أجمل كلام عن يوم الجمعة قصير، ميز الله عز وجل يوم الجمعة عن باقي أيام الأسبوع، فهو ذلك اليوم الذي قد خلق الله عز وجل به آدم عليه السلام، وهو اليوم الذي سوف يبعث به الخلق لله عز وجل، والجدير بالذكر أن يوم الجمعة هو من الأيامِ الفضيلة المباركة، والتي قد تحدث الله عز وجل عن فضلهِ وأهمية في الآياتِ القرآنية، فهو يوم رائع ومميز، والذي يكثر به المسلمين من أداءِ العبادات تقرباً لله عز وجل، ويهتم الكثيرون بمشاركةِ الكلام فيما بينهم عن هذا اليوم المبارك، ومن هُنا يأتي البحث عن أجمل كلام عن يوم الجمعة قصير، وفي الفقراتِ الآتية نضع لكم كلام عن يوم الجمعة.

خواطر عن يوم الجمعة

إن يوم الجمعة هو من الأيام المباركة عند أبناءِ الأمة الإسلامية، والذي يأتي فيه ساعة استجاب للدعاء، ويهتم المسلمون بالإكثار من الدعاءِ وقراءةِ القرآن الكريم في هذا اليوم تقرباً لله عز وجل، ويتبادل الكثيرون بعض من أجمل كلام عن يوم الجمعة قصير، وخواطر عن يوم الجمعة، وبناء على ذلك نقدم لكم بعض من هذه الخواطر، وهي كالتالي:

  • على قدر حبّك لله يحبك الخلق.. وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق.. وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق.. فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين.. اللّهم آمين.
  • جعلك الله كغيث إذا أقبل إستبشر به الناس.. وإذا حطّ نفعهم وإن رحل ظل أثره لهم.. وبارك لك في مالك وأهلك.. وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد.. وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى (اللّهم آمين).
  • اللّهم أرزق هذا الغالي سرور لا بشوبه حزن وسعاددة لا يعكّرها شقاء وعافية لا تزول.. اللّهم بعدد من سَجد لك أسعده وفّرج همه ويسّر أمره وسهّل دربه. المَحبة نعمة من الله، وفقد الأحبة غربة ولقاؤهم أنس ومسرّة فسلام على مَن دام في القلب ذكراهم وإن غابوا عن أعيننا دعيت ربي يحفظهم ويرعاهم.. جمعه مُباركه.
  •  يا من أرجوله كل خير وأحبه في الله لا غير.. اللّهم أبعد عنه كل شر وأسعده مدى الدهر ويسّر وسهّل له كل أمر وإغفر له ووالديه يوم الحشر بارك الله جمعك وسائر أيامك.
  •  اللّهم في هذا اليوم المبارك إجعله لأعز الناس عندي يوماً مُباركاً فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعد وإفتح له بابَ في الجنة لا يسد وإحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  •  أسعدك الرحمن في هذا اليوم ولا يضيق لك صدر ولا يخيّب لك فيه أمر ويجعل لك فيه كل خطوة توفيق ويسر ويديم عليك العافية مدى الدهر.
  • مسّاك المولى بالروح والريحان.. والرضى والرضوان.. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الوقت العظيم وفي هذا اليوم العظيم أن يصل لك ما إنقطع ويجبر لك ما إنكسر وييسر لك ما عسّر ويقرب لك ما بعد ويصلح لك ما فَسَد ويحقق لك ما تتمنى ويلطف بك فيما جرت به المقادير.
  •  جَعَلَ الله يوم الجمعه لكم نوراً وظهره سروراً وعصره إستبشاراً ومغربه غفراناً وجعل لك دعوة لا ترد ووهبك رزقاً لا يُعد وفتح لك باباً إلى الجنه لا يُسد.. اللّهم آمين.

كلام عن يوم الجمعة تويتر

يهتم الكثيرون بمشاركةِ أجمل كلام عن يوم الجمعة قصير فيما بينهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فهو يوم مبارك وجميل ورائع، والذي تدب فيه مشاعر الطمأنينة والراحة والسكينة في قلوبِ العباد، وخلال السطور الآتية نضع لكم أجمل كلام عن يوم الجمعة تويتر، وهو كالتالي:

  • عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.
  • صبّحك المولى برضوانه، وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته.
  • وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه، وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه، طابت جمعتك بالطاعة وعطر الفلّ وريحانه.
  • كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.
  • لمثلك ترقّ الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد مُعلناً حبّك في الله، جمعة مُباركة إن شاء الله.
  • جمعة مضت، وجمعة ستأتي، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسّر لنا ما يرضيك.
  • اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق، فيها كل معاني الحب مجتمعة.
  • اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه.
  • اللّهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك.
  • وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.
  • اللهم يا مَن أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجرا.
  • افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم وسائر أيامهم.

كلام عن ليلة الجمعة

إن الله عز وجل قد تحدث في العديدِ من آياتِ القرآن الكريم عن فضل وأهمية ليلة الجمعة، فهي ليلة مباركة وعظيمة، كما وأن نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قد تحدث عن ليلة الجمعة في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ونقدم لكم بعض من هذه الآيات والأحاديث والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  1. قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (أضَلَّ اللَّهُ عَنِ الجُمُعَةِ مَن كانَ قَبْلَنا، فَكانَ لِلْيَهُودِ يَوْمُ السَّبْتِ، وكانَ لِلنَّصارَى يَوْمُ الأحَدِ، فَجاءَ اللَّهُ بنا فَهَدانا اللَّهُ لِيَومِ الجُمُعَةِ، فَجَعَلَ الجُمُعَةَ، والسَّبْتَ، والأحَدَ، وكَذلكَ هُمْ تَبَعٌ لنا يَومَ القِيامَةِ، نَحْنُ الآخِرُونَ مِن أهْلِ الدُّنْيا، والأوَّلُونَ يَومَ القِيامَةِ، المَقْضِيُّ لهمْ قَبْلَ الخَلائِقِ وفي رِوايَةِ واصِلٍ المَقْضِيُّ بيْنَهُمْ)
  2. قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (إنَّ هذا يومُ عيدٍ جعلَهُ اللَّهُ للمسلمينَ فَمن جاءَ الجمعةِ فليغتسل وإن كانَ عنده طيبٌ فليمَسَّ منهُ وعليكم بالسِّواكِ).
  • قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّـهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّـهِ وَاذْكُرُوا اللَّـهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)

قدمنا لكم خلال سطور هذا المقال أجمل كلام عن يوم الجمعة قصير، والتي من المُمكن أن يتم تبادلها بين الأصدقاء والأهل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يعتبر من الأيام المباركة التي قد منّ الله عز وجل علينا بها.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)