كيف اعرف عنوان منزلي بشكل الكتروني، تطمح الحكومة السعودية الى توفير جميع الخدمات الالكترونية التي من شانها توفير الوقت والجهد على المواطنين بما يضمن لهم حياة امنة وسعيدة وراحة كبيرة، لهذا تم انشاء العنوان الوطني الموحد الذي من خلاله يمكن التعرف على العنوان الوطني الخاص بالمواطن اثناء تواجده في منزله، لهذا اصبح من الضروري على كل مواطن معرفة عنوان منزله بكل سهولة، ليتسنى له التعرف على المكان الخاص به من اجل طلبات التوصيل او طلبات البريد وغيرها من الطلبات التي تصل الى العنوان الخاص بالمواطن، لذلك سوف نتعرف واياكم على المعلومات التي تريدونها بكل سهولة من خلال هذا المقال عبر موقع المحيط لنتعرف على كيف اعرف عنوان منزلي تابعونا.

ماهو العنوان البريدي

العنوان البريدي هو المعروف عنه محليا بالرمز البريدي المنتشر في جميع انحاء العالم ويسمى بالpin وهو عبارة عن سلسلة من الحروف او الارقام او كليهما، ويكون احيانا بمسافات او علامات ترقيم، ويتضمن العنوان البريدي الخاص بالشخص، واصبح الان العنوان البريدي يتضمن اكثر من 190 دولة حول العالم، ومعروف ان الرموز البريدية تخصص عادة للمناطق الجغرافية، ولكن في بعض الاحيان يتم تخصيص رموز خاصة لعناوين فردية او مؤسسات تتلقى الكميات الكبيرة من البريد وغيرها .

وقد اطلقت مؤسسة البريد السعودي بدعم من حكومة المملكة نظام العنونة في المملكة لمواكبة التطور الكبير في الحكومة الالكترونية واستكمال البنية التحتية التي تلزم للتعاملات الالكترونية الحكومية، والذي يشمل عنونة جميع المدن والمحافظات والمراكز والقرى والهجر في المملكة عبر استخدام احدث النظم المعلومات الجغرافية والاستلال على المباني والمواقع السكنية والتجارية للوصول لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة والاعمال التجارية خاصتهم.

شاهد أيضا: كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه

كيف اعرف عنوان منزلي

نظام محدد خرائط العنوان الوطني المعروف باسم المحدد السعودي، الذي يعتبر نظام خرائط جغرافية رقمية يقدم خدمة تحديد المواقع باستخدام العنونة البريدية الجديدة، والتي الهدف منها تسهيل عملية التعرف على العناوين البريدية بشكل اسهل وايسر، حيث يتم تحديد المعالم الرئيسية بالمدينة والتعرف على المصالح العامة والمؤسسات والمكاتب والاسواق والاندية والبنوك والمستوصفات والمراكز الصحية والمستشفيات والمساجد والمنازل وغيرها من الاماكن المهمة للجميع، وللتعرف على كيفية معرفة عنوان منزلي من خلال المحدد السعودي يمكن القيام بالاتي:

  • الدخول الى موقع العنوان الوطني السعودي عبر الرابط المباشر الاتي بالضغط هنا.
  • يتم الان الضغط على الخدمات والمنتجات من القائمة العلوية.
  • تنبثق اهم الخدمات والمنتجات التي يقدمها العنوان الوطني ويتم اختيار المحدد – خرائط العنوان الوطني .
  • الان يتم الضغط على التحقق من العنوان في القائمة الثانية المنبثة، والتي تمكن جميع المستخدمين في المملكة من التحقق من العنوان الوطني بادخال مكونات العنوان الوطني ومن ثم عرض النتائج بكل سهولة.

كيف اطلع عنواني من قوقل ماب

يوفر تطبيق قوقل ماب امكانية استخراج العنوان بكل سهولة من خلال خدمته قوقل ماب التي اصبحت من اكثر التطبيقات شهرة في تحديد المواقع في العالم ، وقد انتشر الان كتطبيق رئيسي في الهواتف العاملة بنظام الاندرويد، ليتسنى للجميع الحصول على العنوان الرسمي الخاص به في قوقل ماب، لهذا سوف نشرح لكم كيف اطلع عنواني من قوقل ماب حصريا.

  1. على جهاز الكمبيوتر، افتح خرائط Google وتأكد من أنك سجّلت الدخول.
  2. انقر على “القائمة” كيف اعرف عنوان منزلي كيف اعرف عنوان منزلي أماكنككيف اعرف عنوان منزلي الأماكن المصنّفة.
  3. اختر المنزل أو العمل.
  4. اكتب عنوان منزلك أو عملك، ثم انقر على حفظ.

شاهد أيضا: كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي من الاسئلة التي انتشرت بشكل كبير، واصبحت محط اهتمام الكثير من الاشخاص، فهناك كثير من البحث على الرمز البريدي الخاص بالمواطنين في المملكة، لهذا سوف نقدم لكم الان الطريقة الصحيحة لمعرفة الرمز البريدي الخاص بالمواطنين في السعودية وهي كالاتي :

  1.  أول خطوة يجب الدخول إلى موقع الخدمة الذي يعرف باسم ” موقع المحدد ” .
  2.  بعد ذلك ستظهر صفحة بها خريطة كبيرة، يجب الضغط على كلمة ” البحث المتقدم ” على الجانب الأيمن .
  3.  ثم نضغط على البحث بالعنوان، ونملئ الحقول الفارغة وهم : المنطقة، المدينة والحي .
  4.  ثم نضغط على كلمة بحث، ونقوم بعمل zoom أو تكبير للخريطة لتظهر المنازل وأرقامها .
  5.  البحث عن المنزل الذي يرغب الشخص في معرفة عنوانه، وعند إيجاده يجب الضغط على علامة التعجب على يمين الشاشة .
  6.  بعد ذلك يجب الضغط على رقم المنزل على الخريطة، وسيظهر العنوان كاملا، ومعه الرمز البريدي، مع رقم المبنى والشارع والحي والرقم الإضافي .

موقع المنزل على الخريطة

اصبح الشغل الشاغل للكثير من الاشخاص الذين يريدون التعرف على موقعهم الرسمي على الخريطة، فهناك كثير من البحث على شبكة الانترنت للتعرف على الموقع الخاص بالمنزل على خريطة قوقل ماب، حيث ان قوقل ماب اصبح الان من التطبيقات المشهورة في العالم والتي يستخدمها الملايين من الاشخاص والشركات والمؤسسات والحكومات والمعالم المختلفة حول العالم، لهذا سوف نتعرف واياكم على كيفية تحديد موقع المنزل على الخريطة.

  1. افتح خرائط Google‏ على جهاز الكمبيوتر.
  2. انقر على “موقعي الجغرافي” كيف اعرف عنوان منزلي في أسفل يسار الصفحة. تظهر النقطة الزرقاء موقعك الفعلي.
  3. البحث عن المكان المُراد تقديم تبليغ عنه لتعديله عبر خرائط جوجل.
  4. النقر على الرابط الظاهر في أسفل الشاشة، ليتم إظهار مجموعة من خيارات التعديل للموقع، وذلك ضمن صندوق اقتراح تعديل (Suggest an edit).
  5. البِدء بتعديل الخيارات التي يرغب المُستخدم بتعديلها؛ حيث يُمكن تغيير عنوان الموقع، أو حتى تغيير علامته ومكانه على الخريطة.
  6. النقر على زر إرسال (Submit)، ليتم إرسال التعديلات إلى جوجل لمُراجعتها.

شاهد أيضا: كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

موقع المحدد لمعرفة الرمز البريدي

يعتبر موقع المحدد السعودي من المواقع السعودية الحكومية الذي وفرته الحكومة السعودية وهو عبارة عن نظام الكتروني يسمح للمواطنين بتحديد الرمز البريدي الخاص بهم، ويستنى لهم ايضا معرفة الرمز البريدي الخاص بالمدينة او الحي او المنزل الذي يتواجدون فيه، وسوف نتعرف الان على تفاصيل اكثر حول موقع المحدد لمعرفة الرمز البريدي.

  • قم بالدخول على الموقع الخاص بخدمة التعرف على رمز بريد المدينة التي تعيش فيها، ويسمى هذا الموقع بإسم “موقع المحدد”، من خلال الرابط الأتي: اضغط هنا
  • سوف تظهر لك صفحة بها خريطة.
  • قم بالنقر على أيقونة “البحث المتقدم”، والتي توجد على الجانب الأيمن من الصفحة.
  • قم بتعبئة الخانات الفارغة الموجود بها المدينة، والمنطقة، والحي.
  • قم بالضغط على كلمة “البحث”، ثم قم بالنقر على كلمة “تكبير” حتى تظهر لك المنازل والأرقام الخاصة بها بشكل واضح.
  • ثم قم بالبحث عن المنزل الذي تعيش فيه، أو عن البريد الذي ترغب في الوصول إليه.
  • قم بالضغط على علامة التعجب التي توجد على الجانب الأيمن من الصفحة.
  • ثم قم بالنقر على رقم المنزل المبين على الخريطة.
  • سوف يظهر لك العنوان، ورقم الحي والمبنى، والرمز البريدي.
  • او القيام بفتح الخريطة ثم حدد مكان المبنى، واضغط عليه لتظهر لك كافة تفاصيله من هنا

يمكن للمواطنين القيام بتحميل تطبيق المحدد للهواتف العاملة بنظام الاندرويد عبر متجر قوقل بلي عبر الرابط بالضغط هنا، او القيام بتحميله عبر الرابط التالي بالضغط هنا لمستخدمي هواتف الايفون ليتسنى لهم تحديد الموقع بكل سهولة.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التي تريدونها من اجل معرفة حل سؤالكم كيف اعرف عنوان منزلي من خلال الشروحات التي وضعناها لكم في هذا المقال.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)