دعاء دخول المنزل مكتوب، يعتبر دعاء دخول المنزل من الادعية التي علينا دوما الدعاء بها لتحصين انفسنا ومنازلنا من الشياطين والجن، لان الكثير منا يغفل عن ادعية التحصين التي تقينا الشرور المخفية من حولنا، لذلك على كل مسلم ان يتعرف على الادعية التي يجب عليه قولها عند الدخول للمنزل او الخروج منه، فهو من الامور المهمة لكل مسلم، كثير منا يجهل ما هي الادعية التي يمكن الدعاء بها عند الدخول للبيت، ويبحث على شبكة الانترنت عن دعاء دخول البيت مكتوب كاملا، هناك كثير من الادعية التي يمكن ان يدعو بها الانسان ليحصن نفسه وبيته من الشرور المختلفة، ويمكن ان يقوم بالانسان بالاستعاذة من الشيطان الرجيم ومن شرور الخلق، وقول البسملة عند الدخول الى البيت وتكون حصنا منيعا من كل الشرور، لذلك سوف نقدم لكم اليوم اجمل مجموعة مختارة من دعاء دخول المنزل مكتوب 2020 لنضعها بين ايديكم حصريا.

دعاء دخول المنزل مكتوب

يوجد العديد من الادعية التي فيها الكثير من الخير والبركة للمسلمين يمكن ان يدعو بها دوما، فهذه الادعية اخترناها لكم في هذا المقال لكي تتناسب مع الحالة التي انتم فيها، فهناك ادعية عديدة لدخول المنزل مكتوبة وقد اخترنا افضل هذه الادعية لنقدمها لكم.

  • وروي في كتاب الترمذي عن أنس رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يا بني إذا دخلت على إذا دخلت على أهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى أهل بيتك )قال الترمذي : حديث حسن صحيح
  • وروينا في سنن أبي داود عن أبي مالك الأشعري رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا ولج الرجل بيته فليقل : اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج ،باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا ،وعلى الله ربنا توكلنا ، ثم ليسلم على أهله )
  • ورويينا عن أبي أمامة الباهلي ، واسمه صدي بن عجلان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (ثلاثة كلهم ضامن على الله عز وجل رجل خرج غازياً في سبيل الله عز وجل فهو ضامن على الله عز وجل ، حتى يتوفاه فيدخله الجنة أو يرده بما نال من أجر وغنيمة ، ورجل راح إلى المسجد فهو ضامن على الله تعالى حتى يتوفاه فيدخله الجنة أو يرده بما نال من أجر وغنيمة ، ورجل دخل بيته بسلام فهو ضامن على الله سبحانه وتعالى ) ، ومعنى ضامن على الله تعالى : أي صاحب ضمان ، والضمان : الرعاية للشيء ، كما يقال : تامر ، ولابن ، أي صاحب تمر ولبن ، لذا فإن معناه أنه في رعاية الله عز وجل ، وما أزجل هذه العطية ، اللهم ارزقناها
  • كما روي عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل ولم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء
  • وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رجع من النهار إلى بيته يقول : ( الحمد لله الذي كفاني و آواني ، والحمد لله الذي أطعمني وأسقاني ، والحمد لله الذي من علي ، أسألك أن تجيرني من النار )

فضل دعاء دخول المنزل

دعاء دخول المنزل له فضل كبير على العبد المسلم وعائلته لما يمكن ان يمده بالتحصين من الشرور من الشيطان وشرار الخلق من الانس والجن، وقد وضعنا لكم دعاء دخول المنزل لكي تتعرفوا على فضل هذا الدعاء واهميته في حياة كل مسلم، تابعوا معنا الان فضل دعاء دخول المنزل حصريا.

ذكر الله في كل حين من الامور المهمة في حياة كل مسلم، فالدين الاسلامي بالقران الكريم والسنة النبوية الشريفة وضحت لنا الكثير من الامور الهامة التي بينتها واوضحتها، والرسول صلى الله عليه وسلم هو قدوتنا وعلينا ان نقتدي به، وقد قال الله تعالى في محكم التنزيل : (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً).

ومن سنن النبي صلى الله عليه وسلم في دخول المنزل اتباعا لامر الله :”فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ)

وورد في السنة النبوية الشريفة عن فضل دعاء دخول المنزل قوله صلى الله عليه وسلم :” عن أبي أمامة أن رسول الله قال: “ثلاثةٌ كلُّهم ضامنٌ على اللهِ عزَّ وجلَّ: رجلٌ خرج غازيًا في سبيلِ اللهِ عزَّ وجلَّ فهو ضامنٌ على الله حتى يتوفَّاه فيدخلُه الجنَّةَ بما نال من أجرٍ أو غنيمةٍ ورجلٌ راح إلى المسجدِ ، فهو ضامنٌ على اللهِ حتى يتوفَّاه فيدخلُه الجنَّةَ أو يرُدّه بما نال من أجرٍ أو غنيمةٍ ورجلٌ دخل بيتَه بسلامٍ ، فهو ضامنٌ على اللهِ عزَّ وجلَّ”. ومعنى ضامن على الله تعالى: أي صاحب ضمان، والضمان هو الرعاية للشيء لذا فإن معناه أنه في رعاية الله عز وجل.

دعاء الدخول والخروج من المنزل للاطفال

علينا ان نعلم ابنائنا صغارا وكبارا دعاء دخول المنزل ودعاء الخروج من المنزل، ليتسنى للجميع معرفة هذه الادعية علينا ان نختار الادعية التي تكون سهلة لهم، لذا سوف نقدم لكم دعاء الدخول والخروج من المنزل للاطفال حصريا.

  • عن أنس قال لي رسول الله:” يا بُنيَّ! إذا دَخَلْتَ على أَهلِكَ, فسلِّمْ, يكُنْ بَرَكَةً عليكَ, وعلى أهلِ بيتِكَ “.
  • عن أبي أمامة أن رسول الله قال:” ثلاثةٌ كلُّهمْ ضامنٌ على الله إن عاش رُزقِ وكُفِيَ, وإن ماتَ أدخلَهُ اللهُ الجنّة, من دخل بيتَه فَسَلَّمَ, فهو ضامنٌ على الله”.
  • “اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، بسم الله ولجنا، وبسم الله خرجنا، بسم الله ولجنا، وبسم الله خرجنا، وعلى ربنا توكلنا». ثم يسلم على أهله”.
  • عن أنس قال: قال رسول الله :مِنَ قالَ إذا خَرَجَ مِن بيتِه :” بِسْمِ الله, توَكَّلْتُ على الله, لا حَوْلَ ولا قوَّةَ إلا بالله تعالى, يُقالُ له: كُفِيتَ, ووُقِيتَ وهُدِيتَ, وتنحَّى عنه الشيطانُ, فيقـولُ لشيطانٍ آخر: كيفَ لكَ برَجلٍ قَدْ هُدِيَ وكُفِيَ ووُقِيَ”
  • قالت أم سلمة ما خَرَجَ رسولُ اللهِ من بيتي قَطُّ إلا قال:” بسمِ اللهِ, توكلتُ على اللهِ, اللهمَّ إني أعوذ بك من أن أضِلَّ أو أُضلُّ, أو أَزِلَّ أو أُزَلُّ, أو أَظْلمَّ أو أُظْلمُّ, أو أَجْهـلَّ أو يُجْهلُّ عليّ, أو أن أبغي أو يُبغى عليَّ”.
  • عند دخولنا للمنزل والخروج منه قولٌ دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو كما يلي، عند الدخول نقول:” بسم الله و لجنا و بسم الله خرجنا و على ربنا توكلنا”، وعند الخروج من المنزل نقول:” اللهم إني أعوذ بك أن أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل على”.

دعاء دخول المنزل إسلام ويب

ورد في موقع اسلام ويب عدد من الادعية التي وردت في الكتاب والسنة عند الدخول للمنزل، والتي كان يقولها رسولنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم والتابعين، وسوف نقدم لكم افضل دعاء دخول المنزل مكتوب حصريا.

موقع اسلام ويب جاء بحديثان الاول صحيح والثاني حسن فيما يقوله المسلم اذا دخل بيته وهي من الاحاديث الشريفة المعروفة، وهذه الاحاديث هي كالاتي:

  • الحديث الأول: فما رواه مسلم في صحيحه عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، سَمِعَ النَّبِيَّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقُولُ: إِذَا دَخَلَ الرَّجُلُ بَيْتَهُ فَذَكَرَ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ، وَعِنْدَ طَعَامِهِ، قَالَ الشَّيْطَانُ: لَا مَبِيتَ لَكُمْ وَلَا عَشَاءَ. وَإِذَا دَخَلَ فَلَمْ يُذْكَرِ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ قَالَ الشَّيْطَانُ: أَدْرَكْتُمُ الْمَبِيتَ. فَإِذَا لَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ عِنْدَ طَعَامِهِ قَالَ: أَدْرَكْتُمُ الْمَبِيتَ وَالْعَشَاءَ.
  • الحديث الثاني: فما رواه الترمذي عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، قَالَ: قَالَ لِي رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: يَا بُنَيَّ، إِذَا دَخَلْتَ عَلَى أَهْلِكَ فَسَلِّمْ يَكُونُ بَرَكَةً عَلَيْكَ وَعَلَى أَهْلِ بَيْتِكَ. قال الترمذي: هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ. وحسنه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب.
    فدل هذان الحديثان على ذكر الله مطلقًا، وعلى السلام.

دعاء دخول المنزل الجديد

المنزل الجديد من اكثر الاشياء التي يسعى دوما الانسان لامتلاكها، وعندما يمتلك المنزل الجديد فانه يريد ان يبارك الله له في هذا البيت ويحميه من شرور الخلق والعين والحسد من الاشخاص الحاسدين، لهذا يجب دوما الدعاء للمنزل الجديد، وسوف نتعرف على دعاء دخول المنزل الجديد وهو كالاتي:

  • عن النبيِّ -عليه الصّلاة والسّلام- فيما وردَ عن خولة بنت حكيم -رضي الله عنهما- قالتْ: سمعتُ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: “منْ نزلَ منزلاً ثمَّ قالَ: أعوذُ بكلماتِ الله التَّامات من شرِّ ما خلقَ، لم يضرهُ شيءٌ حتَّى يرتحلَ من منزلِهِ ذلكَ”.
  • .نسأل الله أن يبارك لك هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت.
  • يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام.
  • اللهم ارزقنا الخير في هذا البيت الجديد.
  • يا رب أحفظ بيوت المسلمين و أحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا.
  • اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.
  • اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق.
  • اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً.
  • اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت.
  • اللهم حصن هذا البيت من كل شر.
  • اللهم أبعد الشيطان عن البيت.
  • اللهم أبعد عنا الحاسدين.
  • اللهم أبعد عنا الفقر والكسل.
  • اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا.
  • اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً.
  • اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور.
  • اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير.

هذه الادعية وغيرها من اكثر الادعية المنتشرة التي يمكن ان ندعو بها للمنزل الجديد ، والتي نكون فيها قد تعرفنا على دعاء دخول المنزل مكتوب كاملا حسب ما ورد في الكتاب والسنة، وعن صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم والتابعين والعلماء واهل العلم وحسب حصن المسلم، تابعونا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)