الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق , اهلا بكم احبابنا الطلاب من كل مكان , واليوم ان شاء الله تعالى سنكون معكم في الاجابة عن سؤال الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق وهي اول اية نزلت على رسول الله عليه الصلاة والسلام من سورة العلق , والسؤال الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق يحمل الكثير من الامور التي وجب علينا توضيحها في سياق الاجابة عن السؤال المطروح الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق .

الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق

الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق

بداية الى ماذا تدعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق فهي بكل تاكيد تدعونا الى التعلم والقراءة , ومن المعلوم للجميع ان طالب العلم في جهاد حتى يرجع , حيث ان العلم له مكانة واسعة وكبيرة جدا في الدين الاسلامي واول اية نزلت في القران الكريم كلام الله تعالى على نبيه الكريم عليه افضل الصلاة والسلام هي اقرأ وسنوضح ما هو المعنى لكلمة اقرا , لذلك يدعونا الله تعالى في القران الكريم على التعلم وطلب العلم , وطلب العلم فريضة على كل مسلم .

اعطى الله طلبة العلم مكانة خاصة وعالية على غير المتعلمين ايضا احبابي الطلاب فانتم في مكانة مرموقة عند الله تعالى وتحفكم الملائكة وتدعو لكم ما دمتم في مجلس علم تبتغون النفع ورضى الله تعالى .

دعونا اية اقرا باسم ربك الذي خلق الى العلم وهي اول اية نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعناها اقرأ يا محمد ما أنزل الله اليك من القران , اقرأ ان ربك كثير الاحسان والجود , اقرأ باسم الله الذي خلق الانسان من دم ولحم , اقرأ باسم ربك الذي علم الناس كيفية القراءة والكتابة والتعلم وعلم الانسان ما لك يكن يعلم من قبل , ونقل الانسان من الجهل الى العلم حيث نقل الانسان من ظلمة الجهل والخزعبلات والاساطير الى نور العلم والهدى واليقين  .

اتمنى ان تكون الاجابة واضحة بالنسبة لكم احبابي الطلبة كونوا بالقرب لكل جديد بعون الله تعالى مع اطيب التحيات والتمنيات لكن بالتوفيق .