تعتبر القشعريرة هي حركة مستمرة للعضلات مابين الانقباض والانبساط، حيث تتجتمع مع الحمى وارتفاع درجات الحرارة لجسم الانسان، وقد تصيب الانسان دون حمى، ومن اسباب القشعريرة في جسم الانسان هي، الاعراض الجانبية لتعاطي دواء جديد.

وذالك يكون نتيجة لاخذ دواء جديد حيث يحصل بشكل مختص وذالك عند استخدام الجرعات الغير متناسبة للجسم، وايضاً استخدام بعض العلاجات العشبية التي لا تحتاج لوصفات طبية.

أسباب القشعريرة لجسم الانسان

استخدام الادوية بكثرة يسبب القشعريرة لجسم الانسان،انتبه بإستمرار القراءة للنشرات الداخلية لعبوة العلاج، وذالك لنتعرف على طريقة الاستخدام والجرعات المطلوبة، والاعراض الجانبية للعلاج، والتي يجب عند ظهور اي عرض من ذالك التواصل بالطبيب المختص بذالك.

الشعور بالبرد ايضاً من اسباب القشعريرة، حيث تواجد الفرد في اماكن البرد، مثال ذالك السباحة في المحيطات او برك السباحة الباردة، وايضاً الجلوس خارج البيت خلال الاجواء الشتوية التي تشتد بالبرودة، لبس الملابس الرطبة ايضاً تسبب القشعريرة، وضع التكييف، بأعلى درجات البرودة، الشعور بالبرودة الناتج عن مرض السكر او اي مرض اخر وخاصة لكبار السن.

ويجب التنويه بأن استمرار الشعور بالقشعريرة رغم عدم وجود اي سبب من الاسباب السابقة يكون ذالك مرض عضة الصقيع، حيث انها حالة مرضية خطيرة تسبب الموت للشخص المصاب.

وايضا ممكن ان يكون السبب في عدم الحركة، وايضا سوء التغذية له دور في ذالك، ومن الاسباب التي تعمل على زيادة القشعريرة قصور الغدة الدرقية، والاصابة بالحالة النفسية ، ونقص السكر في الدم، والعديد من الاسباب .

سبب الشعور بالقشعريرة

سؤال يطرح في مادة العلوم للصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الاول ماهو سبب شعورك بالقشعريرة؟

حيث ترتفع درجات الحرارة لجسم الانسان، ومن ثم يمتص الجلد المياه عن طريق تبخر المياه المتواجدة على جسم الانسان، مما يحدث قشعريرة واضحة للشخص المصاب بالحرارة او اي سبب اخر للقشعريرة.

حيث تعتبر القشعريرة ليست مرض مزمن ولكن تكون عابرة بعض الاوقات، ولكن اذا ازدادت عن المعتاد تسبب مرض خطر، حيث يسبب الوفاة، فالعديد من الاشخاص يصاب بالقشعريرة وبالاخص في وقت الشتاء، لان درجة الحرارة تكون منخفضة حيث تأثر على الجسم بالرجفة والقشعريرة، كونوا بالقرب دائماً حيث كل جديد.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)