تطبيق أمازون السعودية، تداول قبل عدة أيام عن إطلاق موقع أمازون السعودية، ووجدنا بعض التساؤلات من قبل بعض الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعبر المواقع المختلفة، والتي تشير إلى هذه التساؤلات إلى هل موقع أمازون السعودية يدعم اللغة العربية ام لا؟، وهل يقدم كافة الخدمات التي يقدمها في مختلف البلدان الاخرى، وكل هذه التساؤلات التي يتساءلها المستخدمين والناشطين سوف نجيب عليها من خلال هذه المقال، ويجب الإشارة بأن موقع أمازون هو أشهر متجر إلكتروني في العالم، والذي يعتبر الاول في البيع عبر الإنترنت،  وكما وجدنا تساؤلات حول تطبيق أمازون السعودية، وهل يدعم اللغة العربية أم لا، ومن خلال هذا المقال سوف نسرد لكم عن تطبيق أمازون السعودية.

تطبيق أمازون

هو تطبيق للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، تأسست شركة أمازون في 5 تموز 1994م، من قبل مؤسسها جيف بيزوس، ويقع مقرها الأساس في سياتل في مدينة واشنطن، ويعد موقع أمازون من أكبر المتاجر التجزئة القائمة في شبكة الانترنت، وكما تبيع أقراص الفيديو الرقمية وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3.

يوجد لشركة امازون العديد من الفروع للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الامريكية، وفي بريطانيا، وفي أيرلندا، وفي فرنسا، وفي كندا، في الوطن العربي جديداً، وفي هولندا، واستراليا، والبرازيل، واليابان، والصين، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها أمازون خدمة الشحن الدولي لبعض البلدان الأخرى لبعض المنتجات.

أمازون السعودية

في عام 2017 أعلنت شركة أمازون عن شراءها شركة سوق كوم، وذلك على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور، وذلك عن طريق إتمام صفقة بيع سوق كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة، وقد قامت شركة أمازون قبل عدة أيام إلى تحويل كافة بيانات اعتماد عملاء سوق.كوم الحاليين وقوائم الرغبات والطلبات وعناوين التسليم وطرق الدفع واستفسارات دعم العملاء إلى حسابات جديدة في أمازون السعودية Amazon.sa.

طريقة الشراء من امازون السعودية

تعمل شركة أمازون السعودية على توفير جميع طلبات والسلع والمنتجات التي يحتاجها المشتري من الموقع، والتي يمكنه رؤيته وشراؤها دون الحاجة إلى بذل كتير من الوقت والجهد، ويمكن الشراء من موقع أمازون السعودية أو من خلال تطبيق أمازون السعودية من خلال عدة خطوات وهي كالتالي: –

  • أولاً نقم بالدخول إلى موقع أمازون السعودية، ومن ثم البحث عن المنتجات التي تريد شراءها..
  • ثانياً نقم بإضافة المنتج المطلوب إلى عرفة التسوق، وذلك بعد التأكد من خصائصها وثمنها مع أسعار الشحن.
  • ثالثا يتم الانتقال إلى عربة الستوق لمعاينة ما تم شراءه من منتجات وإتمام عملية الشراء، ومن ثم الضغط على خيار الاستمرار في عملية الشراء، ومن ثم إتمام عملية الشراء.
  • رابعاً يتم كتابة عنوان الشحن وطريقة الشحن، داخل الحقول الفارغة التي امامك، ويتم اختيار طريقة الدفع التي تناسبك.
  • خامسا وفي النهاية يتم معاينة تفاصيل الطلب للتأكد من صحتها ثم النقر على خيار إتمام الطلب.

تطبيق أمازون السعودية باللغة العربية

مع استحواذ شركة أمازون على سوق. كوم، يتساءل البعض حول هل يوجد تطبيق جديد لأمازون في السعودية، ولكن تمكن الإجابة هنا بانه لا حاجة لتنزيل تطبيق جديد لمتجر السعودية، وكما يمكن للعملاء الذين لديهم تطبيق أمازون، ما عليهم سواء التغيير إلى المملكة العربية السعودية، واختيار البلد واللغة لتصفح متجر المملكة العربية السعودية.

ألية توصيل طلبات امازون السعودية

تستخدم شركة امازون السعودية حالياً 3 مراكز لخدمات الشحن و11 محطة لتوصيل الطلبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما تضم الشركة فريق عمل أكثر من 1400 فرد، وتواصل الشركة العمل مع البريد السعودي وذلك من اجل توصيل وإتمام عملات التسليم في البلاد.

مميزات تطبيق امازون السعودية

موقع أمازون من أشهر المواقع الإلكترونية التي تتيح بيع المنتجات من خلالها موقعها الاساس، او من خلال التطبيق الخاص بها، وكما تعرض شركة أمازون جميع المنتجات التي قد تحتاج إليها، وكما لتطبيق امازون السعودية، وموقع أمازون السعودية العديد من المميزات وهي: –

  • يتميز تطبيق أمازون السعودية بانه يوفر الكثير من البضائع التي يمكن مقارنة أسعارها واختيار أفضل السلع ضمن الأسعار المتواجدة.
  • يتميز التطبيق بان له القدرة على عرض عدد كبير من المنتجات ذلك دون الحاجة إلى البحث الطويل عما تريده.
  • يتميز بان له القدرة على امكانية العثور على عدد كبير من الخصومات بالإضافة إلى الحصول على قسائم شرائية وغيرها من الخدمات والتي تساعد على توفير الأموال.

وفي ختام هذا المقال الذي وضحنا فيه عن تطبيق امازون السعودية، وما هي مميزات تطبيق أمازون السعودية، ويعد موقع أمازون في الوقت الحالي من افضل المتاجر الإلكترونية التي تبيع بالتجزئة، وكما نحن في موسوعة المحيط يسعدنا إن استقبال كافة الاستفسارات الخاصة بكم، ودمتم بود.