يستخدم زيت جدايل لحل مشكلات الشعر كافة، وهذا ما تسعى من أجله أي امرأة في العالم، وذلك لأن الشعر هو تاج المرأة، ومن غير الشعر الجميل والقوي والجذاب، لا يصبح الأمر لها ملفت بتاتاً، وذلك لأنه يعتبر من أهم المقومات التي تعبر عن جمال وأنوثة المرأة بشكل عام، وكلما كان هذا الشعر اكثر جمالاً وقوة ولمعان، كلما كان هذا في صالح المرأة وانعكاسه عليها، وزيادة ثقتها بنفسها، وهناك العديد من المنتجات الكيماوية التي يتم الترويج لها على أنها زيوت ومواد مفيدة لشعر، ولكن سرعان ما يتم اكتشاف أنها ما كانت سوى فخ لكي نقوم بشرائها، وما هي الا منتجات تزيد الضرر إلى الشعر ولا تقوم ب أي نوع من الأصلاح له بتاتاً، ولكن أنا قمت بتجربة زيت جدايل، وسوف اصف لكم مكوناته الطبيعية،  هيا بنا.

مكونات زيت جدايل

زيت جدايل هو خلطة مكونة من الزيوت المفيدة للشعر وطبيعية في الوقت ذاته، حيث اقوم هذه الزيوت على اصلاح الشعر التالف والتقصف والقشرة وغيرها من أمور ومشاكل الشعر العصرية، وهذه الزيوت كالآتي:

  • أولاً زيت الخروع:
    زيت الخروع هو من أقوى الزيوت التي تعمل بشكل فعال وقوي جداً في تطويل الشعر وجعله أكثر كثافة، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعمل على ترطيب الشعر للحصول على ملمس رطب وناعم.
  • ثانياً، زيت الزيتون:
    يتكون زيت جدايل أيضاً من زيت الزيتون والمعروف بفوائده العظيمة في كل شيء يدخل به، حتى على الشعر، فهو يقوم بدور فعال للغاية حول تقوية جذور وبصيلات الشعر، ومنع تطاير الشعر.
  • ثالثاً، زيت الجرجير:
    هذا الزيت لا يقل أهمية عن زيت الخروع وزيت الزيتون، لما يحتويه على مضادات الأكسدة والزنك والعديد من الفيتامينات، والتي تساعد على القضاء في العديد من المشكلات التي يعاني منها الشعر، وعلى رأسها مشكلة القشرة.
  • رابعاً، زيت اللوز:
    وهو من الزيوت المهمة، حيث يحتوي على فيتامين e، وبعض الأحماض الأمينية، والتي تعمل جميعها في ترميم الأجزاء التالفة في الشعر، وازالة التقصف.

شاهد أيضا: افضل شامبو طبيعي للشعر

ما هي المكونات التي تدخل في تركيبة زيت جدايل

هناك العديد من المكونات والزيوت التي تدخل في تركيبة زيت جدايل للشعر، وذلك بنسب مختلفة، وتساعد بشكل ملحوظ على تحسين الشعر واصلاح مشاكله، ومن هذه المكونات ما يلي:

  • أولاً، زبت الخردل:
    هذا الزيت من أقوى الزيوت التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، هذا إلى جانب أنه يحتوي على عدة فيتامينات أساسية أهمها فيتامينA، وفيتامين E، واللذان يقومان بنمو صحي للشعر.
  • ثانياً، زيت السمسم:
    يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي لها أهمية لا تعد ولا تحصى، حيث يساعد زيت السمسم على زيادة لمعان الشعر، ويساعد بشكل كبير على نمو شعر جديد والتقليل من التعرض لحالات الصلع.
  • ثالثاً، زيت دهن الحية:
    يساعد هذا الزيت ذو القدرة الهائلة التي يمتلكها في فرد الشعر ومنع التجعد ويساعد أيضاً على منع التقصف للشعر وترطيب فروة الرأس.

شاهد أيضا: افضل سيروم للشعر بعد البروتين

الزيوت التي تدخل في تكوين زيت جدايل

هذه أهم الزيوت الطبيعية التي تدخل لي تركيبه وتكويب زيت جدايل الخاص بالشعر:

  • أولاً، زيت جوز الهند:
    هذا الزيت الفتاك الذي يقوم بكرب كبيرة مع البكتيريا التي تنمو في فروة ال أس، ويقوم بالتخلص منعا بسرعة البرق وبصورة فتاكة أيضاً، ويقوم بمنح الشعر نسبة كبيرة من المرونة والانسيابية.
  • ثانياً، زيت الزنجبيل:
    يساعد زيت الزنجبيل على تدفق الدم في فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد عل نمو الشعر بشكل سليم والتخلص من مشكلة ظهور الشعر الأبيض، هذا وبالإضافة إلى ذلك أنه يساعد على كثافة وقوة الشعر ولمعانه، ويقوم بإعطاء الشعر منظراً لامعاً وصحياً