الغداء والتغذية من أهم الأمور التي يحتاجها الإنسان لتستمر الحياة ويؤدي المهام التي عليه، فهي التي تمد الجسم بالطاقة ولا يمكن للجسم أن يعيش دون أن يمد بالغذاء والتغذية اللازمة، التي تمد أجزاء وأعضاء الجسد بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.
الغذاء والتغذية.

الغذاء والتغذية

يمكن اعتبار الغذاء والتغذية بمثابة وقود الجسد، كالوقود الذي يعمل به محرك المركبة ويشغل المحرك الخاص بها، وكذلك خلايا الجسد التي لا يمكن أن تعطي عملها بشكل سليم دون أن يتغذى الجسد على ما يحتاج من العناصر الغذائية المختلفة المختزنة في تلك المركبات.

أنواع الغذاء

يمكن أن يدخل في الغذاء العديد من الأنواع التي تتداخل مع بعهضا البعض لتشكل السلة الغذائية أو الوجبة الغذائية الكاملة التي تتوزع بين الحبوب والخضروات والفواكه واللحوم والسوئل كالحليب ومشتقاته، ومع تلازمها وتكاملها يمكن أن تشكل السلم الغذائي الشامل الذي يحتاجه الجسم ويقوم بوظائفه.

أهمية الغذاء والتغذية

تتلخص الأهمية للغذاء والتغذية في العديد من الأمور التي يمكن أن تتقلد المكانة العالية بالسبة للإنسان، من أهمها أن التغذية هي وقود الإنسان ورمق الحياة التي يعيش الجسد بسببها، كما أنها تقوي خلايا الجسد وتغذي القدرة العقلية التي يفكر بها الإنسان، وتساعد حواس الإنسان على القيام بدورها، كما أن التغذية تقي الإنسان من الإصابة بالأمراض التي قد تعرض الجسد لسسلة غير متناهية من العذاب.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)