ارقام التواصل مع الديوان الملكي، هناك كثير من المواطنين الذين يبحثون بشكل كبير على ارقام التواصل الخاصة بالديوان الملكي السعودي، والتي اصبحت مهمة للكثير من الاشخاص، وذلك لان هذه الارقام تعد من الارقام التي عليها كثير من البحث في هذه الايام، فهناك بعض المواطنين الذين يريدون الاستفسار عن ارقام التواصل مع الديوان الملكي السعودي، فهو من الامور المهمة التي اصبحت ذات اهمية كبيرة، فقد اصبح الان بالامكان الاستعلام والاستفسار من خلال التواصل عبر ارقام الديوان الملكي التي تم توفيرها للمواطنين ليتسنى لهم الاستفسار عن اي معاملات او طلبات تم ارسالها للديوان الملكي، والتي يقوم بمتابعتها الملك سلمان بن عبدالعزيز شخصيا، ويجب عليكم الان متابعة التفاصيل الكاملة الخاصة بهذا الموضوع الذي سوف نتحدث فيه حصريا، لذلك تابعوا معنا الان معلومات اكثر حول ارقام التواصل مع الديوان الملكي التي سوف ننشرها لكم عبر مقالنا هذا.

الديوان الملكي

يعتبر الديوان الملكي هو المكتب التنفيذي الرئيسي لملك المملكة العربية السعودية، ويتبع للديوان عدد من المكاتب الخاصة بمستشاري الملك السياسية الداخلية والشؤون الدينية والعلاقات الدولة، والمراسم الملكية التشريفية، بالاضافة الى المكتب الخاص بالملك سلمان، حيث يجري معظم الشؤون الحكومية الروتينية من هذا المكتب، بما في ذلك صياغة الانظمة والمراسيم الملكية، بالاضافة الى استقبال ضيوف الملك والدولة في مقر الديوان الملكي.

ارقام التواصل مع الديوان الملكي

اصبحت طريقة التواصل مع الديوان الملكي السعودي امرا يسيرا وسهلا، من خلال التواصل عبر ارقام التاوصل التي تم تخصيصها للمواطنين في المملكة، ويتم استقبال المكالمات في الديوان الملكي السعودي من يوم السبت الى يوم الجمعة وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشر صباحا.

  1.  من داخل المملكة العربية السعودية الإتصال من الهاتف الثابت ( الأرضي) على الرقم المجاني التالي: 8004000000
  2.  اذا كنت تمتلك جوال أو من خارج المملكة العربية السعودية بإمكانك الإتصال على الرقم الموحد التالي: 920030003
  3.  اذا كنت تواجه مشكلة بالإتصال بإمكانك طلب الدعم والمساندة على الرقم الموحد التالي: 920022220.

شرح التواصل عبر بوابة تواصل الديوان الملكي

وفرت الحكومة السعودية امكانية التواصل عبر بوابة تواصل الخاصة بالديوان الملكي السعودي، والتي توفر الكثير من الوقت والجهد عليهم، والتي من خلالها بالامكان التعرف على التواصل بالشكل المطلوب بكل سهولة، لذا سوف نقدم لكم الان كيفية التواصل عبر بوابة تواصل الديوان الملكي والتي تم تخصيصها من اجل طلبات العلاج وتقديم شكاوي على اي جهات حكومية سعودية او القطاعات العامة او الخاصة كما يستقبل الديوان الشكاوى ضد المواطنين والمسؤولين..

كما يتلقى الديوان الملكي الخطابات والمعاريض عبر البريد الممتاز الخاص به، ويقوم الديوان الملكي باستقبال طلب واحد فقط في الخطاب او المعروض الواحد.

كما يستقبل ايضا طلبات المساعدات المالية عبر البريد الممتاز التابع له، ويستغرق الرد على طلب المساعدة المالية في حدود الاربعة اشهر كحد اقصى للرد عليه وذلك بعدما يتم تقديم الطلب وبعد ان يقوم الديوان الملكي باستلامه.

كما يستقبل البرقيات العاجلة في حالة المواضيع الطارئة والخاصة عبر الاتصالات السعودية، والتي من اهمها طلبات العلاج او الشكاوي او التعازي والتهاني، ومبايعة ولاة الامر، والبرقيات العادية وبرقيات ايقاف القصاص الحق العام، والبرقيات الحكومية والادارية والعاجلة، ويقدم الديوان الملكي مجموعة منح من بينها منح الاراضي والمنح الدارسية والابتعاث والمنح المالية بانواعها ومنح شهداء الواحب ومنح لذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعة هذه المنح من قبل الديوان الملكي عبر بوابة تواصل.

التسجيل في بوابة تواصل الديوان الملكي

اصبح من السهل التسجيل في بوابة تواصل الديوان الملكي من قبل المواطنين من خلال القيام بالخطوات الاتية وهي كالاتي:

  • القيام بالدخول الى بوابة تواصل الديوان الملكي عبر الرابط التالي اضغط هنا.
  • يتم الضغط على تسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة من رقم الهوية ورقم نسخة الهوية والاسم الاول واسم الاب والجد والعائلة وكتابة رقم الهاتف والبريد الالكتروني.
  • الان يتم تاكيد البريد الالكتروني وكلمة المرور الخاصة به مع تاكيد كلمة المرور.
  • ثم كتابة الرموز الظاهرة اثناء التسجيل.
  • تحديد الشرط الخاص بالموافقة بالشروط والاحكام ثم بعد ذلك الضغط على تسجيل.
  • بعد الانتقال الى الصفحة الاخرى بعد تسجيل البيانات يتم تدوين المعلومات الخاصة بالطلب او المظلمة مع ارفاق ادلة خاصة بها وبعد ذلك ارسالها الى الديوان الملكي السعودي.

ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز

كثير من المواطنين يريدون التعرف على الطريقة الصحيحة لارسال برقيات للديوان الملكي السعودي بالبريد الممتاز، والتي اصبحت ذات اهمية كبيرة للكثير، حيث هناك مجموعة من الخطوات البسيطة يمكن من خلالها القيام بالتواصل بكل سهولة، لذا سوف نتعرف واياكم على طريقة ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز وهي كالاتي.

  • بالامكان ارسال برقية الى الديوان الملكي السعودي ومراسلته عبر ارسالها الى عنوان بريد الديوان الملكي التالي :(المملكة العربية السعودية، الهدا، ٧٦٣٦، الرياض ١٢٩١١ على أن يتم كتابة الديوان الملكي في خانة مرسل إلى)، كما يجب الكتابة اسفل العنوان كتابة الى سيدي خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.
  • ينبغي كتابة البرقية الموجهة للديوان الملكي عبر صيغة محددة بحيث تبدا بالقاء السلام كتالي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظك الله، وبعد ذلك يتم كتابة سبب إرسال للبرقية بشكل وافي ومحدد.
  • وفي نهاية البرقية يتم كتابة ونسأل الله أن يمدكم بالصحة والعافية وأن يديم الله في عمركم، بالإضافة إلى كتابة اسم مقدم البرقية والسجل المدني إلى جانب كتابة رقم الهاتف الخاص بالمتقدم.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

التقديم على الديوان الملكي من اجل تسديد الديون في فترة الازمات المالية الشديدة اصبح امرا سهلا، ويمكن القيام بفعل ذلك عبر القيام بالتواصل عبر تواصل او عبر ارسال برقية بالبريد الممتاز تتضمن نوع الدين وجميع المعلومات والبيانات الشخصية للمتقدمين كرقم البطاقة الشخصية وصورة لها ورقم الهاتف، ويتم ارسال هذه البرقية من خلال البريد الالكترونية للحصول على رقم خاص بالبرقية، بحيث يمكن متابعة طلب تسديد الديوم من خلاله، كما من المهم القيام بدعم الطلب المستندات والمرفقات التي تثبت الاحقية بالحصول على المساعدة من الديوان الملكي مع توضيح الحالة المادية للمتقدمين وتاكيد وجود دين على الشخص.

وحول كيفية كتابة برقية طلب تسديد الديون بطريقة سليمة يجب مراعاة الشروط الاتية:

  • أن يتم افتتاح البرقية بإلقاء التحية على خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية.
  • ذكر جميع وكافة التفاصيل المتعلقة والتي تخص طلب التقديم على تسديد الديون، بالإضافة إلي أن يتم شرح التفاصيل بشكل واضح ومرتب ومنظم.
  • أن يتم إرفاق المستندات التي تثبت حالة الطلب مع البرقية المرسلة.
  • بالإضافة إلي كتابة كافة البيانات والمعلومات التي تخص المتقدم بطلب الحصول على مساعدة مالية لتسديد الديون المتراكمة عليه.
  • كتابة معلومات التواصل الخاصة بالمتقدم أيضا، والتي يمكن للديوان الملكي التواصل مع المتقدم من خلالها.
  • يتم نهاية الخطاب بإلقاء تحية الإسلام.

وبهذا نكون قد استطعنا التعرف على كيفية التواصل مع الديوان الملكي من خلال ارقام التواصل بالديوان الملكي، او من خلال بوابة تواصل، او من خلال الرسائل والخطابات والبرقيات التي شرحناها لكم سابقا.