لقد حدثت تطورات جذرية في أنماط الحياة حول العالم، جعلت الناس يتوجهون نحو أنماط صحية وأقل ضرراً وتأثيراً على البيئة والصحة، فالإنسان جزء من البيئة يؤثر ويتأثر بها سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، إن التوجهات لأنماط صحيّة أكثر وصلت حد عالم التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر، فأصبحت بعض الشركات المتخصصة في مجال التجميل تُنتج أنواع من الشامبو طبيعية أو عضوية أو مستخلصة من نباتات طبيعية، وقد زاد الإقبال عليها كونها آمنة أكثر، وهنا سنقدم لكم افضل شامبو طبيعي للشعر، تابعونا.

افضل شامبو طبيعي للشعر

إن الشعر بحاجة ماسة إلى العناية الدقيقة، لأنه عرضةً للتلف أو التقصف من عوامل مختلفة يتمثل بعضها في العوامل الجوية من ارتفاع درجات الحرارة وخاصة في فصل الصيف، وزيادة معدل الرطوبة وهذه يؤثر بدوره على الشعر، وكذلك ظهور مشكلة قشرة الشعر التي غالباً ما تتزامن مع فصل الشتاء، وما ينجم عنها من تقصف للشعر وتساقطه، وهذا يحتاج إلى علاج الشعر  باستخدام مواد طبيعية بعيداً عن الشامبو الذي يتكون من مواد كيماوية تساهم في إضعاف الشعر مع كثرة الاستخدام، لذا فإن الشعر بحاجة إلى شامبو من مكونات طبيعية خالي من الكيماويات، نقدم لكم افضل شامبو طبيعي للشعر.

شامبو  Yarok Feed Your Volume

شامبو طبيعي ذو جودة ممتازة، أثبت فاعليته في علاج الشعر والوصول إلى نتيجة مُرضية، منذ الاستخدام الأول للشامبو يمكن ملاحظة النتيجة المُبهرة، حيث يتحول الشعر من باهت إلى لامع وحيوي، كما يعمل هذا الشامبو على حماية فروة الرأس من أي مؤثرات خارجية.

شامبو Seed Phytonutrients Moisture Shampoo

شامبو عضوي يعمل على ترطيب الشعر الجاف سواء كان أملس أو مجعد.

شامبو  Andalou Sunflower and Citrus Brilliant Shine

شامبو طبيعي ذو تركيبة خفيفة وذات فعالية، يُمكن استخدامه لغسل الشعر بشكل يومي دون أن يتسبب بأضرار، وذلك بسبب تركيبة الشامبو الخفيفة التي تُساهم في المحافظة على ثبات لون الشعر، كما ويمنح الشعر الحيوية واللمعان والبريق، يتكون الشامبو من خلاصة زهرة دوار الشمس بالإضافة إلى فيتامين  E.

شامبو  Rahua

هذا الشامبو الطبيعي بمثابة ضمانة للحصول على شعر صحي وكثيف، وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية تعمل على ترطيب الشعر، كما أنه خيار مناسب للشعر المصبوغ أو المُعالج كيمياوياً، حيث يتكون الشامبو بشكل أساسي من خُلاصة زيت جوز الهند.

شامبو  Revirie Shampoo

يعمل شامبو روفيري على تعزيز لمعان الشعر، كما يساهم في ترطيبه، تركيبة الشامبو تتألف من خشب الصندل والمِسك والياسمين، ونبتة الباتشولي وغير ذلك من المكونات الطبيعية العضوية.

شامبو  Alba Botanice Natural Hawaiian Real Repair Cocoa Butter

يعتبر من أنواع الشامبو المثالية للشعر الجاف، وذلك لتركيبته الطبيعية التي تُرطب الشعر، حيث يتكون من زيت المكاداميا وزبدة الكاكاو، وبهذا يكون خيار أمثل للحصول على شعر صحي بدون مواد كيماوية، فهو شامبو مثالي للحصول على شعر ناعم ولامع.

شامبو  Avalon Organics Strengthening Peppermint

إن شامبو أفالون يعمل على تغذية الشعر من خلال التركيبة المغذية واللطيفة على الشعر، حيث يتكون من زيت الصبار وزيت الباباسو وخلاصة زيت النعناع الفلفلي.

شامبو  Rahua Shampoo Mini

يتكون شامبو راهو من زيت جوز الهند بشكل أساسي، ويعتبر من أنواع الشامبو العضوية الذي يُستخدم لعلاج تقصف الشعر.

شامبو  John Masters Organics spearmint and Meadowsweet scalp-Stimulating

شامبو جون ماستر من أشهر أنواع الشامبو الطبيعي، كما أنه متداول في الأسواق، ويعتبر غسول طبيعي مميز يحتوي على كل مستحضرات العناية بالشعر مما يُكسب الشعر بريق ولمعان وكثافة، كما له فعالية عالية في ترطيب الشعر وتنظيف فروة الرأس وحمايتها من التقصف، يتكون من زيت الكافور وزيت النعناع وكذلك النعناع الفلفلي.

تركيبة الشامبو العضوي

  • يتكون من مواد عضوية بنسبة تصل إلى 70% كي يُعتبر شامبو عضوي.
  • يحتوي الشامبو العضوي على مكونات طبيعية تم زراعتها بشكل عضوي دون اللجوء إلى استخدام المواد الحافظة أو المبيدات الحشرية الكيماوية أو الأسمدة الكيماوية.

تركيبة الشامبو الطبيعي

  • يتكون الشامبو الطبيعي من مكونات طبيعية ذات مصدر نباتي بنسبة 100% لكن يكون هناك احتمالية لاستخدام أسمدة كيماوية خلال زراعتها.
  • يمكن أن يتضمن تركيب الشامبو الطبيعي على مركبات كيماوية مثل: كلوريد الصوديوم وحمض الستريك، وهي مركبات غير ضارة وتم استخلاصها من مصادر طبيعية.