الراجحي المتقدم تستطيع بكل سهولة استبدال بطاقة الصراف الراجحي التي انتهت مدة صلاحيتها أو تم إيقافها لإدخال كلمة المرور بشكل خاطىء وذلك من خلال الذهاب إدخال البطاقة للصراف وثم الضغط على كلمة إيداع ستظهر حينها رسالة تفيد بانتهاء صلاحية البطاقة، ومن أجل تجديد البطاقة اضغط على زر تأكيد، وسيظهر خيار استلام البطاقة من خلال نفس الفرع أو تغييره قم باختيار ما ترغب به، وستصلك رسالة على الهاتف بموعد صدور البطاقة الجديدة لتقوم باستلامها، وغالبا ما يكون هذا الأمر خلال فترة أقصاها 5 أيام عمل فقط. 

شاهد أيضا: البطاقة الراجحي البلاتينية كم رصيد

تفعيل حساب الراجحي

من السهل القيام بتفعيل حسابك لدى بنك الراجحي من خلال القيام بعدة خطوات تتمثل في التالي: الاتصال بخدمة الهاتف المصرفى في بنك الراجحي من خلال هاتفك المسجل لدى البنك على الرقم التالي: 920003344، والقيام بعدها بتسجيل الدخول لحسابك المصرفي باستخدام رقم العميل وكلمة المرور، ومن ثم اختيار رقم 2 الخاصة بخدمة التحويل وسداد الفواتير، وبعدها اختر رقم 1 الخاصة بـ خدمة الحوالات، وثم اختيار رقم 4 الخاص بقسم الأشخاص المستفيدين، وبعدها اختيار رقم 2 لتفعيل المستفيدين، وبعدها يتم اختيار الحساب المراد تفعيله وإدخال كلمة المرور المؤقتة التي سيتم إرسالها للهاتف المحمول المسجل لدى بنك الراجحي. 

تفعيل بطاقة الصراف

للقيام بتفعيل بطاقة الصراف الخاصة بك لدى بنك الراجحي توجه إلى أحد الصرافات الآلية الخاصة ببنك الراجحي، وقم بإدخال بطاقتك المراد تفعيلها وأدخل رقما سريا عشوائيا من 4 أرقام، ثم اضغط على الاستعلام عن الرصيد، سيصلك رسالة نصية على هاتفك المسجل لدى البنك بالرقم السري للبطاقة الجديدة، وبعدها أدخل الرقم السري ثم أعد كتابتها مرة أخرى  ستصبح بطاقة الصراف مفعلة تماما وجاهزة للاستخدام.