يعتبر فيتامين e، من أهم الفيتامينات شيوعاً خاصة للشعر، فهو يحمل في جعبته العديد من الفوائد للشعر وللبشرة، ويعتبر فيتامين e أحد أهم مضادات الأكسدة الطبيعية، والتي تستطيع اللعب بعقارب الزمن عندما يتعلق الأمر ببشرتك وشعرك عزيزتي حواء، واليوم سوف أنقل لكم خلاصة تجربتي مع فيتامين e للشعر.

فوائد فيتامين e للشعر

تعدد فوائد فيتامين e، لجميع أنحاء الجسم سواء البشرة أو الشعر أو حتى الجسم بأكمله، ولكن اليوم سأوضح فوائد فيتامين e، على الشعر فقط، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • أولاً، يساعد فيتامين e على منع تساقط الشعر:
    أجريت العديد من الدراسات الحديثة، على مجموعة من الرجال والنساء الذي يعانون بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر، وقاموا الباحثين بإعطاء كبسولات فيتامين e، وذلك كنوع من التجربة العلاجية لهم، وهنا كانت الصدمة!
    حيث أبدى فيتامين e، دوراً رائعاً في منع تساقط الشعر بشكل صادم وغير متوقع، وذلك لأن فيتامين e، يساعد على إنبات الشعر لدى المصابين بتساقط الشعر، هذا إلى جانب أنه يقوم بحماية فروة الرأس من أي شيء ضار عليها.
  • ثانياً، تحسين الدورة الدموية:
    يساعد فيتامين e، بشكل غير ملموس في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا بدوره يقوم بمساعدة بصيلات الشعر على النمو والظهور من جديد وبشكل أكثر وأقوى من ذي قبل.

شاهد أيضا: تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

ما هي مزايا فيتامين e للشعر

  • أولاً، يساعد على زيادة لمعان الشعر:
    يساعد فيتامين e، على زيادة لمعان الشعر الجاف وخاصة الشعر الذي يمتاز بالخشونة في مقدمته، وخاصة عندما يفقد هذا الشعر طبقته الدهنية التي كانت تعمل على حمايته على مدار الوقت، حينها يصبح خالياً من اللمعان، ويصبح من الصعب تصفيفه، وفي مثل هذه الحالات يستخدم فيتامين e، لكي يوفر تغليف غطائي لحماية الشعر من أي نلف ويزيد من طبقة اللمعان فيه.
  • ثانياً، إعادة التوازن لزيوت فروة الرأس:
    من المتعارف عليه أن فروة الرأس تعمل على إفراز زيوت طبيعية مهمة تساعد على منع تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر، والتقليل من ظهور القشرة في فروة الرأس، وغيرها الكثير من هذه الزيوت، ولكن أصبحت من أبرز المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها فروة الرأس هي عدم التوازن في الزيوت التي تفرزها، وفي هذه الحالة يتم استخدام فيتامين e، لكي يعيد التوازن في إفراز الزيوت الخاصة بفروة الرأس.

تجربتي مع استخدام فيتامين e، للشعر

هناك عدة طرق تستطيع استخدام فيتامين e، للشعر، وذلك من خلال الآتي:

شاهد أيضا: افضل شامبو طبيعي للشعر

  • أولاً، زيت فيتامين e:
    هناك ما يسمى بزيت فيتامين e، والذي يحتوي على فوائد عديدة ومتنوعة، ولكن بشرط الحذر بأن يتم خلطه مع أي زيت آخر مثل زيت الزيتون مثلاً، وذلك لأنه سريع التأكسد عندما يتم الخروج من الكبسولة الخاصة به، حيث يتأكسد بسرعة عندما يتعرض للهواء، لذلك من المهم الأخذ بعين الاعتبار من هذه النقطة المهمة وتقوم بإضافة أي نوع زيت اخر.
    قومِ عزيزتي بتدليك فروة الرأس بفيتامين e، وبعد ذلك قومي بتمشيط الشعر بمشط عريض الأسنان، ومن ثم اتركِ الشعر يأخذ فوائد الزيت لمدة لا تقل عن ١٥دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو المخصص له.
  • ثانياً، قومي بعمل قناع خاص بالشعر:
    هناك قناع خاص بالشعر ويحتوي على فيتامين e، ولا يشبه هذا القناع أي قناع أخر للشعر، وذلك لأنها لا يقوم فقط على اصلاح التلف الحاصل بالشعرة نفسها، بل يعمل على إصلاح بصيلات الشعر من الجذور، لذلك يفضل أن يتم تدليك فروة الرأس به
    ويمكنكِ خلطه مع أي زيوت أخرى مثل زيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز المر، فهذا لا يضر بتاتاً بالشعر.