تفسير الأحلام من العلوم الغامضة التي برع فيها القليل من الناس، وإنما هي هبة وهبها الله لصفوة من عباده، وآتاهم علم تأويل الأحلام، كما وهبها الله إلى يوسف – عليه السلام-، فالأحلام عالم غامض وفوق فهم البشر، وهو من الغيبيات إذ لا يعلم خباياه سوى الله، والعلماء الذين يُفسرون الأحلام إنما هم يوضحون دلالات قد ترتبط بهذه الأحلام.

من الأحلام التي تتكرر مع بعض الناس حلم اصطياد السمك، فمهنة صيد السمك صعبة على البعض، وفيها مشقة وتعب، ولكنها تتميز بروح المغامرة والصبر والكثير من الأمور الشيقة لأصحابها، فما تفسير هذه الرؤية بحسب ما فسرها العلماء.

تفسير رؤية صيد السمك لابن سيرين

يحمل حلم صيد السمك دلالات متعددة بحسب ما حدث ابن سيرين، فإن صيد السمك الكبير تُشير إلى خير ومنفعة كبيرة سيحصل عليها الحالم في الدنيا، أو تحقق أمر غالي له لطالما تمناه، ورؤية السمك كثير اللحم اشارة إلى الرزق الحلال والحصول على المال الوفير، وقشر السمك الطري اشارة إلى الأمان من الخديعة والنفاق من الآخرين هذا والله أعلم.

تفسير حلم صيد السمك للأعزب والعزباء

ويدل رؤية السمك على حصول الخير والمنفعة والرزق، وهو بشارة للأعزب او العزباء بحدوث الزواج في القريب العاجل، وفي رؤية صيد السمك اشارة إلى سماع الأخبار السعيدة.

تفسير حلم الصيد بالسنارة أو الأدوات المخصصة لصيد السمك

  • من يرى نفسه يصطاد بواسطة السنارة، دلالة على سعيه في الحياة، للحصول على الرزق أو إن كان طالب للعلم، فهو دليل على الرزق من الله بالخير بسبب سعيه الدائم.
  • ومن يرى في المنام استخدامه للأدوات المخصصة لصيد السمك في الحلم، فهو اشارة إلى أن الشخص يسعى لتحقيق أهدافه وأمانيه، فإن بدأ الصيد فسُيحقق ما يتمنى وإن لم يُلق الشباك فلن يتمكن من تحقيق شيء.
  • ومن يرى نفسه يقوم بعملية الصيد، ويصطاد سمكة كبيرة وجذابة جميلة، فهذا اشارة على غنيمة كبيرة ومشروعة سوف يحصل عليها.

تفسير رؤية صيد السمك بالشبكة

  • من يرى بأنه يقوم بإلقاء لشباك المخصصة للصيد في البحر أو في كمية مياه عذب، فهو اشارة على أنه يُحاول كثيراً من أجل الحصول على الرزق وأن الله سيرزقه من حيث لا يحتسب ويبارك في رزقه.
  • من رأى في حلمه صيد السمك في حالة تمكن فيها من صيد كمية كيرة من الأسماك في هذه الشباك، فهو دلالة على الخير الكثير الذي سيحصل عليه، وهذا السعي سيحصل من ورائه ما تمنى من الرزق.
  • ورؤية الصيد بالشبك أو غيره دليل على أن الشخص يسعى دائماً في طلب الرزق المشروع الحلال بعيداً عن الاموال الحرام.

رؤية الصيد من ماء ملوث في الحلم

قال المفسرون في هذا الحلم بغض النظر عن الحجم أو الكم من السمك الذي تم اصطياده من الماء الملوث، فإن مثل هذه الرؤية تُشير إلى الحزن والمصيبة الذي سيحل بالرائي.

وإن كان الصيد من ماء صافي رمز إلى الرزق الحلال الطيب والخير الوفير والمال الكثير الذي سيحصل عليه الحالم، أو بر الأولاد والصيد من الماء المالح اشارة إلى ظلم يقع عليه قد يكون سجن لفترة من الوقت والله أعلم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)