دعاء الفرج العاجل مجرب، الدعاء هو التقرب إلى الله تعالى، وهو يعتبر من  الطاعات والأعمال الصالحة، ولعل من أهم من أهم الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى بها هي الدعاء، فإن الدعاء فيه تطلب من الله العفو والرزق والستر الفرج والمغفرة والرحمة، فهو الله القادر على كل شيء، هو الله لا إله الى الإ هو، هو خالق كل شيء، له الملك وله الحمد، وهو الذي يرزق من يشاء، وهو من ينفخ الروح في الجنين، الله له جميع الصفات الحسنى، ومنها أن يجيب المضطر إذا دعا، وهو تعنى من يدعو الله، فإن الله يستجيب لهُ، وقد يبحث البعض عن دعاء الفرج العاجل مجرب، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء الفرج العاجل مجرب.

دعاء الفرج العاجل مجرب

في بعض الأحيان تمر على المؤمن المسلم، بعض من الكربات، والاوقات الصعبة، والتي يحتاج فيها الفرج القريب، فيتقرب إلى الله بالدعاء من أجل الفرج العاجل القريب ومن هذه الأدعية التي يدعو بها المسلم الله دعاء الفرج العاجل: –

  • “اللهم رب السماوات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.”
  • “اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.”
  • “من دعاء الفرج السريع ” اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك.”

دعاء الفرج مستجاب

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في السيرة النبوية عن أبي العباس عبد الله بن العباس رضي الله تعالى عنهما- قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم  يومًا فقال لي: (احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ أَمَامَكَ، تَعَرَّفْ إِلَيْهِ فِي الرَّخَاءِ، يَعْرِفْكَ فِي الشِّدَّةِ، وَإِذَا سَأَلْتَ، فَاسْأَلِ اللَّهَ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ، فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ، قَدْ جَفَّ الْقَلَمُ بِمَا هُوَ كَائِنٌ، فَلَوْ أَنَّ الْخَلْقَ كُلَّهُمْ جَمِيعًا أَرَادُوا أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَكْتُبْهُ اللَّهُ عَلَيْكَ، لَمْ يَقْدِرُوا عَلَيْهِ، وَإِنْ أَرَادُوا أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَكْتُبْهُ اللَّهُ عَلَيْكَ، لَمْ يَقْدِرُوا عَلَيْهِ، وَاعْلَمْ أنَّ فِي الصَّبْرِ عَلَى مَا تَكْرَهُ خَيْرًا كَثِيرًا، وَأَنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وَأَنَّ الْفَرَجَ مَعَ الْكَرْبِ، وَأَنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا»

  • اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.”
  • ” اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك. اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شي‏ء قدير.”
  • “اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.”
  • “اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين.”
  • “اللهم يا رازق السائلين.. يا راحم المساكين.. ويا ذا القوة المتين.. ويا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غياث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.”

أدعية الفرج مجربة

توجد بعض الأدعية يدعو بها المسلم ربه، وحينما يدعو الله والله يستجيب لهُ من خلال هذا الدعاء، ويقون بنشر هذا الدعاء بينا كافة الناس وليكون هذا الدعاء مجرب، ومن هذه الأدعية المجربة دعاء الفرج العاجل: –

  • “يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.”
  • “اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.”

دعاء الفرج السريع مجرب

ذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف “قال ابن رجب رحمه الله قوله -صلى الله عليه وسلم-: (وَأَنَّ الْفَرَجَ مَعَ الْكَرْبِ”

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.”
  •  “اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.”
  • “يا حي يا قيوم … برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.”

أدعية الرزق والفرج القريب

قال تعالى في كتابه الحكيم عن الرزق قالَ تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ*مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ*إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ)

  • “اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.”
  • “يا حي يا قيوم … برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.”
  • “اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين..”
  • “اللهم يا رازق السائلين.. يا راحم المساكين.. ويا ذا القوة المتين.. ويا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غيث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.”

أدعية الفرج القريب

ولعل من اكثر من يبحث عنه العديد من الأشخاص عن دعاء الفرج العاجل التي ندعو بها الله من أجل الفرج القريب من الأزمات والعقبات في الحياة.

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.”
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم لا اله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.”

دعاء الفرج العاجل مجرب

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمناه لكم، والذي تحدثنا فيه عما تبحثون عنهُ، وهو دعاء الفرج العاجل مجرب، وقد وضعنا بجانب هذا الدعاء العديد من الأدعية التي تخص الفرج القريب والعاجل، ولا يسعني بأن اقول إلا انا قبول الدعاء فقط عن الله وحده، واستحضر قلبك بالدعاء ليكن دعاء مقبولاً، ودمتم بود.