دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج، الزواج هي من السنن التي فرضها الله سبحانه وتعالى على عبده المسلم المقتدر، فقد قال الله تعال : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )، فلقد أوجب الله سبحانه وتعالى لإشباع الرغبات، ولاكتمال الدين، فالزواج وسيلة من وسائل تحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في الحفاظ على النسل و التكاثر، والحفاظ على الدين، وهي تلك العلاقة الشرعية التي تربط ما بين الرجل و المرأة، تسعى الكثير من الفتيات ممن تأخرن في الزواج لترديد العديد من دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج.

دعاء الزواج المستجاب

دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج، لاشك في أن الدعاء هي الوسيلة التي يستشعر بها الإنسان بقرب الله سبحانه وتعالى فالدعاء هو الحصن المنبع وهو تحقيق للأمنيات، ومن هنا نعرض لكم دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج:

  • “ربي أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لك شريك لك، أنت الواحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، أنت الذي ليس كمثله شيء في الأرض أو في السماء، أسألك يا ربي أن تقضي حاجتي، وتأنس وحدتي، وتفرج كربي.. يا الله اجعلِّي رفيقًا في رحلتي، اجعلي يا الله رفيقًا صالحًا نعبدك معًا ونسبحك معًا ونذكرك معًا أنت المطلع العليم يا الله..
    يا ربي أمن يجيب المضطر إذا دعاه؟.. لا إله إلا أنت، يا ربي لمن ألجئك وأنت ملاذي وملجأي ومجيب دعواي، يا وهَّاب يا الله هب لي من لدنك زوجًا صالحًا يعينني على الدنيا ويأخذ يدي إلى الجنة إنك أنت الوهَّاب.. اللهم اجعل بيننا مودةً ورحمة وسكينة واصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا إنك سميع بصير مجيب الدعاء يا رب العالمين”.
  • دعاء الزواج المستجاب مكتوب، يا رب يا ملين الحديد، يا ميسر كل الصعاب، يا مبدل الأقدار، يا مسخر الريح، يا مسخر الجن، يا من لا يحدث شيء في الكون إلا بأمره وبأذنه، يامن توضع الأقدار بين حرفين من كلمك، يا من سخرت لأنبيائك المعجزات فجعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم، والسحابة تظلل محمد، وألنت الحديد لداود وجعلت عيسى يتلم في المهد وجعلت يونس ينجو من بطن الحوت، اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يخشاك فيّ، واجعله لي كما تحب وترضى واجعلني له كما تحب وترضى، يا رب يا وهاب يا رزاق يا كريم يا رب العالمين”.
  • “يا رب اللهم إني أعوذ بك من فتنة الدنيا، اللهم إني أشهدك أنني أصون نفسي وأخاف أن أقع في فعل حرام، يا ربي أخاف أن تفتني الدنيا وقد خلقتني ضعيفًا عجولا، يا ربي أغنني بحلالك عن الحرام، ارزقني زوجًا صالحًا يا الله وعفني بقدرتك ورحمتك يا أرحم الأرحمين، يا رب ارزقني من يعينني على حلالك ويأخذ بيدي إليك، ارزقني سكنًا حلالًا وروحًا تؤنس روحي دون أن نغضبك أو نفعل ما لا يرضيك، يا رب اجمع بيني وبين نصفي واجعلنا على طريقك دائمين وسالمين، اللهم ألف بين قلوبنا وقلوب أهلينا ويسر لنا أمرنا”.
  • دعاء الزواج المستجاب مكتوب، “يا ربي أنت السميع البصير، تشهد عجزي وضعفي وتعرف قلة حيلتي، يا ربي أنت العليم بمرارة الأيام وقسوتها ووحشتها، أن العليم يا رب بقلبي وروحي وتعرف أن رضاك همي ومقصدي وأني والله لا أريد أن أفعل أي مما يغضبك، يا رب ارزقني زوجًا يعينني على الحياة، ارزقني رفيقًا يؤانسني الليالي الموحشة، ويعينني على غدر الدنيا وبغضها وقساوتها، اغنني بحلال يا الله واجعله كفايتي واجعلني كفايته وعوضنا على صبرنا فرجًا وفرحًا فأنت المعطي وأنت الكريم وأنت اللطيف بعبادك عليم الخفايا مطلع على القلوب اجبر قلبي به يا الله وارزقني إياه عاجلًا غير آجل”.

دعاء مستجاب للزواج بمن تحب

دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج، تسعى الكثير من الفتيات اللواتي تأخرن في الزواج لترديد العديد من الأدعية التي تساعد على تيسير الزواج وتسهيله، ومن خلال ما يلي نعرض لكم دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج:

  • يا رب اللهم إني أسألك أن تعاملني بفضلك ورحمتك ولا تعاملني بعدلك، واغفر لي جميع خطاياي التي تحول بيني وبين استجابة دعوتي، وهبني يقينًا بالإجابة وعجل لي بها، ارزقني يا الله الزوج الصالح والذرية الصالحة، وعجل لي بدعوتي يا الله فأنت تعلم أنني في أمس الحاجة إلى ذلك، ارزقني يا الله أسرة طيبة وبيت صالح ترضاه ورسولك دستوره ومرجعه القرآن وهدفه إحياء سنتك وكسب رضاك ومقابلة وجهك الكريم يا رب العالمين“.
  • دعاء الزواج المستجاب مكتوب، ” رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، اللهم ربي رب السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، رب العرش العظيم، فالق الحب والنوى، يا رب أسألك الهدى والتقى والعفاف، أسألك زوجًا صاحًا ورفيقًا صالحًا، أسألك ونيسًا لوحشتي، ومصباحا لظلمتي، ومعينًا على دنيتي، ومساعدًا على آخرتي، يا رب اجعله لي يدًا تمسك بيدي على طريقك، يا الله ارزقني لذة الحلال مع عبدًا من عبادك الصاحين على سنتك وسنة رسولك، عجل لنا بالفرح يا الله، عجل لنا بالحلال واجمعنا جمعًا طيبًا يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه، فأنت تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر وإنك على كل شيء قدير
  • دعاء الزواج المستجاب مكتوب، “اللهم إنس أقسمت عليك بك أن تجبر قلبي بجمعي به بحلالك، زوجًا بغيته رضاك، يتقيك في كل نفس يتنفسه، ويسعى لإرضائك، اللهم احميني من شر نفسي وضعفها وقوني بحلالك وعجل لي به ووفقنا لرضاك وإحياء سنتك، واجعل لنا ذرية طيبة من حفظة القرآن والصالحين، أنت الرزاق العليم الذي لا يعجزه شيء وهو القادر، القدير، المقتدر، إذا أراد شيئًا فإنما يقول له كن فيكون، فسبحانك ربي ما أعظمك! اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني وهب زوجًا صالحًا ترضاه.

شاهد أيضا: دعاء ركوب السيارة الجديدة

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج، الزواج هي سنة الحياة التي فرضها الله عزوجل على عبده المقتدر، وورد في مشروعية الزواج العديد من الأحاديث النبوية، فتسعى الكثير من الفتيات اللواتي تأخرن عن الزواج بالدعاء لتيسير الأمر وتعجيله، ومن هنا نرفق لكم دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج:

  • دعاء الزواج المستجاب مكتوب،  اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي. اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعاتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعوني استجب لكم أسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • دعاء الزواج المستجاب مكتوب، اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجبته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

الزواج هي الحياة الجديدة التي تفرض على أعضائها الزوج والزوجة حياة مختلفة بمسؤوليات جديدة، فالزواج حلم ترغب العديد من الفتيات والفتيان له، ولقد تعددت الأدعية التي تتردد من أجل تيسير أمور الزواج، ومن خلال ما سبق قد أرفقنا لكم دعاء الزواج المستجاب مكتوب كامل، أفضل أدعية لتيسير الزواج.