متى ينزل الايفون 12؟ يعتبر من الأهمية بمكان معرفة متى ينزل الايفون 12 عند الكثيرين حول العالم، فهناك الملايين من الأشخاص حول العالم ينتظرون بفارغ الصبر أن ينزل الايفون 12 ليقوموا باقتنائه، وذلك بعد أن تم الاعلان عن النسخ التي سيأتي بها والتي تواكب التكنولوجيا الحديثة والتطورات الحاصلة في مجال الهواتف الذكية في الوقت الحالي، كما وان هاتف آيفون 12 قد جاء بالعديد من المميزات والتطويرات مقارنة بالنسخ السابقة، فتعالوا معا لنتعرف متى ينزل الايفون 12 الجديد إلى الأسواق. 

أخبار آيفون 12

لقد بدأت الأخبار تنتشر حول ما تخطط له شركة أبل بشأن أيفون 12 والذي من المخطط أن يظهر في عام 2022، كما أنه من المتوقع قيام شركة أبل بأكبر حملة ترقيات لجميع هواتف الايفون في خلال عام 2022 ويتوقع الخبراء في هذا المجال زيادة الطلب على أجيال آيفون كافة.

ولكن بسبب فيروس كورونا وانتشاره في العالم أجمع أصبح من الصعب على شركة ابل الالتزام فهناك من يقول انها لن تلتزم بكافة الوعودات وهناك مجموعة من المحللين والخبراء يقولوا انها عند وعدها ويمكنها الالتزام رغم كل هذه المصائب ولكن لا شئ محدد حتى الآن.

شاهد أيضا: كيف اعرف ان الايفون اصلي

الايفون الجديد متى ينزل

يعد هذا النوع من أشهر أنواع الهواتف الذكية المنتشرة في وقتنا الحالي، ويحمل العديد من الميزات والتي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية الموجودة حاليا، هذا الهاتف الذكي فائق السرعة من شركة آبل قد أحدث زلزال في عالم الهواتف الذكية حيث قامت شركة آبل برفع سعره ولقد واجهت انتقادات كثيرة بسبب هذا الموضوع.

ومن المتوقع ان يكون موعد نزول الايفون الجديد إلى الأسواق في هذا العام اي خلال 2022، وسيتم عقد مؤتمر في منتصف شهر سبتمبر 2022 إن لم يجد أي جديد في المبنى الرئيسي لشركة أبل في ولاية كاليفورنيا.

سعر ايفون 12

يأتي هاتف آيفون 12 الجديد من أبل بنسختين الأولى بسعة تخزينية تقدر ب 128 جيجابايت مع حجم ذاكرة عشوائية يقدر ب 4 جيجابايت ويتوقع الخبراء التقنيين في عالم الهواتف أن يكون سعر هذه النسخة من آيفون 12 يبلغ 1100 دولارا أمريكيا، بالإضافة إلى صدور نسخة أخرى من هاتف آيفون 12 بسعة تخزينية تقدر ب 256 جيجابايت ويبلغ سعر هذه النسخة حوالي 1250 دولارا أمريكيا، في حين أن النسخة الأكبر من هاتف آيفون 12 تأتي بسعة تخزينية تقدر ب 512 جيجابايت، هذا وقد شهد هاتف آيفون 12 تطويرات بسيطة عن الهاتف السابق آيفون 11 من أبرزها أنه مقاوم للماء والغبار ويستطيع تحمل البقاء تحت الماء بعمق 4 أمتار لمدة 30 دقيقة متواصلة. 

آيفون 12 برو Max

تأتي هذه النسخة من آيفون 12 بمعالج سداسي النواة تحت مسمى  Apple A13 Bionic، وذاكرة عشوائية تقدر ب 6 جيجابايت ومساحة تخزينية تبلغ 128 جيجابايت، ويعمل هذا الهاتف بأحدث نظام تشغيل من أبل وهو ios 14 الجديد، وكذلك يحتوي هاتف آيفون 12 برو Max على شاشة من نوع OLED.

وتبلغ دقة شاشة هذا الهاتف 2688× 1242 بكسل، كما ويحتوي الهاتف على 3 كاميرات خلفية بدقة 13 ميجابكسل لكل واحدة منهما، وتحتوي الكاميرات على مميزات عديدة من بينها: التركيز باللمس وميزات كشف الوجه وفلاش led مدمج مع الكاميرات، كماو جاء ببطارية كبيرة بسعة 4100 ميلي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع.

إضافة إلى احتوائه على العديد من المميزات الأخرى مثل: wifi و bluetooth و gps وnfc وغيرها من المميزات الأخرى.  ومرفق مع الهاتف شاحن لاسلكي سريع بقوة 15 وات، ويتوفر آيفون 12 برو Max كذلك على مكبرات صوت قوية، ويوجد بداخله خدمة الدفع الإلكتروني، إضافة إلى أن الهاتف يتوفر بلونين فقط هما الأبيض والأسود، وسيكون هاتف آيفون 12 برة Max متاحاً في الأسواق العالمية ابتداءً من سبتمبر 2022 م القادم. 

ويتم تصنيع هاتف آيفون 12 برو Max من إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبه حماية كورنينج غوريل الزجاجية القوية لشاشة الهاتف من الأمام ومن الخلف أيضاً، ويأتي الهيكل الخاص بالهاتف بعدة ألوان منها: الرمادي، والفضي، والذهبي، والأخضر الليلي، والأزرق، وتأتي هذه الألوان غير لامعة. 

شاهد أيضا: كم عدد الاقساط المجانية لاجهزة ايفون 11

ولكن ما يعيب هاتف آيفون 12 برو Max حقاً عدم إمكانية تركيب كرت ذاكرة خارجي مطلقاً، فهو لا يحتوي على المنفذ الخاص بتركيب ذاكرة خارجية بأي حال من الأحوال.

ومن المميزات اللافتة للنظر في هاتف آيفون 12 برو أنه تم تطوير الوضع الليلي night mode في كاميرات الهاتف لتستطيع التقاط صور أكثر وضوحاً في الإضاءة الخافتة والضعيفة. 

وشاشة الهاتف عبارة عن زجاج أيون أيون معزز وعليه طبقة من نوع oleophobic لمنع ظهور بصمات الأصابع على الشاشة عند لمسها، كمل ويحتوي على معالج رسوميات من أبل apple gpu ثلاثي النواة، ويدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع من الاتصالات، ومدمج بداخله تقنية gprs حيث يمكن استخدامها في الدول التي تدعم هذه الميزة. 

سعر ايفون 12 في مصر

 بحسب ما تم جمعه من أكثر من مصدر على الإنترنت فإنه من المتوقع أن يكون  سعر آيفون 12 في مصر حوالي 18500 جنيه مصري ومن المتوقع أيضاً أن ينزل سعره بعد وقت وجيز من نزوله الى السوق اذا لم يتم الطلب عليه أو يتم شراؤه بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية في العالم أجمع في الوقت الحالي. 

آخر تسريبات آيفون 12

في كل عام  وقبل إطلاق الآيفون الجديد في الفترة ما بين سبتمبر إلى أكتوبر يتم تسريب بعض الصور التي يعتقد بنسبة كبيرة جدا أنها للايفون الجديد، ووقد تم تسريب صور عديدة يظهر فيها آيفون 12 الجديد، ومن خلال التسريبات يتضح لنا أن الآيفون 12 الجديد قد أتى بتصميم مشابه تماما لتصميم آيباد برو وبحواف مسطحة، وقد ظهر في الصور المسربة أيضا أن هناك 3 نسخ من هاتف الآيفون الجديد. 

و بثلاث أحجام مختلفة وهي: 5.4 بوصة، وحجم 6.1 بوصة، وحجم 6.7 بوصة، كما وأظهرت التسريبات أن هاتف آيفون 12 سيحتوى في اصداره وبحجم شاشة 5.4 بوصة و 6.1 بوصة على كاميرتين مزدوجتين فقط، في حين ان الإصدار آيفون بر و بحجم شاشة 6.1 وحجم 6.7 بوصة سيأتي بثلاث كاميرا مدمجة في الهاتف. 

سعر ايفون 12 في السعودية

من المتوقع أن يكون سعر آيفون 12 برو مرتفعا نوعا ما داخل السعوديه، فالسعر التقريبي الذي سيكون ثمنا لهاتف آيفون 12 برو هو 5791 ريال سعودي، ولكن بالنظر للمواصفات التقنية الرائعة التي جاء بها هاتف آيفون 12 برو والحمايات العديدة التي يحتوي عليها سيكون السعر مناسبا جدا للهاتف داخل السعودية.

شاهد أيضا: كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر للايفون

متى ينزل ايفون الجديد 2022

يتوقع أن يتأخر إطلاق آيفون الجديد بسبب انتشار فايروس كورونا في الولايات المتحدة والعالم بشكل عام، فقد أشارت العديد من المصادر إلى أن شركة أبل ستقوم بإطلاق 3 نسخ من آيفون الجديد في شهر سبتمبر وتؤجل إطلاق الرابع إلى شهر أكتوبر، حيث سيتم إطلاق هاتف آيفون الجديد بحجم شاشة 5.4 بوصة، بالإضافة إلى إصدارات آيفون بلس وآيفون برو ستنطلق يضا في شهر سبتمبر،وسيتم تأجيل إطلاق هاتف آيفون برو ماكس دقة 6.7 بوصة إلى أكتوبر.